تراث الإمارات يشارك في المهرجان العربي للألعاب التقليدية في المغرب
تراث الإمارات

/ وام / يشارك أربعة من منتسبي نادي تراث الإمارات في فعاليات “المهرجان العربي للألعاب والرياضات التقليدية” التي تنطلق غدا الخميس في مدينة إفران المغربية بمشاركة عدة دول عربية.

ويمثل النادي خلال المهرجان سيف عادل سعيد المعمري ومحمد أحمد عبد الرحمن آل علي عبد الله محمد أحمد الحوسني ومهند تاج الدين عبد الله لتقديم ألعاب تراثية إماراتية تقليدية.

ونوه أحمد مرشد الرميثي مدير مركز أبوظبي بدور الهيئة العامة للشباب والرياضة في اختيارها النادي ليكون سفيرا يمثل الدولة في المحافل الثقافية.

وقد درج نادي تراث الإمارات محليا على تنظيم بطولة الدولة للألعاب الشعبية بمشاركة فرق من مختلف مناطق الدولة لمدة سبعة أعوام متتالية ما يجعل النادي سفيرا فوق العادة وخير ممثل للدولة في هذا المهرجان .

وعن مشاركات سابقة للنادى في مثل هذه المهرجانات قال الرميثي هذه ليست المشاركة الأولى على المستوى الإقليمي وإنما سبقتها مشاركات في الكويت ودول عربية أخرى.

وأضاف أنه على المستوى المحلي فقد نظم النادي العديد من الفعاليات قادت إلي نجاح كل بطولات الألعاب الشعبية التي أنفرد النادي بتنظيمها محليا على مدى سبعة سنوات. وأكد الرميثي أن أبطال الإمارات المشاركين في المهرجان سيمثلون دولتهم خير تمثيل عملا بتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات الذي بفضل توجيهاته ودعمه تتسارع وتيرة أنشطته التراثية وتتوالى نجاحاته في تحقيق غاياته في خدمة تراث الإمارات والحفاظ على هويتنا الوطنية.

وأشار إلى أن بعض من شاركوا في البطولة في بداياتها قبل سنوات أصبحوا اليوم ضمن طاقم حكام كل البطولات.

وتوجه الرميثى بالشكر للمناطق التعليمية والمراكز الشبابية وكل الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة التي بادرت وتبادر دائما بمشاركاتها في إنجاح كل البطولات التي يقيمها نادي تراث الإمارات.