إسنر يخسر في نهائي واشنطن أمام نيشيكوري
كي نيشيكوري

خسر الأمريكي جون إيسنر نهائي بطولة واشنطن للتنس المقامة على الملاعب الصلبة بين جماهيره أمام الياباني كي نيشيكوري بمجموعتين لواحد.

ويعد اللقب هو الأول لنيشيكوري في واشنطن، بعد فوزه 4-6 و6-4 و6-4 في ساعة و55 دقيقة، بينما لايزال إسنر يبحث عن أول ألقابه في البطولة بعد خسارته للمباراة النهائية ثلاث مرات (2007 أمام مواطنه آندي روديك و2013 أمام الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو).

ورغم تقدمه في المجموعة الأولى 6-4 إلا أن نيشيكوري، المرشح الثاني للفوز والمصنف الخامس عالميا تدارك الأمر وفاز بنفس النتيجة بالمجموعة الثانية، ليحتكم اللاعبان لمجموعة ثالثة حاسمة، نجح الياباني في الفوز بها 6-4 بعدما كسر إرسال منافسه طويل القامة في شوطها الثالث.

وبهذا ينتقم نيشيكوري من خسارته أمام إسنر، المرشح الثامن للفوز بالبطولة والمصنف الـ18 عالميا، في ميامي هذا العام، في أول مواجهة بين اللاعبين.

ويبلغ مجموع جوائز البطولة ذات الـ500 نقطة مليونا و508 آلاف و815 دولارا.

وارتكب إسنر، الذي تغلب أمس في قبل النهائي بصعوبة على مواطنه ستيف جونسون 6-3 و3-6 و7-6 (11-9)، العديد من الأخطاء الفردية اليوم وكان سيئا في الكرات على الشبكة، رغم ارسالاته الساحقة التي بلغت 18 ارسال مقابل 5 للياباني.

بينما استعاد نيشيكوري، الذي فاز بصعوبة أيضا في نصف النهائي على الكرواتي مارين سيليتش بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 3-6 و6-1 و6-4، ضرباته القوية العميقة بعد خسارته للمجموعة الأولى.

بهذا الانتصار يرتقي نيشيكوري في التصنيف الجديد الصادر غدا للتصنيف الرابع عالميا مكان السويسري ستانيسلاس فافرينكا.