مواجهات قوية تسفر عنها قرعة بطولة سوق دبي الحرة للتنس
9081726385461234444

أقيمت اليوم السبت القرعة الرسمية لبطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال، والتي أسفرت عن مواجهات قوية مرتقبة في دورها الأول بين متصدر التصنيف العالمي نوفاك ديوكوفيتش، حامل ألقاب بطولات أستراليا المفتوحة، وويمبلدون والولايات المتحدة المفتوحة، والإسبانيان فيليسيانو لوبيز، وصيف تنس دبي مرتين، وتومي روبريدو.

كما وضعت القرعة السويسري ستان فافرينكا، مصنف البطولة الثاني، في مواجهة محتملة في الدور الثاني مع متأهل، في حال تغلبه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي وفوز المتأهل على الروسي تيموراز جاباشفيلي، في حين يلتقي التشيكي توماس بيرديتش، مصنف البطولة الثالث ووصيف دبي مرتين، في مباراته الافتتاحية، البرتغالي جاو سوزا، ويواجه روبرتو بوتيستا أغوت، المصنف الرابع، سيموني بوليلي.

ويلتقي الصربي فيكتور ترويكي (5) حامل لقب بطولة سيدني مؤخراً ووصيف دورة صوفيا، القبرصي ماركوس بكداديس، فيما يواجه الإسباني  فيليسيانو لوبيز (6) مواطنه غويليرمو غارسيا لوبيز.

ومن المواجهات المهمة  المرتقبة في الدور الأول، اللقاء الذي سيجمع السلوفاكي مارتين كليزان، الذي يسجل أول مشاركة له في تنس دبي، والأسترالي نك كيرغيوس الذي أمضى أسبوعاً ناجحاً في مرسيليا وصل خلاله إلى نصف نهائي بطولتها مع بيرديتش.

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: “سيشهد الدور الأول للبطولة مواجهات رائعة وممتعة، سيلتقي فيها نوفاك ديوكوفيتش نظيره تومي روبريدو، ويواجه مارتين كليزان اللاعب نك كيرغيوس، فيما سيسعى توماس بيرديتش بقوة لانتزاع اللقب، وسنرى إذا كان بمقدوره أن ينجح أخيراً.”

وقال صلاح تهلك مدير البطولة: “جرى منح بطاقات الدعوة “وايلد كارد” إلى كل من التركي مارسيل إلهان، والتونسي مالك جزيري، والهندي يوكي بهامبري، ونتطلع لمتابعة عروضهم في مواجهة كبار لاعبي التنس في العالم. وكما شاهدنا في بطولة السيدات فإن أي من اللاعبات، بغض النظر عن تصنيفهن، لم تستطعن ضمان الفوز، ونتطلع لمتابعة ما ستسفر عنه منافسات هذا الأسبوع.”