لوبيز يحلّ محل تسونجا في منافسات بطولة مبادلة
جو ويلفريد تسونجا

اضطر الفرنسي جو ويلفريد تسونجا للانسحاب من الدورة الثامنة لبطولة مبادلة العالمية للتنس والتي تقام في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي في الفترة بين 31 ديسمبر و 2 يناير. وأكّد تسونجا انسحابه بسبب إصابةٍ ألمت بساعده الأيمن بعد أن لعب المباراة الأولى في البطولة ضد اللاعب المصنف سابعاً على العالم دافيد فيرير.

وسيحلّ اللاعب الإسباني المصنّف 17 عالمياً فيليسيانو لوبيز، والذي كسب إعجاب جمهور أبوظبي بعد مشاركته الأولى في بطولة العام الماضي، محلّ تسونجا في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ضد الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في اليوم الثاني من البطولة. ويصل لوبيز إلى أبوظبي بعد موسم جيد في العام الماضي شهد وصوله إلى الدور ربع النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته المهنية، حيث خسر في نهاية المطاف أمام اللاعب الأول والأقوى في العالم حالياً نوفاك جوكوفيتش. وكان ظهور لوبيز في تلك البطولة على ملاعب فلاشينغ ميدوز هو المشاركة الخامسة والخمسين له على التوالي في البطولات الأربع الكبرى، وهو يبدأ العام 2016 برصيدٍ مميّز يشمل 33 انتصاراً على اللاعبين العشر الأوائل في العالم.

وبعد مباراة لوبيز ضد أندرسون، سوف تتواصل احتفالية العام الجديد بمواجهةٍ إسبانية خالصة بين دافيد فيرير صاحب المستوى القوي ورافاييل نادال الفائز بأربعة عشر لقباً في البطولات الأربع الكبرى. وسيكون ختام أول أيام العام الجديد في مدينة زايد الرياضية مع المباراة الثالثة التي تجمع الكندي ميلوش راونيتش وستانيسلاس فافرينكا، حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة.