فينوس وليامز تصعد إلى المركز السابع بالتصنيف بعد الفوز في زوهاي
TENNIS-WTA-CHN

(د ب أ) – عادت الأمريكية فينوس وليامز للمرة الأولى خلال خمسة أعوام إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات حيث احتلت المركز السابع في نسخة التصنيف الصادرة اليوم الاثنين بينما لا تزال شقيقتها سيرينا في الصدارة.

وأحرزت فينوس اللقب الثامن والأربعين في مسيرتها بعدما فازت أمس الأحد في نهائي بطولة كأس النخبة بمدينة زوهاي الصينية ، لتقفز أربعة مراكز دفعة واحدة في التصنيف العالمي.

وتحتل شيقتها سيرينا الصدارة برصيد 9945 نقطة وتليها الرومانية سيمونا هاليب برصيد 6060 نقطة والأسبانية جاربين موجوروزا برصيد 5200 نقطة.

ومع اقتراب الموسم من نهايته ، لا تزال التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة السادسة ومواطنتها لوسي سافاروفا المصنفة التاسعة ، تمتلكان فرصة تعزيز الرصيد من خلال المشاركة في نهائي كأس الاتحاد لفرق تنس السيدات المقرر أمام روسيا يومي 14 و15 تشرين ثان/نوفمبر الجاري ، والذي ربما يشهد مشاركة المصنفة الرابعة النجمة الروسية ماريا شارابوفا.

وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بنسخة التصنيف الصادرة عن الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات اليوم الاثنين الموافق التاسع من تشرين ثان/نوفمبر 2015 كما يلي :

الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الأول برصيد 9945 نقطة الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني برصيد 6060 نقطة الأسبانية جاربين موجوروزا في المركز الثالث برصيد 5200 نقطة الروسية ماريا شارابوفا في المركز الرابع برصيد 5011 نقطة البولندية أجنيسكا رادفانسكا في المركز الخامس برصيد 4500 نقطة التشيكية بترا كفيتوفا في المركز السادس برصيد 4220 نقطة الأمريكية فينوس وليامز في المركز السابع برصيد 3790 نقطة الإيطالية فلافيا بينيتا في المركز الثامن برصيد 3621 نقطة التشيكية لوسي سافاروفا في المركز التاسع برصيد 3590 نقطة الألمانية أنجليكه كيربر في المركز العاشر برصيد 3590 نقطة