سفيتولينا تكمل المربع الذهبي لبطولة زوهاي للتنس
Elina_888888888

(د ب أ)- أكمل الفوز الذي حققته إلينا سفيتولينا، اليوم الجمعة، الدور قبل النهائي لبطولة زوهاي للتنس المقامة حاليا بعدما انضمت الى فينوس ويليامز وكارولينا بليسكوفا وروبرتا فينشي في المربع الذهبي.

وحجزت سفيتولينا مقعدها في هذا الدور بعد تغلبها على الأسبانية كارلا سواريز نافارو 6 – 7 (4 – 7) و 6 – 1 و 6 – .3

وخسرت الفائزة المجموعة الأولى في 80 دقيقة ولكنها استعادت توازنها وفازت في ثلاث ساعات إلا ربع الساعة على منافستها.وكانت المباراة بمثابة الفائز يحصل على كل شيء ، واستطاعت سفيتولينا المصنفة رقم 20 في الفوز بالمباراة.

وقالت سفيتولينا 21/ عاما/ :” كانت مباراة مجنونة، كنت ألعب بشكل جيد وكانت أيضا كارلا تلعب بشكل جيد”.

وأضافت:” كانت المباراة بمثابة الماراثون وكانت صعبة بكل وضوح، ولكني سعيدة بالطريقة التي لعبت بها. هذا فوز كبير”.

وتأهلت ويليامز وبليسكوفا للدور قبل النهائي قبل يوم بعد فوزهما بمباراتين في هذه البطولة الجديدة التي تقام بجنوب الصين.

وتأهلت فينشي، الفائزة على سيرينا ويليامز في الدور قبل النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة، بعدما حققت الفوز في مباراة واحدة ولكنها استفادت من عدم قدرة المصنفة الاولى السابقة كارولين فوزنياكي على استكمال منافسات البطولة للإصابة في المعصم.

واقتربت ويليامز 35/ عاما/ من الدخول ضمن العشرة الأوائل في التصنيف العالمي لرابطة لاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى منذ خمسة أعوام.

وقالت ويليامز :” الفوز هنا قد ينهي هذا العام نهاية عظيمة. ولكن هذا نفس ما تأمله كافة المشتركات بالبطولة. فأنا لست الوحيدة”.

وفي بقية نتائج المجموعة، فازت الأمريكية ماديسون كيز على الصينية تشينج سايساي 6 – 3 و6 – 2 وفازت السلوفاكية شميدلوفا على روبرتا فينشي 6 – 1 و6 – .0

وتواجه غدا السبت ويليامز نظيرتها فينشي في فرصة للثأر لأختها الصغرى بينما تلعب بليسكوفا مع سفيتولينا.

وتضم هذه البطولة اللاعبات اللواتي يحتللن المراكز من التاسع الى التاسع عشر في تصنيف رابطة محترفات التنس للعام بجانب دعوة (وايلد كارد) لمشاركة لاعبة صينية.