منصور بن محمد يتوج أبطال بطولة دبي الدولية لاساتذة البادل تنس
mmmmmmmmmmmm

/ وام / توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ليلة امس الحاصلين على الألقاب في بطولة دبي الدولية لاساتذة البادل تنس..كما كرم سموه اللجنة المنظمة التي بذلت أقصى جهد لتقديم هذا الحدث المميز بما يليق بمكانة الدولة الرائدة على صعيد تنظيم أكبر وأهم البطولات الرياضية.

حضر مراسم التتويج معالي حميد القطامي رئيس مجلس الادارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي رئيس مجلس ادارة مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وعبد العزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات وخليفة خوري رئيس اللجنة المنظمة ومحمد مبارك المطيوعي نائب رئيس اللجنة المنظمة وماجد البستكي رئيس اللجنة الإعلامية وأعضاء اللجنة المنظمة وفرق العمل ودانيل باتي رئيس الاتحاد الدولي للبادل تنس خافيير بوراس مدير عام منظمة الجولة العالمية للبادل تنس وعدد من القيادات الرياضية والمجتمعية.

وانطلقت المنافسات بالتصفيات المحلية يوم 22 اكتوبر الماضي وتواصلت على مدار 9 أيام حافلة بالمتعة والمنافسات القوية التي قدمها أفضل لاعبو ولاعبات العالم الذين تنافسوا في صالة ند الشبا في النسخة الأولى للحدث الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ومتابعة مباشرة من الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس.

وانطلقت فعاليات اليوم الختامي بإقامة المباراة النهائية للسيدات والتي توج فيها الثنائي الإسباني مايو ومابي سانشيز الايتو المصنفتان رقم واحد عالميا على الإسبانية مارتا ماريرو المصنفة الثالثة ومواطنتها أليخاندرا سالازار المصنف الرابعة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة ” 6-2 و3-6 و6-4 “.. فيما لم يجد الثنائي الأرجنتيني فيرناندو بيلاستيجوين “بيلا” المصنف الأول عالميا وزميله البرازيلي بابلو ليما صعوبة في حسم لقب الرجال بعد الفوز في المباراة النهائية على الثنائي الإسباني خوان بيتروف المصنف الثامن وزميله الأرجنتيني كارلوس جوتيريز المصنف السابع بمجموعتين دون رد بواقع ” 6 -1 و6-2 “.

وحملت الفقرات الختامية مفاجآة تمثلت بمباراة للبادل تنس جمعت ثنائيات من ذوي الإعاقة من مؤسسة أسبادو الخيرية التي تعنى بتدريب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتشجعيهم على ممارسة الرياضة وذلك من خلال وجود 12 ناديا في مختلف مناطق إسبانيا .

وتضمنت فقرات الحفل الختامي عرض فيلم بتصميم مميز يروي حكاية رحلة الجولة العالمية للبادل تنس التي حطت رحالها في نهاية المطاف في دبي لتنتقل حاليا إلى مدريد حيث ستقام المحطة الختامية للموسم في شهر ديسمبر المقبل.

وتسلم خليفة خوري رئيس اللجنة المنظمة من خافيير بوراس مدير عام الجولة العالمية للبادل تنس وهيرنان أوجيست مدير التطوير قميصا ومضربا موقعا من لاعبي البطولة تقديرا على الجهود المميزة للجنة المنظمة.. وقام خوري بتكريم المؤسسات الدولية.

وتم تكريم المؤسسات والجهات الراعية للحدث ومنها مكتب سمو ولي عهد دبي والقيادة العامة لشرطة دبي ومجلس دبي الرياضي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف والمؤسسات والشركات الوطنية الراعية للبطولة.

وأجمع القائمون على اللعبة على الصعيد الدولي أن دبي قدمت النسخة الأفضل هذا الموسم على صعيد الجولة العالمية للبادل تنس.. وقال دانيل باتي رئيس الاتحاد الدولي للبادل تنس ” يفخر مجلس إدارة المنظمة العالمية للبادل تنس وأسرة البادل تنس حول العالم بالتنظيم الرائع لبطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي”.

واضاف ” شكرا جزيلا لاتحاد الإمارات للبادل تنس لإستضافته هذه البطولة في هذا الصرح الرياضي المميز – مجمع ند الشبا الرياضي – أفضل مجمع رياضي للعبة البادل تنس في الشرق الأوسط.. إنها المرة الأولى التي تنظم فيها بطولة لأساتذة البادل في الشرق الأوسط والمرة الأولى خارج أوروبا ..

تزدهر بطولات البادل تنس في الأرجنتين ومونتي كارلو والبرتغال ونعتبر بطولة دبي أفضل وسيلة للترويج للبادل تنس في العالم بأفضل شكل ممكن”.

وقال ” تعد البادل تنس حاليا أحد أهم الرياضات انتشارا على المستوى الدولي ففي كل يوم يزداد عدد اللاعبين والجماهير الذين وجدوا فيها أفضل رياضة تجمع بين التدريبات البدنية وتعزيز العلاقات الاجتماعية.. شكرا جزيلا إلى جماهير البطولة وإلى دبي على ما شاهدناه من تشجيع وتنظيم نال رضا وسعادة جميع المشاركين من اللاعبين واللاعبات كما أتاحت البطولة للاعبين المحليين المشاركة في المنافسات من خلال خوض التصفيات”.

واضاف ” استطيع القول الآن أن اللعب النظيف والأداء الجميل كانا الفائزين الحقيقين وأن كل لاعب بذل أقصى جهده ليكون منافسا في النسخة الأولى من هذه البطولة المهمة والمؤهلة إلى البطولة الختامية للموسم الدولي ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة والتي تحمل اسم الجولة العالمية للبادل تنس”.

وأكد خافيير بوراس مدير عام الجولة العالمية للبادل تنس أن دبي نظمت النسخة الأفضل على كافة الأصعدة الفنية والتنظيمية والتغطية الإعلامية الواسعة.. وقال / إنه شعور رائع لي لتواجدي في النسخة الأولى لبطولة دبي الدولية لأساتذة البادل تنس – دبي 2015 .. وأود أن أشكر بشكل خاص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته للبطولة.. إنها بداية عهد جديد لبطولات عالية التصنيف وكل ذلك بفضل العمل والجهود الذي بذله اتحاد الإمارات للبادل تنس لتحقيق هذه الاستضافة /.

وتابع / شكر خاص إلى إلى اللجنة المنظمة على التنظيم المميز والجهد الذي بذله جميع أعضاء اللجنة المنظمة.. وأتمنى أن ينال قريبا اتحاد الإمارات للبادل تنس التواجد الكامل ضمن الاتحاد الدولي للبادل تنس.. ونتطلع لمشاهدة لاعبين من الإمارات يشاركون في البطولات خصوصا الدولية على مستوى المنتخبات.. ونتطلع لنشاهد هنا بطولات دولية سواء على مستوى المنتخبات أو الناشئين وغيرها .. ونأمل أن نتمكن من الانتهاء من كافة الترتيبات لاجتماعنا السنوي العام المقبل المقرر في مكسيكو سيتي ونشهد إنجاز هذه المواضيع /.

وأضاف / أشكر الحضور الإعلامي لتغطية منافسات البطولة وإجراء المقابلات مع اللاعبين في التوقيتات المقررة والتقاط أجمل الصور والفيديو وكذلك لرسوم الجرافيك المميزة والعمل المميز الذي أنجزه فريق التواصل الاجتماعي الذي نال إشادة الجميع .. هذه الكلمات نقولها بشكل رسمي لكن اللاعبين قالوها منذ الضربة الأولى يوم الاثنين الماضي”.

وقال / منذ البداية ظهر الفخر بارتداء قميص اللعب وكانت تلك اللحظة التي ستسجل في ذاكرة اللاعبين لكي يعودوا بها إلى أوطانهم ويقولوا..” لقد كنت في دبي للمشاركة في أول بطولة دولية في منطقة الشرق الأوسط” /.

وتابع / إنها اللحظة المميزة للبطولة التي تتوج جهودا وتحضيرات انطلقت قبل عدة أسابيع من الآن.. نتمنى أن تستمعوا دائما بالبادل تنس ونراكم مجددا العام المقبل /.

وألقى خليف يوسف خوري النائب الأول لرئيس اتحاد الامارات للبادل تنس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة كلمة عبر فيها عن فخره بما حققته هذه البطولة على كافة الأصعدة ونجاحها بالترويج للعبة على مستوى الدولة وكسب التحدي العالمي بوصفها النسخة الأفضل بشهادة ممثلي الاتحاد الدولي والمنظمة العالمية للبادل تنس.

وقال ” مع وصول مشوار بطولة دبي الدولية لاساتذة البادل تنس إلى نهايته نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته الكريمة ودعمه للبطولة وإلى الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الامارات للبادل تنس لدعمه وتوجيهاته التي ساهمت في نجاح البطولة “.

واضاف ” لقد كانت اياما رائعة حافلة بأقوى المباريات من نجوم العالم وساهمت في تعريف الجمهور بروعة هذه الرياضة وفنونها وهي الرياضة التي يسعى اتحاد الإمارات للبادل تنس لتطويرها والارتقاء بها وفق خطة استراتيجية واضحة والوصول إلى أكبر شريحة من أبناء الدولة والمقيمين فيها لتشجيعهم على ممارستها واكتساب العديد من الفوائد على الصعيدين البدني والذهني من ممارستها وتنمية مهارات التواصل الاجتماعي”.

وتابع ” وفي النهاية لا نقول للاعبين المشاركين والجمهور وداعا بل نقول لهم إلى اللقاء في بطولات قادمة “.

وألقى محمد المطيوعي النائب الثاني لرئيس اتحاد الامارات للبادل تنس نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير البطولة كلمة قال فيها ” بمزيج من السعادة لنجاح البطولة والاسف لانتهاء مشاور المنافسات الرائعة نقول شكرا لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على الدعم والرعاية.. شكرا للشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل تنس.. والشكر موصول للجنة المنظمة وفرق العمل و رعاة البطولة وجمهورها الوفي”.

واضاف ” شكرا للاعبين واللاعبات ولإعلامنا الرياضي في الصحف وقناتي دبي وابوظبي لقد كانت اياما حافلة بأجمل فنون اللعب والفوائد الكثيرة للاعبينا وجمهورنا الرياضي وسيكون هناك المزيد من البطولات لهذه الرياضة الرائعة”.

وأكد المطيوعي أن شهادة الاتحاد الدولي والمنظمة العالمية حول روعة البطولة والتميز الذي صاحبها يجعل اللجنة المنظمة واتحاد اللعبة تكثف الجهود من اجل الارتقاء بهذه الرياضة والسعي نحو الأفضل دائما من أجل تحقيق النقلة المنشودة فيها.

وقدمت اللجنة المنظمة هدية متواضعة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تقديرا لدعم سموه ورعايته للرياضة عموما والبادل تنس على وجه التحديد وذلك من خلال إقامة لوحة بشرية في ملعب البادل تنس الخارجي على شكل / فزاع 3 / – fAZ3 – .