فيدرر قد يعتزل اللعب بعد المشاركة في بطولة روتردام
Australian Open Tennis

(د ب أ)- تطرق لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر للمرة الأولى إلى موضوع اعتزاله اللعب بعدما أشار إلى أن مشاركته في بطولة روتردام المفتوحة خلال شباط/فبراير المقبل قد تصبح المشاركة الأخيرة له في هولندا.

وما زال فيدرر 34/ عاما/ يعتزم خوض الموسم المقبل في عام 2016 مكتملا وأن يتوجه بالمشاركة في مسابقة التنس بدورة الألعاب الأولمبية القادمة (ريو دي جانيرو 2016) .

واعترف فيدرر الفائز بلقب بطولة روتردام مرتين سابقتين “في الوقت الحالي ، ليست لدي أي خطط للاعتزال. وأتمنى العودة على روتردام بعد 2016 . ولكن في سني هذا ، قد تكون المشاركة المقبلة هي الأخيرة بالنسبة لي (في هذه البطولة) “.

وأحرز فيدرر ألقاب 87 بطولة خلال مسيرته الرياضية حتى الآن ومنها 17 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ليكون صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب التي يحرزها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بهذه البطولات الكبرى.

وأشار إلى أنه لا يخشى قدوم اليوم الذي سيعلن فيه اعتزاله اللعب ، وقال “سأكون هادئا في هذا اليوم حتى وإن كان غدا. بالفعل ، لدي هذا الشعور منذ فترة طويلة. قد ينتهي الأمر بهذه الطريقة ، من خلال الإصابة على سبيل المثال”.

وفاز فيدرر بلقب بطولة روتردام في 2003 و2012 بعدما دأب على المشاركة في البطولة منذ بداية مسيرته الرياضية في بطولات المحترفين مع أواخر التسعينيات من القرن الماضي.

وحقق فيدرر الفوز في 23 من 29 مباراة خاضها في تاريخ مشاركاته ببطولة روتردام وساهم في أن تمتلأ المدرجات بالجماهير على مدار أسبوع في هذه البطولة عام 2012 مما جعلها بمثابة حلم للمنظمين والرعاة.

وقال فيدرر “روتردام تمثل استعدادا جيدا لي قبل بطولة إنديانا ويلز للأساتذة على الملاعب الصلبة كما تعيدني إلى أوروبا مما يمكن أبنائي من الاستمتاع بالتزلج على الجليد.. روتردام من أفضل البطولات بالنسبة لي.. لدي ذكريات ممتعة هناك وخاصة في مشاركتي الأولى بالبطولة عام 1999 وفي النسختين اللتين أحرزت لقبهما”.

وقال فيدرر إنه سيتخذ قرارا في كانون أول/ديسمبر المقبل بشأن برنامج مشاركته في أولمبياد 2016 ليحدد ما إذا كان سيشارك في منافسات الزوجي إلى جانب منافسات الفردي.

وأحرز فيدرر مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا الميدالية الذهبية لمسابقة زوجي الرجال في منافسات التنس بأولمبياد بكين عام 2008 كما كانت هناك مراهنات ضخمة للغاية مطروحة في حالة مشاركته مع النجمة الكبيرة مارتينا هينجز في مسابقة الزوجي المختلط.