ختام النسخة الثانية من بطولة الشهيد للجوجيتسو
يوم الشهيد - جوجيتسو

27 نوفمبر 2016: اختتمت مساء أمس السبت منافسات بطولة الشهيد للجوجيتسو في نسختها الثانية لعام 2016، والتي نظمها إتحاد الإمارات للجوجيتسو بالتنسيق مع مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي يومي الجمعة والسبت 25 و26 نوفمبر الحالي في صالة “أيبيك أرينا” بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي. وشارك أكثر من 1,100 لاعب و900 لاعبة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في نسخة هذا العام من البطولة ضمن فعاليات حملة #الإمارات_بكم_تفخر التي دشنها مكتب شؤون أسر الشهداء، تخليداً لذكرى أبطال الوطن وتضحياتهم من أجل أمن وسلامة الوطن وشعبه.

وشهدت البطولة منافسات قوية بين المواهب الإماراتية الشابة وذلك بحضور سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو، والسيد فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي للاتحاد بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو محمد دلموك الظاهري ويوسف البطران ومنصور الظاهري. وكان لافتاً حضور كل من الممثلين الإماراتين اللامعين جمعة علي وعبدالله زيد  إلى جانب الملاكم الدولي المحترف أمير خان.

وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “ما شهدناه اليوم من رقي وعزيمة خلال المنازلات التي خاضها مواهب الإمارات الشابة على مدار يومي الجمعة والسبت يمثّل النماذج المشرفة من أبناء وبنات الوطن الذين نسعى إلى تنمية المزيد منهم في كل ربوع الوطن وغرس المبادئ التي يروج لها اتحاد الإمارات للجوجيتسو. وتأتي بطولة الشهيد لتكمّل رسالتنا في تنشئة جيل يتحلى بالعزيمة والانضباط والانتماء لهذا الوطن، وبناء حاضره ومستقبله،  وذلك بدعم كامل من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي  نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ومن جهته، قال هلال هانئ عمر، نائب الرئيس لشركة بريمير موتورز: “تعد بطولة الشهيد المنظمة من قِبل اتحاد الإمارات للجوجيتسو تخليداً وعرفاناً بتضحيات وعطاء شهداء الوطن وأبنائه البررة، وتأكيداً أن دولة الإمارات لا تنسى أبداً أبناؤها الذين يجودون بأرواحهم في ساحات العز والشرف وميادين الواجب لتظل راية الإمارات خفاقة عالية. ونحن يغمرنا الفخر أن يقترن اسم شركة بريمير موتورز وعلامة السيارات العالمية لاند روڤر مع بطولة الشهيد لأشبال الجوجيتسو للسنة الثانية. ونحن بدورنا ننضم إلى حكومة وشعب دولة الإمارات والمقيمين على أرضها الطيبة لتكريم شهداء الوطن الذين نفتخر بهم وتفتخر بهم الأمم ويخلدهم التاريخ.”

وقال هومايون عالم  ممثلاً عن مجموعة المسعود: “نحن نفتخر بمشاركتنا بهذه البطولة المقامة بمناسبة يوم الشهيد. إن دعمنا لهذه البطولة وغيرها من الفعاليات والأنشطة الرياضية هو ضمن  التزامنا المتواصل في دعم الرياضة لسائر قطاعات المجتمع المحلي“.

وبدوره قال عبدالله جاسم بن كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم: “كشركة إماراتية رائدة في مجال صناعة الالمنيوم فنحن نلتزم ونسعى ببناء مجتمع إماراتي من مواطنين أصحاء وسعداء في نفس الوقت. وينبغي ألا ننسى أبدا الرجال الإماراتيين الشجعان الذين يستحقون كل الاحترام ويضحون بحياتهم في أداء واجبهم – سواء في القطاع المدني أو العسكري للخدمات الإنسانية. هذه البطولة تعد تكريماً مناسباً لشهدائنا”.

ومن جهته قال اللاعب سالم مبارك الظاهري، 14 عاماً بالحزام الأصفر والذي أحرز الميدالية الذهبية في وزن 84 فئة الشباب: “إنه لشرف عظيم أن أشارك في هذه البطولة والتي أهدي فوزي الذي حققته بها اليوم إلى أرواح شهدائنا الأبرار الذي قضوا مقبلين غير مدبرين في ساحات الوغى على الخطوط الأمامية دفاعاً عن الوطن وأشقائه، والذود عن الحق، ونتوجه بالشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد “حفظه الله” على دعمه الكبير لكل جهد يرمي إلى بناء جيل منتمي لحب الوطن وأبطاله.”

وتم خلال البطولة إحراز 152 ميدالية ذهبية 151 فضية و 141 برونزية، والتي تمت صناعتها خصيصاً لهذه البطولة.

ونقلت فعاليات البطولة على الهواء مباشرة على شاشة قناة أبوظبي الرياضية، الشريك الإعلامي الرسمي للبطولة، كما تحظى البطولة برعاية كل من؛ شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” الشريك الرسمي، و”طيران الاتحاد” شريك الطيران الرسمي، و”الطاير للسيارات” و”لاند روفر” شريك السيارات الحصري، وشركة “المسعود” الراعي الماسي، بالإضافة إلى الرعاة الذهبيين؛ شركة “دولفين للطاقة” ومجلس أبوظبي الرياضي، وشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، والرعاة الفضيين؛ وشركة آل خاجة القابضة ومركز ياس للعلاج الفيزيائي.

ولا يزال برنامج اتحاد الإمارات للجوجيتسو لموسم 2016-2017 حافلاً بالبطولات المحلية والدولية، حيث شارك المنتخب الإماراتي في الجولة الثالثة من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في البرازيل لفئة البدلة (GI) ودون البدلة (NO GI) في 12 و13 نوفمبر 2016 على التوالي. كما تستعد إمارة عجمان لاستضافة بطولة عجمان الدولية لمحترفي للجوجيتسو لفئة البدلة (GI) ودون البدلة (NO GI) والتي ستقام بتاريخ 16 و17 ديسمبر 2016، بالإضافة الى الجولة الثانية من كأس رئيس الدولة والتي ستقام بتاريخ 24 ديسمبر 2016.