150 لاعبا و 12 ناديا يتنافسون في بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

وام / تنطلق السبت المقبل بطولة “كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو” المخصصة للأندية الممارسة للعبة الجوجيتسو في دولة الامارات بمشاركة 150 لاعبا يمثلون 12 ناديا من مختلف أرجاء الدولة و ذلك في قاعة “آيبيك أرينا” بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي .

وتقام البطولة على شكل دوري مقسم الى 3 جولات تكون الثانية منها في شهر ديسمبر من العام الجاري أما الجولة الثالثة فتقام في شهر مارس 2017 ويُقلّد النادي الفائز بمجموع النقاط وحصاد الميداليات بكأس صاحب السمو رئيس الدولة في ختام الجولة الثالثة .

ويأتي إطلاق إتحاد الإمارات للجوجيتسو للبطولة في إطار مهمته الأساسية التي تحظى بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والرامية إلى المساهمة في بناء مجتمع الجوجيتسو الإماراتي الذي يتمتع باحترافية عالية وقدرة على الوصول بالإمارات إلى منصات التتويج إقليمياً وعالمياً .

وقال رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو سعادة عبدالمنعم الهاشمي ” نفخر في إتحاد الإمارات للجوجيتسو بإطلاق بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية” في مستهل الموسم الجديد 2016-2017 وهو شرف رياضي رفيع المستوى يستحقه أبناء وبنات الوطن من الرياضين المثابرين.. ونأمل أن تسهم هذه البطولة المرموقة في توفير المزيد من عناصر التحفيز لدى الأندية الرياضية على مستوى الدولة لبذل المزيد من الجهد والاستثمار في ما لديهم من مواهب صاعدة وواعدة والارتقاء بأدائهم الرياضي لنيل شرف تمثيل الدولة في المنافسات العالمية”.

وتمنح البطولة لجميع لاعبي الجوجيتسو الإماراتيين المسجلين لدى الأندية المحلية فرصة المشاركة حيث تستهدف استكشاف المزيد من المهارات الكامنة لدى مواطني الدولة بهدف تسليط الأضواء عليهم وتقديم الرعاية لهم ومن ثم الارتقاء بهم إلى المنصات العالمية .

وتقام منافسات البطولة على أساس مباريات فردية ووفق فئات عمرية وأوزان محددة بغض النظر عن الحزام الذي يحمله اللاعب المشارك.. وتنقسم الفئات العمرية إلى ثلاث مجموعات وهي فئة فوق سن 21 سنة لكل من الرجال والسيدات وفئة الشباب والفتيات تحت سن 20 سنة والناشئين والناشئات تحت سن 17 سنة .