ختام رائع لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
87187615234444

شهد اليوم ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث ارتفعت وتيرة الأجواء الحماسية للمنافسات والتي انتشرت بين المشجعين واللاعبين وأعضاء اتحاد الإمارات للجوجيتسو وعبقت آيبيك أرينا بالتشويق والإثارة في عاصمة الجوجيتسو العالمية.

وشهدت هذه البطولة حضور سمو الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وسمو الشيخ محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان

وشهد اليوم الخامس من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، الأفضل والأكبر على الإطلاق، تشويقاً وحماسة منذ اللحظة الأولى لانطلاق المنافسات وحتى الدقيقة الأخيرة.  وبفضل إضافة سلسلة الأساطير في اليوم الأخير من البطولة، استمتع عشّاق الجوجيتسو بعرض مذهل للمهارات المتميّزة لستة من أساطير الجوجيتسو الذين قدّموا ثلاث منافسات شكّلت ذروة البطولة وانتهت بفوز مارسيو بي دي بانو كروز في الوزن الثقيل، و فيتور ريبيرو في الوزن المتوسط واليكسندر فريتس في الوزن الخفيف.

وسحق المصنّف الأول في العالم في الحزام الأسود فئة الوزن المفتوح اللاعب فيليب بينا فيما نجحت اللاعبة تيانا اروجو في الحصول على لقب بطلة العالم في الحزام الأسود والبني فئة الوزن المفتوح.

وإلى جانب منافسات الأساطير، شهد اليوم الختامي نهائيات الحزام الأسود، ونهائيات بطولة الصغار، والتصفيات ونهائيات الوزن المفتوح، حيث ارتفعت هتافات الجمهور لتملأ آيبيك أرينا خلال تقديم لاعبي الفريق الوطني الإماراتي لمنافسات قوية وحامية شهدت فوز فيصل الكتبي  بالميدالية البرونزية في فئة الحزام الأسود ما دون 94 كغ ، فيما انتزع يحيى الحمادي الميدالية الذهبية  وأصبح بطل العالم للحزام البني  فئة +94 كغ.

وشهد اليوم الأخير ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الأفضل والأكبر حتى اليوم، حيث استمتع اللاعبون والمشجّعون على حد سواء بلحظات لا تُنسى من التميّز في عاصمة الجوجيتسو العالمية. ومعلّقاً على النسخة الثامنة من البطولة، ونجاحها الساحق، صرّح سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي قائلاً:

“خلال اليوم الأول من بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو، أمتعنا نجوم المستقبل بأدائهم المميّز العالمي المستوى ولم نكُن نتوقّع ما ينتظرنا.  ومع انطلاق المنافسات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، شعرنا بالفخر والاعتزاز بهذا التميّز الذي شهدناه أمامنا وبالأعداد الغفيرة لعشّاق الجوجيتسو الذين توافدوا إلى آيبيك أرينا والذين سيحملون معهم ذكريات لا تُنسى من  بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 من داخل البساط وخارجه.”

وأضاف الهاشمي:

“نأمل أن نكون قد شكّلنا سابقة في رياضة الجوجيتسو حول العالم، وأنّ الإمارات العربية المتحدة لم تثبت نفسها كدولة رياضة عظيمة فقط بل كدولة رائدة في كافة المجالات. ونحن نتطلّع لحفل توزيع الجوائز الذي سيُقام يوم الغد للإحتفاء بالأبطال الذين أثبتوا تفوّقهم في بطولة أبوظبي العالم للصغار في الجوجيتسو وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.

ومع إسدال الستارة على بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 ، يشير توزّع الميداليات إلى روعة وتميّز هذه البطولة الموسّعة التي امتدت على خمسة أيام.

وشهدت هذه البطولة إضافة مميّزة، حيث دعي اللاعبين للمشاركين في حفل توزيع جوائز حصري حيث سيتم منح الجوائز في مختلف الفئات.