حفل افتتاح ضخم لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016
حفل افتتاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

 امتلأت آيبيك أرينا حماسةً على وقع هتاف وتشجيع الجماهير اليوم مع إنطلاق النسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تقام تحت رعايةصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، والتي تمتد على خمسة أيام من الإثارة والمنافسات الشيّقة.

وشهد حفل الافتتاح أصحاب السمو والسعادة الشيخ محمد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، الشيخ ذياب بن محمد آل نهيان، الشيخ محمد بن منصور آل نهيان، الشيخ زايد بن طحنون آل نهيان، الشيخ زايد بن نهيان بن زايد آل نهيان، الشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان ، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، الشيخ حمد بن محمد بن طحنون آل نهيان، والشيخ زايد بن حمد بن محمد بن طحنون آل نهيان، الشيخ صقر بن عمر القاسمي، الشيخ طارق بن فيصل القاسمي.

وتضمّن حفل الافتتاح عزف للنشيد الوطني، واستعراض فني مكون من 4 فقرات رسم لوحة مبدعة أثارت إعجاب الحضور.

وقدّم الرياضيون من مختلف الفئات والأوزان عروضاً مميزة وأداء مبهراً ومهارات عالية، على وقع هتافات وتشجيع الجمهور الذي تقاطر من مختلف أنحاء الإمارات والعالم لتشجيع لاعبيه المفضّلين.

وسيطر لاعبو (كازاخستان) الذين نجحوا بانتزاع أكبر عدد من الميداليات خلال اليوم الأول من البطولة (7 ذهبية، 4 فضية و2 برونزية). ونجح لاعبو الفريق الإماراتي بتقديم أداء رائعاً تميّز بالحماسة والتقنيات والتشويق بحصولهم على (4 ذهبية و3 فضية و5 برونزية).

وفي إطار تعليقه على افتتاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016، أعلن سعادة عبد المنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيس الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول للإتحاد الدولي للجوجيتسو:

“بعد هذا العرض الرائع للمهارات والشجاعة في بطولة أبوظبي العالمية للصغار في الجوجيتسو، إننا نعتز ونشعر بالفخر، في اتحاد الإمارات للجوجيتسو للترحيب بألمع نجوم الجوجيتسو في العالم في أبوظبي لتقديم عروضاً رائعة وأداءً متميّزاَ على مدى خمسة أيام.  لقد تميّز اليوم الأول من البطولة بالكثير من التشويق والحماسة على البساط وخارجه، مع تمهيد حفل الافتتاح للبطولة الأكبر والأفضل حتى يومنا هذا. وسادت أجواء حماسية مفعمة بالإثارة والتشويق في آيبيك أرينا عقب انطلاق المنافسات، الأمر الذي يعكس النمو الكبير والشعبية المتزايدة لهذه الرياضة في المنطقة، ما يجعل البطولة تتربّع على قمّة أهم الفعاليات الرياضية في المنطقة.”

وأضاف الهاشمي: ” لقد امتلأت المدرّجات بالحضور من مختلف أنحاء العالم الذي قدم لتشجيع الرياضيين الذين قدموا من أكثر من 100 دولة لرفع اسم بلادهم عالياً. وبفضل تواجد العديد من الحضارات والشعوب اليوم في آيبيك أرينا، نحتفي بالثقافة والتراث الذي يشكّل موضوع اليوم في المبادرات التوعوية المرافقة للبطولة، والتي تهدف إلى منح المشجعين الفرصة للتعرّف على الشعوب التي يتشاركون معها في هذه اللحظات التاريخية. ونأمل أنّه من خلال هذه المبادرات، ستعزّز الجوجيتسو والإمارات العربية المتحدة سمعتها كمركز جامع للشعوب من خلال الرياضة.”


وما زال التشويق في بدايته مع انطلاق البطولة التي تمتد على خمسة أيام حتى 23 أبريل، حيث ستهلّل الحشود للفائزين بالميداليات في إطار سعيهم لتحقيق المجد. وبفضل بطولة أبوظبي العالمية لأساطير الجوجيتسو التي تُقام للمرة الأولى في عاصمة الجوجيتسو، سيحظى المشجّعون بفرصة  لا تتكرر لمشاهدة نخبة أبطال الجوجيتسو يتنافسون وجهاً لوجه للفوز بأهم الألقاب العالمية يوم السبت في 23 أبريل2016 .

 

كما سيحظى المشجّعون والحضور بالمزيد من الإثارة والتشويق خارج البساط، بفضل مجموعة أنشطة الرعاة والمنصات التفاعلية التي تلائم أذواق جميع أفراد العائلة صغاراً وكباراً في منطقة مشجعي آيبيك، والتي ترافق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016،  إضافة إلى إمكانية الفوز بجوائز السحوبات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي ستنطلق غداً الثلاثاء، 19 أبريل. هذا وستبقى أبواب آيبيك أرينا مفتوحة لاستقبال عشّاق الجوجيتسو  بعد ختام البطولة للاستمتاع بانشطة الرعاة وجوائز السحوبات المميّزة حتى 24 أبريل.