إنطلاق فعاليات بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو بمشاركة 655 لاعب من أكثر من 47 جنسية
افتتاح بطولة العالم للصغار

 شهد  اليوم الثلاثاء، 17 أبريل انطلاق اليوم الأول من بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة  ضمن فعاليات النسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية.

وشارك أكثر من 655  لاعبة من أبرز نجمات المستقبل في الجوجيتسو توافدن إلى أبوظبي من أكثر من 47  دولة للمشاركة في هذه البطولة التي تمتد على يومين توزّعن كالتالي: 383 لاعبة في الحزام الأبيض، 174 لاعبة في الحزام الرمادي، 59 لاعبة في الحزام الأزرق، 30 لاعبة في الحزام الأصفر و6 لاعبات في الحزام البرنقالي إضافةً إلى 3 لاعبات في الحزام الأخضر.

وبعد مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي شكّل احتفالاً بنجوم المستقبل، أكملت المواهب الشابة استعراض مهاراتها المميّزة، في اليوم الأول من بطولة الصغار،  أمام الحشود التي تقاطرت على آيبيك أرينا من جميع الإمارات لتشجيع فتيات الإمارات اللواتي نجحن بانتزاع 138ميدالية ملونة منها 31 ميدالية ذهبية، 37 ميدالية فضية و70 ميدالية برونزية.

وسنةً تلو الأخرى، تشهد البطولة نمواَ مطرداً، ومتحدّثاً خلال اليوم الأول من بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو، أعلن فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي وعضو مجلس إدارة إتحاد الإمارات للجوجيتسو:
 
” تحتل بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو مكانة مميّزة في قلوب وعقول الجميع في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، فهي تشكّل منصة لنجوم المستقبل في الجوجيتسو لعرض مهاراتهم وإثبات تفوّقهم على المستوى العالمي.   وقد أثبتت مشاركة أكثر من 655 لاعبة، معظمهنّ من الإمارات، دعم الإمارات العربية المتواصل لتعزيز مكانة المرأة  في جميع المجالات؛ نحن فخورون جداً بالإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية التي أثبتت نفسها في أكثر من موقع. ومع توافد هذا العدد، يظهر جلياً النمو الكبير للبطولة منذ النسخة الأولى، وسنة تلو الأخرى تثبت أبوظبي مكانتها في عالم الجوجيتسو؛ وبفضل نجوم المستقبل الإماراتيين  الذين يمثّلون وطنهم بفخر واعتزاز، والذين أثبتوا جدارتهم على البساط،  وحققوا إنجازات كبيرة، نحن على ثقة أنّهم خير من سيحافظ على إرث الجوجيتسو وهم سيحظون بتشجيعنا ودعمنا لتحقيق جميع طموحاتهم”.
 
إنّ هذه الأجواء الحماسية والمنافسات الحامية تمهّد لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي تمتد حتى 23 أبريل وهي ستشهد مشاركة كبيرة من أشهر لاعبي ولاعبات الجوجيتسو في العالم، سيملأون آيبيك أرينا حماسةً وتشويقاً ويتنافسون لانتزاع اللقب الأهم في هذه الرياضة.  هذا وستبلغ هذه الحماسة والتشويق أوجّها مع مشاركة 6 من أساطير الجوجيتسو في العالم في اليوم الختامي من البطولة، في 23 أبريل، والذين سيقدّمون عروضاً رائعة لمهاراتهم وبراعتهم وتميّزهم.
 
وعلى هامش الإثارة والتشويق على البساط، سيحظى عشّاق الجوجيتسو بفرصة المشاركة  في مجموعة من أنشطة الرعاة التي تلائم أذواق الجميع صغاراً وكباراً – مع عودة منطقة مشجعي آيبيك الأكبر  مساحة ً من أي وقت مضى والتي تشمل هذه السنة ورش عمل مصمّمة خصيصاً لنشر الوعي حول القضايا الرئيسية في المجتمع مثل التعليم والبيئة والاستدامة ، حيث تمحور موضوع اليوم حول الصحة والرياضة وشهد ورش عمل تفاعلية وتعليمية من تقديم شركة أبوظبي للخدمات الصحية – صحة، ومركز إمبريال كولدج لندن للسكري وهيلث بوينت وكليفلند كلينك. وبفضل كل هذه الأنشطة المميّزة والمبتكرة، سيحظى المشجّعون بتجربة لا تُنسى.
 
لقد شهد مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي امتد على يومين في 15 و16 أبريل، حماسةً وتشويقاً تخطّت آيبيك أرينا التي استقبلت اللاعبات اللواتي تتراوح أعمارهنّ بين 4 سنوات و17 سنة من الإمارات العربية المتحدة وأكثر من 18 دولة خلال اليوم الأول. اما في اليوم الثاني فتألّق شباب المستقبل على البساط في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو حيث استمتع الجمهور بأداء أكثر من 1200 لاعب.
 
ما زالت فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو المجانية التي استهلّت بمهرجان الجوجيتسو في 15 و16 أبريل، واستمرت مع بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو التي تمتد على يومن في 18 و19 أبريل وتُختتم مع بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بين 19 و23 أبريل، كما ستشهد نزالات الأساطير في 23 أبريل  في آيبيك أرينا في مدينة زايد الرياضية مستمرة بنشر التشويق والإثارة في المجتمع، وستبقى أبواب آيبيك أرينا مفتوحة لاستقبال عشّاق الجوجيتسو  بعد ختام البطولة للاستمتاع بانشطة الرعاة وجوائز السحوبات المميّزة حتى 24 أبريل.