مشاركة أكثر من 1577 يمثلون أكثر من 39 دولة في مهرجان ابوظبي العالمي للجوجيتسو
ثاني أيام مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو

اختتم مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو بمشاركة 1577 لاعب من 39 دولة موزعين على 1196 لاعب في الحزام الأبيض، 215 في الحزام الرمادي، 64 في الحزام الأصفر، 13 في الحزام البرتقالي، 4 في الحزام الأخضر، 85 في الحزام الأزرق، أما تقسيم الدول فهو كالآتي 1389 لاعب من الإمارات، 23 دولة من المملكة العربية السعودية، 22 من الأردن، 21 من روسيا، 20 من البرازيل، 13 من مصر، 6 من كندا، 6 من فلسطين، 6 من اليمن ولاعبين من الكويت ولبنان، فرنسا وعمان والهند والولايات المتحدة.

وقد امتد المهرجان على مدار يومين ورحّب باللاعبين واللاعبات من سن 4 سنوات إلى 17 سنة  الذين توافدوا من جميع أنحاء العالم ومن مختلف الجنسيات حيث استمتع الحضور بالأجواء الحماسية والمميّزة التي سادت في آيبيك أرينا ممهّدةً لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تنطلق في 19 أبريل الجاري؛ ويهدف هذا المهرجان إلى الإحتفال برياضة الجوجيتسو وتشجيع اللاعبين على خوض تجربة جديدة والتنافس في هذه البطولة العالمية.

وقد استمتع الجمهور بالأجواء الشيّقة والإثارة والفعاليات المتميّزة التي رافقت المهرجان والتي تمحورت اليوم حول الخدمة المجتمعية، والتي شهدت مشاركة مؤسسة “تحقيق أمنية” كما شهدت الخيمة 3 عروض لإفتح يا سمسم بالإضافة  إلى عرض للكلاب من تقديم القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفعاليات أخرى من الرعاة. وتتضمن فعاليات البطولة 5 مبادرات رئيسية سيتم إلقاء الضوء عليها خلال الأسبوع، وتهدف إلى  نشر الوعي حول القضايا الرئيسية في المجتمع، وهي تتضمّن العديد من ورش العمل والأنشطة ما يضمن استمتاع وإشراك جميع أفراد العائلة، وسيتم تخصيص غداً لمبادرة الصحة والرياضة.

معلّقاً على الانطلاقة الناجحة لبرنامج البطولة الجديد الذي يمتد على 10 أيام واختتام مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الأول، صرَّح سعادة محمد سالم الظاهري ، نائب رئيس إتحاد الإمارات للجوجيتسو قائلاً:

“إننا نعتز بالدعم الكبير الذي تحصده رياضة الجوجيتسو والذي تجلّى بالحضور والتشجيع المميّز خلال مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الأول والذي امتد على يومين إضافةً إلى النتائج التي تحقّقت. وتعزّز هذه المشاركة الضخمة لأكثر من 2863 لاعب ولاعبة توافدوا طوال يومين من 41 دولة للمشاركة في هذا المهرجان موقع أبوظبي المتميّز كعاصمة الجوجيتسو في العالم، وتؤكّد على أهمية الجهود الضخمة التي يبذلها اتحاد الإمارات للجوجيتسو والهيئات الحكومية والخاصة والتي أثمرت فعالية ناجحة على كل الأصعدة. كما نفتخر بلإطلاق 10 أيام مميّزة من التشويق والإثارة داخل وخارج البساط.”

وقد استمتع الجمهور بالأجواء الشيّقة والإثارة والفعاليات المتميّزة التي رافقت المهرجان والتي تمحورت اليوم حول المسؤولية الاجتماعية للشركات. وتتضمن فعاليات البطولة 5 مبادرات رئيسية سيتم إلقاء الضوء عليها خلال الأسبوع، وتهدف إلى  نشر الوعي حول القضايا الرئيسية في المجتمع، وهي تتضمّن العديد من ورش العمل والأنشطة ما يضمن استمتاع وإشراك جميع أفراد العائلة.

هذا ويتطلّع عشّاق رياضة الجوجيتسو إلى إنطلاق بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو غدًا الأحد 17 أبريل، والتي تستمر ليومين وتضم منافسات حماسية بين نجوم المستقبل في الجوجيتسو في آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية. وبعد انتهاء بطولة العالم للصغار في الجوجيتسو، تنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تمتد فعالياتها طوال خمسة أيام من 19  إلى 23 أبريل، إضافةً إلى حفل حصري لتوزيع الجوائز للفائزين يوم 24 أبريل.