اعتماد رياضة الجوجيتسو رسميا في بطولة الألعاب الشاطئية الأولمبية
87981768273651234444

وام/ اعلن سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس اتحادي الإمارات والآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول لرئيس الإتحاد الدولي عن ادراج رياضة الجوجيتسو في بطولة الألعاب الشاطئية الأولمبية العالمية في سان دييغو بالولايات المتحدة من قبل منظمة اللجان الأولومبية الوطنية في انجاز رياضي يحسب لدولة الامارات في سعيها لادراجها رسميا ضمن الالعاب الاولمبية وهي خطوة مهمة على طريق اعتماد اللعبة أوليمبيا خاصة بعد أن تم ادراج اللعبة من قبل في دورة الألعاب الشاطئية الأسيوية ثم في دورة الألعاب العالمية للرياضات داخل الصالات ثم دورة الألعاب الاسيوية بجاركتا في 2018.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في بارك روتانا بابوظبي حضره إلى جانب عبدالمنعم الهاشمي.. محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي للعمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم وحمد الاحبابي مدير دائرة الخدمات المساندة في شركة الاستثمارات البترولية الدولية” أيبيك” و الدكتور علي عبدالكريم العبيدلي المدير التنفيذي لدائرة الشؤون الأكاديمية بشركة الخدمات الصحية بأبوظبي” صحة” وفهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الدولي والاسيوي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو ويعقوب السعدي مدير عام قنوات أبوظبي الرياضية.

وسوف تنطلق منافسات البطولة يوم الجمعة القادم وتستمر منافساتها حتى تاريخ 24 ابريل الجاري وتستضيفها صالة أيبيك أرينا في العاصمة أبوظبي.

والقى الهاشمي كلمته التي توجه خلالها بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته المستمرة ودعمه اللا محدود لرياضة الجوجيتستو وكل الرياضيين المنتمين إليها.

وقال إن رعاية سموه للنسخة الثامنة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أكبر ضمانة للنجاح في تنظيم وإستضافة أضخم بطولة عالمية في هذه اللعبة.

وأوضح أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تقام تحت شعار” حلم جيل .. وعزم قائد” .. وقال.. يسعدني أن أعلن عن رقم غير مسبوق في تاريخ اللعبة سوف يشارك في منافسات النسخة الثامنة حيث تجاوز عدد اللاعبين واللاعبات المسجلين /6/ الاف مشارك وإذا كنا قد انهينا عام 2015 بدخول موسوعة “جينيس” للارقام القياسية بأكبر حصة تدريبية في تاريخ اللعبة فنحن اليوم ندشن 2016 بأكبر بطولة في تاريخ اللعبة من حيث عدد المشاركين.

وأضاف أن اللجنة الأوليمبية الدولية وافقت على ادراج منافسات الجوجيتسو في النسخة الأولى من دورة الألعاب الشاطئية العالمية في سان دييجو بالولايات المتحدة الأمريكية ..لافتا أن هذا النصر الإداري تحقق بجهود وعزيمة أبناء الإمارات بعد أن أصبحت أبوظبي عاصمة القرار العالمي في لعبة الجوجيتسو .

وأكد سعادته استعداد الاتحاد واللجنة المنظمة لاستضافة هذا الحدث الكبير وإخراجه في أبهى صورة ونعد بأن النسخة الثامنة سوف تكون الأضخم والأكبر ليس في عدد المشاركين فقط ولكن ايضا في عدد أيام المنافسات والفعاليات والمبادرات .. مشيرا الى ان البطولة سوف تقام على مدار 10 أيام .. موضحا انه في كل يوم من أيام البطولة سوف يتم اطلاق مبادرة بالتعاون مع الشركاء من الجهات المختلفة.. كما سوف تقام احتفالية كبرى غير مسبوقة للاحتفاء بمن أسسوا تلك اللعبة ومن نشروها وساهموا في تطويرها ونهضتها .. بجانب الاحتفاء بأصحاب المراكز الأولى في التصنيف العالمي الجديد وتكريم المميزين في أرض التميز والابداع.

من جانبه أكد محمد سالم الظاهري أن مجلس أبوظبي للتعليم شريكا أساسيا للاتحاد في لعبة الجوجيتسو منذ بدايتها وأن مشروع الجوجيتسو المدرسي كان رافدا مهما ومنصة أساسية لنشر اللعبة في أبوظبي ومخزون استراتيجي مهم للكشف عن المواهب وصقلها وتأهيلها للمنتخبات الوطنية خاصة بعد ان بلغ عدد ممارسي لعبة الجوجيتسو في مدارس أبوظبي /76/ ألف لاعب ولاعبة في مختلف المراحل السنية.

وأوضح انه سوف يتم توفير حافلات لنقل طلبة المدارس لمتابعة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لاتاحة الفرص امامهم للتعرف على اللعبة عن قرب والاطلال على قيمها ومبادئها التي تعزز الثقة بالنفس والصحة النفسية والبدنية وتمثيل الوطن بأفضل صورة وتنمية مشاعر الولاء للوطن والقيادة الرشيدة.

من جهته قال فهد الشامسي أنه في اليوم الأول من مهرجان أبوظبي للجوجيتسو سوف يشارك /1272/ لاعبة وفي اليوم الثاني /1450/ لاعبا .. وان اليوم الأول من بطولة كأس العالم للصغار وهو يوم الاحد القادم سوف يشارك فيه /1104/ لاعبة فيما سيشارك في اليوم الثاني /649/ لاعبا .. وبالنسبة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو فإنها ستحظى بمشاركة /209/ لاعبات و/1540/ لاعبا وسوف ننظم يوم 23 ابريل الجاري نزالات استعراضية قوية يشارك فيها /6/ من أساطير اللعبة على مستوى العالم .

وقال استحدث الاتحاد برنامجا جديدا لعضوية لاعبي الجوجيتسو بمميزات لكل فئة تبدا من العضوية العادية وتتدرج لعضوية صغار الجوجيتسو ثم العضوية البرونزية ثم الفضية ثم الذهبية وسوف تتاح الفرصة للجميع لتسجيل انفسهم عبر منصة مخصصة لذلك في منطقة مشجعي ” أيبيك” بجانب صالة أرينا التي سوف تستضيف المنافسات.. وسوف يتم تكريم فئات أفضل لاعب في الحزام الأسود وأفضل لاعبة في نفس الحزام وافضل لاعب في الحزام البني وأفضل لاعبة وأفضل أكاديمي للجوجيتسو على المستوى الدولي وأفضل لاعب إماراتي وأفضل لاعبة مواطنة وفقا للتصنيف العالمي الجديد .. اضافة الى أفضل نادي رياضي إماراتي وأفضل مدرسة محلية.

وعن الفعاليات المصاحبة .. أضاف الشامسي أن النسخة الثامنة من البطولة التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل وتستمر لمدة 10 أيام سوف تشارك فيها /100/ جهة ومؤسسة حكومية وغير حكومية ونستهدف شرائح مختلفة من المجتمع باستخدام أكثر من وسيلة تعليمية وترفيهية ومن اجل ذلك تم التعاون مع مسرحية ” افتح يا سمسم” لتقديم عروض حصرية يومية عن الجوجيتسو في المسرح المقام بمنطقة المشجعين بعدد /3/ عروض يومية وسوف نسهم في انجاح عام القراءة الذي اطلقته الحكومة بتوفير مكتبة متنقلة بجانب منطقة المشجعين وسوف تشارك الفرقة الموسيقية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي بعروض يومية منها /3/ عروض في حفل الافتتاح.

وأوضح انه سيحظى كل اللاعبين والمشجعين بفرص الفوز مع السحب الذي سيقام على سيارة جاكوار من خلال برامج قناة أبوظبي الرياضية وسيارة لان روفر ديسكفري سبورت لواحد من الحضور الذين يسجلون أسماءهم في منطقة المشجعين .. كما سيحصل أحد اللاعبين المسجلين في اتحاد الإمارات للجوجيتسو على سيارة جاكوار أخرى وسينظم الأرشيف الوطني /7/ محاضرات وورش عمل مختلفة بالإضافة إلى ورش عمل تنظمها مواصلات الإمارات وهيئة الصحة والمعهد البترولي.

واكد حمد الأحبابي أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حققت نجاحات كبيرة في الماضي ويسعد شركة الاستثمارات البترولية الدولية أيبيك أن تكون جزءا منها .

وقال إن الجوجيتسو لعبة شعبية كبيرة تحمل ابعاد كثيرة في بناء شخصية الأجيال الجديدة وتسهم في بناء جيل قوي قادر على تحمل المسؤولية في المستقبل وتعزز قيم التحدي والذكاء والتحمل والصبر عند اللاعبين واللاعبات والاتحاد يقوم بمبادرات مهمة تعزز قيم الانتماء والولاء للوطن ويسعدنا ان نكون شركاء له في هذا الاتجاه.

و أكد حارب مبارك المهيري نائب أول رئيس شركة الاتحاد للطيران لشؤون الشركة والشؤون الدولية أنه شرف كبير بالنسبة للاتحاد أن تكون راع الطيران الرسمية مجددا لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو .

بدوره عبر هلال هانئ عمر مدير عام شركة بريميير موتورز عن سعادته بمواصلة التعاون والدعم لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو للسنة الخامسة على التوالي.

من جانبه أكد يعقوب السعدي أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ستحظى بتغطية تليفزيونية غير مسبوقة لم تحظ بها كبريات البطولات العالمية في كرة القدم .. مشيرا إلى أنها المرة الأولى من نوعها في قنوات أبوظبي الرياضية من خلال بث يومي لأحداثها يصل إلى 600 ساعة على مدار شهر كامل.

واكد أن أكثر من 120 محطة تليفزيونية عالمية ستقوم ببث يومي عبارة عن ملخص لأحداث البطولة تتراوح مدته من خمس إلى عشر دقائق وهذا يحدث للمرة الأولى ويعكس مدى التفاعل مع الحدث بالإضافة إلى أن جميع القنوات الإماراتية ستقوم بنقل أحداث البطولة على الهواء مباشرة بشكل يومي وهى قناة دبي الرياضية والشارقة الرياضية وستقيم هذه القنوات استوديوهات مباشرة لتحليل أحداث البطولة ونقل كل صغيرة وكبيرة عنها.

وكشف السعدي عن تقديم إتحاد الجوجيتسو بالتنسيق مع قنوات أبوظبي الرياضية لجائزة ثمينة لجماهير البطولة عبارة عن سيارة فارهة سيتم السحب عليها من خلال توقعات الجماهير عن المنافسات اليومية والنزالات الخاصة بين أبطال اللعبة وسيتم الحصول على توقعات الجماهير من كورنيش أبوظبي.

من جهة ثانية أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” أنه سعيد بوجود الشركة في قلب الحدث بصفتها الشريك الرسمي للبطولة للسنة الثالثة على التوالي وأن الشركة تلتزم بتمكين لاعبي الجوجيتسو في هذه الرياضة المتنامية من الوصول إلى مستويات عالمية.

وقال معاليه ان آيبيك تلعب دورا فعالا في المساهمة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة لضمان وصول الجوجيتسو للمجتمع الإماراتي وأن استضافة البطولة في أبوظبي سيسمح للعالم برؤية جهود الدولة لتطوير هذه الرياضة المرموقة محليا وعالميا وسوف تكون البطولة منصة مهمة لنقل حضارتنا للعالم.

من جانبه أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي اهتمام الشرطة برياضة الجوجيتسو وذلك من منطلق الدعم الكبير واللامحدود الذي تلقاه من القيادة الرشيدة .

وقال معاليه ” باتت أبوظبي المحتضنة لكبرى فعاليات الجوجيتسو وللأحداث الرياضية العالمية وتحرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على أن تكون من المساهمين الرئيسيين في المشروع الوطني للجوجيتسو منذ نشأ إتحاد الإمارات للجوجيتسو في عام 2012 حيث شكلنا فريق للجوجيتسو من منتسبي جهاز الشرطة بالإضافة إلى أننا حرصنا على أن نكون أحد الداعمين لمسيرة الجوجيتسو وقد تجسدت هذه المشاركة بعدة جوانب إما من خلال الفرق والمنافسات أو من خلال الرعاية لإقامة البطولات و أبرزها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وقد قمنا برعاية 4 نسخ من هذه البطولة العالمية بالإضافة إلى النسخة الحالية وهذه الرعاية تعد المرحلة الأولى من الإستراتيجية التي وضعت من أجل دعم مسيرة الحركة الرياضية وتحقيق رؤية أبوظبي بأن تكون العاصمة العالمية للرياضات”.