نجوم العالم يستعدون للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016
اتحاد الامارات للجوجيتسو

/ وام / بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة من 15 إلى 24 أبريل الجاري في صالة ” أيبيك ارينا ” بمدينة زايد الرياضية بمشاركة نخبة لاعبي العالم الذين يتنافسون لحصد الألقاب المميزة وجائزة هذا العام التي تصل إلى 2,5 مليون درهم . وتعد بطولة هذا العام الأكثر تحديا بعد إعتماد اتحاد الإمارات للجوجيتسو لنظام التصنيف العالمي والذي من شأنه أن يحدد من هو بطل العالم في الجوجيتسو .

و سينال الفائز بالمركز الأول في فئة وزنه 80 نقطة وفي المركز الثاني 40 نقطة والمركز الثالث 20 نقطة فيما سينال الفائز بالمركز الأول في الوزن المفتوح 120 نقطة والمركز الثاني 60 نقطة والمركز الثالث 30 نقطة. ويتوقع المنظمون مشاركة ما يزيد على 5000 لاعب ولاعبة من أكثر من 100 دولة للوصول إلى منصة التتويج والحصول على الجائزة النقدية الكبرى وهي 2.5 مليون درهم إماراتي. وسيحظى المشجعون بفرصة الفوز مع السحب الذي سيقام في نهاية البطولة حيث ستقدم سيارة جاكوار وسيارة لاند روفر ديسكفري سبورت لأحد الحضور الذين يسجلون أسماءهم في منطقة المشجعين في صالة آيبيك كما ستقدم سيارة جاكوار من خلال برنامج قناة أبوظبي الرياضية.

وتستضيف صالة آيبيك في مدينة زايد الرياضية 5000 لاعب من أكثر من 100 دولة للمشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الحدث الأهم والأكبر لرياضة الجوجيتسو في المنطقة. وسيقدم برنامج البطولة الجديد والموسع خلال عشرة أيام الكثير من الحماس والتشويق للجمهور في دولة الإمارات حيث تقام البطولة تحت شعار “عالم واحد .. مباراة واحدة”.

وتتضمن البطولة التي تستمر عشرة أيام مع إضافة العديد من الفعاليات الجديدة فعاليات ممتعة تناسب جميع أفراد العائلة تشمل مهرجان أبوظبي العالمي للجوجيتسو الذي يقام يومي الجمعة والسبت 15 و16 أبريل وبطولة العالم للصغار يومي الأحد والاثنين 17 و18 أبريل بينما يعقد الحدث الرئيسي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 في الفترة من 19 إلى 23 أبريل كما تنظم بطولة أساطير الجوجيتسو بدورتها الأولى يوم 23 أبريل ويتم توزيع الجوائز على الفائزين في 24 أبريل في حفل خاص لحاملي الدعوات.