عمالقة الجوجيتسو يستعدون لختام أبوظبي جراند سلام بلندن
98132768457621344

يستعد نخبة من أقوى وأمهر أبطال الجوجيتسو في العالم لخوض الجولة الأخيرة من بطولة “أبوظبي جراند سلام” العالمية والمقرر انطلاقها في 19 مارس الجاري اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وحتى الـ 6 مساءً في العاصمة البريطانية لندن، وذلك في صالة إكسل التي تعدّ الأكبر والأجمل في المملكة المتحدة. وسيتمّ نقل هذه البطولة المهمة على الهواء مباشرة للملايين من عشاق لعبة الجوجيتسو بدولة الإمارات والعالم عبر تلفزيون أبوظبي، ومختلف وسائل الإعلام التقليدية والحديثة. 

وكان اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وهو الجهة الرسمية المسؤولة عن رياضة الجوجيتسو بدولة الإمارات، قد افتتح بطولة أبوظبي جراند سلام في 29 أغسطس من العام الماضي بمجمع الجمنازيوم في منطقة سوميدا بالعاصمة اليابانية طوكيو. وجرت جولات مختلفة من البطولة في (لوس أنجلوس) و (ريو دي جانيرو) لاقت الكثير من الإقبال والتشجيع العالمي. وقد أسهمت هذه البطولة الهامة في ترسيخ مكانة اتحاد الإمارات للجوجيتسو كأحد الجهات الرائدة التي تروّج للرياضة على مستوى العالم بالإضافة إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لرياضة الجوجيتسو.

وفي هذا السياق يقول سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي: “على ضوء نجاح الجولة الأولى التي أقيمت في شهر أغسطس من العام الماضي في طوكيو، والجولات الأخرى الثانية في (لوس أنجلوس) والثالثة (ريو دي جانيرو)، أصبحت بطولة أبوظبي جراند سلام أبرز الفعاليات الرياضية الدولية في عالم الجوجيتسو، واستطاعت استقطاب الأبطال من كافة أنحاء العالم، بمن فيهم أشهر أبطال الجوجيتسو الدوليين وأبطال منتخب الإمارات الوطني الذين يتمتعون بموهبة كبيرة ويخضعون لأفضل برامج تدريب وفقاً للمعدلات الدولية. ونتوقع أن تضيف الجولة القادمة في لندن المزيد من الإنجازات الباهرة”.

وقال الهاشمي: “المكانة المهمة التي تتمتع بها بطولة أبوظبي جراند سلام تتواءم مع رؤية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في أن يكون المرجع الأول للعبة في العالم، وتنسجم مع هدفه في تعزيز هذه الرياضة بمنطقة الخليج والعالم. ومن خلال هذه البطولة نسعى إلى توفير بيئة تنافسية وتحقيق التميز الرياضي على المستويين المحلي والعالمي. وتعدّ هذه البطولة المنصة الأمثل للرياضيين للوصول إلى الاحترافية والدخول ضمن التصنيف العالمي”.

وأضاف: “الإمارات محظوظة بدعم قيادتها للرياضة، ونحن نستلهم مبادراتنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، في تشجيع الرياضة والارتقاء بها وجعل دولة الإمارات رائداً عالمياً فيها وفي عالم الرياضة عموماً”.

من جانبه، أكّد فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، على سعادته البالغة لنجاح جولات بطولة أبوظبي جراند سلام، وقال: نتوقع أن يلاقي الحدث المقبل في لندن المستوى نفسه من الإقبال الذي تميزت به الجولات السابقة، ولاشك بأن جميع الإنجازات التي حققها اتحاد الجوجيتسو منذ انطلاق بطولة جراند سلام، هو ثمرة العمل الجاد ونتيجة للدعم الذي قدمته حكومة أبوظبي ومشجعو رياضة الجوجيتسو والجهات الراعية مثل شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك)، وشركة الاتحاد للطيران، وشركة أبوظبي للإعلام، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”.

الجدير بالذكر أن جولة لندن مفتوحة أمام كافة الجنسيات والفئات حسب الوزن والحزام. وسيحظى مشجعو اللعبة بمشاهدة نخبة من أفضل اللاعبين في العالم بمن فيهم حامل الحزام الأسود للوزن المفتوح البطل (إيربيرث دي مسكيتا) و (ريكاردو إيفانجيليستا) و (جاكسون دوس سانتوس) و (فيصل الكتبي) و (تايان دي أراوجو) و (لوسيو دوس سانتوس “لاجارتو”) و (ماكسيميليانو كارفالو) و (ألان ناسيمينتو “فينفو”)، و (فيكتور إيستيما) و (إدواردو ريوس “تيتا). ويحمل بعض هؤلاء الأبطال والذين شاركوا في الجولات الثلاث السابقة قبل جولة لندن تصنيفات رفيعة ضمن التصنيفات العالمية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو للعام 2015 – 2016. ويتسم نظام تصنيف اتحاد الإمارات للجوجيتسو بأنه نظام موضوعي قائم على النتائج والميداليات المحققة.

من جانبه، أشاد طارق البحري، مدير جولات أبوظبي جراند سلام، بالتمثيل المتميّز لمنتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو في هذه الجولة حيث قال: “يضمّ منتخب الإمارات الوطني للجوجيتسو والذي سوف يشارك في لندن تشكيلة قوية من اللاعبين في فئات الأحزمة الأزرق، والبني، والأسود، والأبيض، والبنفسجي. وهؤلاء اللاعبون هم: سيف سالم أحمد القبيسي (فئة الحزام الأزرق)، ومحمد ناصر محمد سيف القبيسي (فئة الحزام البني)، ويحي منصور جواد الحمادي (فئة الحزام البني)، وابراهيم عبد الله سعيد محمد النقبي (فئة الحزام الأبيض)، وحمدان أحمد صالح عبد الله البلوشي  (فئة الحزام الأزرق)، وناصر عمر أحمد سعيد البريكي (فئة الحزام الأبيض)، وأحمد غلوم علي محمد المازمي (فئة الحزام البني)، وزايد عبيد راشد حميد الكعبي (فئة الحزام البنفسجي)، ومحمد فرج محمد الهاملي (فئة الحزام الأبيض)، وزايد سيف علي مشلش المنصوري (فئة الحزام الأبيض)، ومحمد درويش سالمين النعيمي (فئة الحزام الأبيض)، وابراهيم عبد الله الحوسني (فئة الحزام البنفسجي)، وأحمد ابراهيم مراد عبد الله (فئة الحزام الأبيض)، وخلفان حميد خلفان حميد بالهول (فئة الحزام البنفسجي)، وفيصل فهد أحمد سلطان الكتبي (فئة الحزام الأسود)”.

وأضاف البحري: “يتمّ تطبيق قواعد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بشكل صارم خلال المنافسات. وتبعاً لفئة المشاركة في البطولة، قد يتمّ وزن اللاعب قبل الجولة بيوم أو بساعة أو خلال الجولة. كما يتمّ التفتيش على بدلات لاعبي الجوجيتسو (الكيمونو) خلال الحدث ولا يُسمح إلا بالبدلات ذات الألوان: الأسود والأبيض والأزرق خلال المنافسات.

وسيشهد حفل الافتتاح إقامة نزالات مثيرة ضمن فئات الحزام الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود. بالإضافة إلى حفل لتوزيع الجوائز، والذي سيقام أيضاً خلال يوم البطولة.

وسيتمّ توزيع الجوائز للمراكز الأول والثاني والثالث في كل مجموعة، وتتراوح الجوائز المالية بين 500 إلى 2000 دولار أمريكي في العديد من الفئات بما فيها فئات الوزن المفتوح، والحزام الأسود للكبار والأساتذة، وفئات الحزام الأزرق، والبنفسجي، والبني، والأسود للرجال والنساء.

ويحصل الفائز بالمركز الأول (الميدالية الذهبية) في كل فئة من فئات الوزن ببطولة أبوظبي جراند سلام على 40 نقطة. أما الفائز بالمركز الثاني (الفضية) فيحصل على 20 نقطة، ويحصل الفائز بالمركز الثالث (البرونزية) على 10 نقاط. وفي فئة الوزن المفتوح، يحصل الفائز بالمركز الأول على 60 نقطة، والفائز بالمركز الثاني على 30 نقطة، ويحصل المركز الثالث على 15 نقطة. ويتمّ تسليم كأس البطولة لأفضل نادٍ، بالإضافة إلى جائزة خاصة لأبطال مجموعات الحزام الأسود للكبار. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.uaejjf.com.

وتضمّ التصنيفات العالمية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو للعام 2015 – 2016 لفئة الحزام الأسود للكبار كلاً من (إيربيرث دي ميسكيتا) والذي أحرز 5 ذهبيات وحصد إجمالي نقاط بلغ 215 نقطة؛ و (ريكاردو إيفانجيليستا) والذي حصد 180 نقطة، و 6 ذهبيات؛ و (باولو مياو) والذي حصد 148 نقطة وفاز بـ 5 ذهبيات.