احتفالا بالعيد الوطني كأس السوبر لجوجيتسو الصغار ينطلق غداً
تدريب الجوجيتسو

احتفالاً باليوم الوطني تنطلق غداً منافسات كأس السوبر الإماراتي لجوجيتسو الصغار في آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

ومن المنتظر أن تشهد البطولة منافسات قوية يخوضها أبطالنا الصغار للفوز بالميداليات الذهبية، واكتساب النقاط للتصنيف العالمي الذي طبقه الإتحاد خلال موسمه الحالي، من أجل تحديد إمكانيات اللاعبين وتمكينهم واكتشاف مواهبهم مبكراً.

وسوف يشارك في تلك البطولة 2203 لاعبا ولاعبة من الإمارات موزعين بواقع 1339 لاعبا، و864 لاعبة، وتقام المنافسات على مدار يومي الجمعة والسبت حيث تنطلق في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر الجمعة، وفي الحادية عشرة صباحا من يوم السبت.

ومن جانبه قال سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: ” يختلف احتفالنا باليوم الوطني هذه السنة فقلوبنا لازالت معلقة بتضحيات شهداء الواجب لكننا في الوقت نفسه نعتز ونفتخر بعطاء هذه الدولة وسعيها الدؤوب من أجل نشر العدل والخير، نحتفل هذه السنة بالوطن الذي سطر مجده وعزته في صفحات التاريخ وأشعل في قلوب أبنائه الولاء والإنتماء في سبيل ابقاء راية الدولة مرفوعةً خفاقةً.

وأضاف: “نحتفل هذه السنة مع أبنائنا وبناتنا بهدف تعزيز قيم الولاء والإنتماء للوطن وتعميق السلوكيات الإيجابية لديهم واستشعارهم بوجود ارتباط وانتساب نحو الوطن، ومن أجل تنمية الروح الوطنية لهذه الدولة العظيمة والقيادة الرشيدة، وغرس فيهم قول القائد المؤسس لهذه الدولة المغفور له بإذن الله تعالى الوالد الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان ـ طيب الله ثراه: (إن الوطن هو الروح والفخار والحياة وانه لاحياة من غير وطن وحب الوطن من الإيمان وان الاسلاف والاجداد حافظوا على وطننا رغم الظروف الصعبة والحياة القاسية التي مرت عليهم وعلى ابناء هذا الوطن ان يتفانوا في الحفاظ عليه خاصة بعد أن من الله علينا بالنعمة)”

ومن جانبه قال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية: “نحن ملتزمون في آيبيك بتقديم الدعم المتواصل لاتحاد الجوجيتسو في جهوده الهادفة لتنمية جيل جديد من المواهب الإماراتية القادرة على المنافسة على المستويين المحلي والدولي، ونحن نؤمن بأهمية البطولات المخصصة لاستقطاب اللاعبين الجدد في هذه الرياضة مثل بطولة كأس السوبر الإماراتي لجوجيتسو الصغار والتي تقام بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني ونتوقع أن تحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة”.

ومن ناحيته أكد سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، أن كأس السوبر الإماراتي يستهدف إتاحة الفرصة أمام اللاعبين لإظهار مهاراتهم وتحديد مستوياتهم، واثبات أنفسهم كلاعبين ذوي كفاءة من أجل تحديد مراكزهم في التصنيف، ولاحظنا أن هنالك حرص كبير من لاعبي ولاعبات الجوجيتسو على المشاركة في البطولات حيث ارتفع عدد المشاركين إلى 2203 لاعب ولاعبة بعد بطولة الشهيد للجوجيتسو والتي شارك فيها 1989 لاعب ولاعبة من فئة الصغار.

وقال الظاهري: يتم تنظيم كأس السوبر الإماراتي تزامناً مع بدأ احتفالات الدولة باليوم الوطني 44، وذلك من أجل مشاركة المجتمع فرحة اليوم الوطني وتعزيز روح الوطنية والولاء في نفوس أبنائنا.

وتابع: تأتي البطولة في إطار أجندة الموسم الحالي والذي بدأ ببطولة العين المفتوحة، وتلتها بطولة دبي، و بطولة الشهيد للجوجيتسو والذي استحدثها الإتحاد هذا الموسم عرفاناً وتقديراً لشهداء الواجب وأهاليهم، وقد أعلنا عن استمرارية تنظيم بطولة الشهيد سنوياً في شهر نوفمبر من كل عام.

وتحدّث حارب مبارك المهيري، نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية في الاتحاد للطيران في هذا الشأن، قائلاً: “يحدونا الفخر لمواصلة شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو. نتطلع قدما  للبطولة القادمة وذلك في إطار احتفالات الدولة بالعيد الوطني 44. لا ريب أن شراكتنا تهدف إلى تعزيز علاقاتنا الثنائية والتي تسهم  بدورها في دعم هذا الفعاليات الرياضية الهامة والتي من شأنها أن ترفع رياضة الجيو جيتسو إلى آفاق جديدة.”

ومن جانبه قال هلال هانئ عمر ، مدير عام بريمير موتورز.”مع تواكب احتفال دولة الإمارات باليوم الوطني الـ44 ، يسر بريمير موتورز، جنباً إلى جنب مع لاند روڨر، أن يسهم في دعم كأس السوبر الإماراتي للصغار للمرة الأولى. حيث تؤكد رياضة الجوجيتسو على أهمية الانضباط واللياقة البدنية ، وبذلك تعد وسيلة جيدة لتبني الصغار نمط حياة مفعم بالنشاط والحيوية. ونحن نتطلع إلى رؤية المزيد من المشاركة من الجيل الإماراتي الواعد في هذه البطولة “.

هذا وسوف تتركز منافسات اليوم على منافسات الفتيات، فيما تستكمل بمنافسات البنين في اليوم التالي، وسوف تجرى مراسم التتويج بعد كل فقرة على مدار اليومين حيث انه سوف يتم توزيع ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية تحمل شعار كأس السوبر الإماراتي.

أنشطة وفعاليات على هامش البطولة

من المنتظر ان تقام أنشطة وفعاليات ترفيهية للجماهير على هامش البطولة، وسوف يتم تقديم جوائز للسحوبات، ومن المنتظر ان يتم افتتاح البطولة بعزف الفرقة العسكرية على النشيد الوطني وستتاح الفرصة أمام الجماهير للرسم على الوجه والايدي وفعاليات أخرى مصاحبة للبطولة ابتهاجا باليوم الوطني الـ44.