لاعبو الامارات يستعدّون للمشاركة في الجولة الثانية من أبوظبي جراند سلام العالمية للجوجيتسو
جراند سلام أبوظبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي يعدّ الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات العربية المتحدة عن انطلاق الجولة الثانية من بطولات “أبوظبي جراند سلام” العالمية بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي الجوجيتسو في العالم، وذلك في “جامعة أزوسا باسيفيك” بمدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بتاريخ 18 أكتوبر 2015.

وسيشكل انطلاق هذه الجولة الجديدة إضافة مميزة لسجل اتحاد الإمارات للجوجيتسو الحافل بتنظيم البطولات الرياضية الدولية. كما ستسهم في تسليط الضوء على المكانة المرموقة التي تتمتع بها العاصمة الإماراتية أبوظبي باعتبارها “عاصمة عالمية” لرياضة الجوجيتسو. ويعدّ هذا الحدث من أبرز الأحداث الرياضية على مستوى رياضة الجوجيتسو عالمياً وانطلاقة جديدة للاتحاد نحو الاحترافية والعالمية وصناعة سوق جديدة للجوجيتسو.

وتعليقاً على انطلاق الجولة الثانية من البطولات، قال سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “تعتمد رياضة الجوجيتسو على البراعة في استخدام تقنيات وفنون القتال وليس على حجم اللاعب وضخامة بنيته الجسدية، ولعلّ ذلك يمثّل أحد الأسباب التي تفسّر شعورنا بالمتعة والإثارة أثناء مشاهدة مبارياتها. ونشعر بالفخر الكبير حيال المستوى المتميّز للاعبي منتخب الإمارات للجوجيتسو الذين حرصوا على العمل بجدّ وإخلاص لتطوير مهاراتهم وقدراتهم.”

وأضاف سعادته: “تتميز هذه الرياضة بأجواء تنافسية عالية، وقد بذل كافة اللاعبين المشاركين في البطولة جهوداً جبارة وقدموا الكثير من التضحيات كي يظهروا بالمستوى الذي هم عليه الآن. ولقد تميزت الجولة الأولى التي أقيمت في طوكيو بمستويات عالية من التشويق والإثارة، ونحن على ثقة تامّة من أنّ هذه الجولة الجديدة لن تقلّ عنها. وأتمنى حظاً موفقاً لكافة اللاعبين.”

وباعتبارها إحدى الجهات الراعية الرئيسية للحدث، عبّرت إدارة شركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) عن حماسها وسعادتها حيال انطلاق الجولة الثانية من جولات “أبوظبي جراند سلام”. وفي هذا السياق، قال معالي سهيل محمد المزروعي، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية ‘آيبيك’: “نحن فخورون بأن نكون الشريك الرسمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو. ونترقّب بفارغ الصبر انطلاق منافسات الجولة القادمة، حيث نتوقع أن تشهد نزالاتها مستوى عالٍ من التشويق والإثارة. كما نتمنى حظاً موفقاً لكافة اللاعبين.”

وإلى جانب شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”، تشمل قائمة شركاء اتحاد الإمارات للجوجيتسو كلاًّ من شركة أبوظبي للإعلام، الناقل الرسمي لمباريات الجوجيتسو محلياً وإقليمياً وعالمياً، وشركة الاتحاد للطيران.

وتحدّث حارب مبارك المهيري، نائب أول الرئيس لشؤون الشركة والشؤون الدولية في الاتحاد للطيران في هذا الشأن، قائلاً: “تفخر الاتحاد للطيران بشراكتها الرسمية مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو على مدار السنوات الماضية، كما تعتز بتمديد هذه الشراكة مرة أخرى على مدار الموسمين المقبلين في إطار دعمها المتواصل للاتحاد. ويمثل اهتمامنا بهذه الرياضة ومنظميها ومشاركيها حلقة وصل هامّة تعكس التزامنا العام بدعم المبادرات التي تطلقها الاتحادات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب تسليط الضوء على دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة عالمية رائدة. وتود الاتحاد للطيران أن تشكر اتحاد الإمارات للجوجيتسو تقديراً لمواصلة هذه الشراكة ونتطلع إلى بذل أقصى ما في وسعنا وأن نرحب بالضيوف على متن رحلات الشركة الحائزة على كثير من الجوائز وتوفير تجربة سفر تنبض بالأصالة العربية من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة.”

ويضمّ المنتخب الوطني الإماراتي للجوجيتسو تشكيلة متميّزة من أفضل اللاعبين تشمل كلاًّ من: إبراهيم عبدالله سعيد النقبي (94 كلغ)، وفيصل الكتبي (94 كلغ)، وعلي الدرعي (77 كلغ)، ومحمد القبيسي (77 كلغ)، وسعود الحمادي (85 كلغ)، وأحمد إبراهيم مراد (94 كلغ)، وناصر البريكي (77 كلغ)، وسعيد علي الشامسي (69 كلغ)، وزايد المنصوري (62 كلغ)، وسيف القبيسي (77 كلغ)، وحمدان أحمد البلوشي (85 كلغ)، حيث سيتنافسون ضمن فئات الأحزمة: الأزرق والبني والأسود والأبيض والبنفسجي.

وتضمّ قائمة اللاعبين الذين تمّ تتويجهم في جولة طوكيو وسيشاركون في هذه الجولة الجديدة كلاًّ من “اربيرث سانتوس” بطل الحزام الأسود لفئة الوزن المفتوح، بالإضافة إلى “كلارك جرايسي” و”جريجور جرايسي” و”تياغو برافو” و”باولو مياو” و”فيصل الكتبي” و”مارينا ريبيرو” و”لوسيو رودريغز”. كما تأكدت مشاركة مجموعة متميزة من اللاعبين الجدد تضمّ اللاعبة “ماكنزي ديرن” بطلة العالم في فئة الوزن المفتوح، وروبرتو “سايبورغ”، و”جاكسون سوزا” و”مارسيو أندريه” و”نيفالدو ليما” و”تانر رايس” و”جيمس بيوبولو”.

وسيشهد حفل الافتتاح إقامة نزالات مثيرة ضمن فئات الحزام الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني والأسود. وسيتمّ تتويج اللاعبين الفائزين بالميداليات والجوائز القيّمة، حيث سيتمّ منح الميداليات للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن جميع فئات الأوزان، بالإضافة إلى جوائز مالية تتراوح قيمتها من 500-2000 دولار أمريكي ضمن فئات عديدة تشمل الوزن المفتوح، وفئات الحزام الأسود للكبار والأساتذة، وضمن فئات الأحزمة: الأزرق والبنفسجي والبني والأسود للرجال والسيدات على حدٍ سواء.

وسيتم منح نقاط للاعبين الفائزين بالمراكز الثلاث الأولى لدخول التصنيف العالمي المعتمد من قبل الاتحاد حيث سيتم إضافة 40 نقطة للمركز الأول في فئة الوزن، و20 نقطة للمركز الثاني و10 نقاط للمركز الثالث، أما في فئة الوزن المفتوح فسينال المركز الأول 60 نقطة، والمركز الثاني 30 نقطة والمركز الثالث 15 نقطة. كما سيتمّ خلال المسابقة منح جائزة قيّمة لأفضل نادي للجوجيتسو، بالإضافة إلى جائزة خاصة بأبطال فئة الحزام الأسود للكبار.

لمزيد من المعلومات والتسجيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.uaejjf.org

يُذكر أنّ قائمة التصنيف العالمي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو لعام 2015-2016 تضمّ كلاًّ من “اربيرث دي مسكيتا” الذي فاز بميداليتين ذهبيتين وحصل على 100 نقطة، و”باولو مياو” الذي حصل على 52 نقطة عقب فوزه بميداليتين ذهبيتين، و”رودريغو كابورال”، الذي فاز بميدالية فضية وأخرى برونزية وحصل على 40 نقطة، و”روبرتو ساتوشي دي سوزا” الذي فاز بذهبية واحدة وبرصيده حالياً 40 نقطة. في حين حصل كلٌّ من “جريجور جرايسي” و”كلارك جرايسي” و”تومويوكي هاشيموتو” على 40 نقطة عقب فوزه بميدالية ذهبية واحدة. كما نال “لوسيو رودريغز” 37 نقطة عقب فوزه بفضية وبرونزيتين.