اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعلن أجندة موسمه الجديد
jjjjjjjjjjjjjjjjjjjj

/ وام / نقل سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو خالص عزائه إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات ومنتسبي القوات المسلحة وعائلات شهداء الوطن و شعب الإمارات الوفي في شهداء الواجب والحق البواسل.

وأعلن نائب رئيس الإتحاد مبادرات مجتمعية مرتبطة بالشهداء ستقام طوال موسم الجوجيتسو 2015 – 2016 من بينها بطولة تحمل الاسم نفسه تقديرا لتضحيتهم في سبيل الواجب الوطني وتأكيدا على أنهم نقشوا أسماءهم في قلوب أبناء الدولة كما شارك اتحاد الإمارات للجوجيتسو في مبادرة ” عونك يا يمن ” والتي أطلقت بتوجيهات من صاحب السمو رئيس الدولة و صاحب السمو نائب رئيس الدولة وأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن عبر تبرعه بمبلغ مليون درهم .. إلى جانب تعاونه مع الهلال الأحمر في أول بطولة له في مدينة العين عبر توفير منصات للتبرع من أجل مساندة الأشقاء في اليمن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي موسع عقده إتحاد الإمارات للجوجيتسو أمس في ” فندق قصر الإمارات ” في أبوظبي للإعلان عن أجندة الموسم الجديد .. وذلك بحضور كل من سعادة محمد سالم الظاهري وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وأحمد سعيد المرزوقي أخصائي أول رعاية رياضية في شركة الإستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” الشريك الرسمي للإتحاد وهلال عمر مدير عام بريمير موتورز شريك السيارات الحصري للإتحاد وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للإتحاد .

ويطلق الاتحاد موسم أجندة موسمه الجديد من مدينة العين عبر تنظيم بطولة العين المفتوحة للجوجيتسو للكبار والتي تقام في جامعة الإمارات غدا و بعد غد تليها البطولة نفسها للناشئين بتاريخ / 18 / و / 19 / من شهر سبتمبر الجاري.

وتتضمن الأجندة بطولات في مختلف إمارات الدولة حيث سيستضيف نادي النصر بطولة دبي المفتوحة للجوجيتسو في شهر أكتوبر وسيشهد نادي الإمارات بطولة رأس الخيمة المفتوحة في شهر ديسمبر أما في شهر فبراير فستقام بطولة الشارقة للجوجيتسو في كليات التقنية العليا ولأول مرة ضمن موسم الجوجيتسو الرياضي سينظم الإتحاد بطولة الفجيرة المفتوحة للجوجيتسو في قاعة خليفة بشهر يناير وذلك من أجل إتاحة فرص المشاركة وتوفير بيئة تنافسية تهدف إلى صقل وتنمية قدرات اللاعبين واكتشاف المواهب وتحقيق هدف الإتحاد من نشر رياضة الجوجيتسو في كافة إمارات الدولة .

وأعلن الإتحاد استمرارية تنظيم منافساته المعتادة حيث سينظم الإتحاد كأس السوبر الإماراتي في أواخر شهر نوفمبر تزامنا مع بدء إحتفالات اليوم الوطني وكذلك بطولة التحدي والتي شهدت إقبالا كبيرا من أولياء الأمور في الموسم السابق بعد أن أطلق الإتحاد مبادرة توج إبنك إلى جانب البطولات للناشئين في أبوظبي والعين ليبلغ المجموع الكلي / 13 / بطولة ضمن موسم الجوجيتسو 2015 – 2016 .

وعلى الصعيد العالمي..ينظم الاتحاد جولات خارجية تأهيلية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حيث بدأت أولى الجولات في البرازيل وهولندا والتي شهدت إقبالا كبيرا من اللاعبين سعيا للتأهل والمشاركة في المنافسات النهائية في أبوظبي . وسيقيم الإتحاد جولات أخرى في دول مختلفة ليصل مجموع عدد الجولات إلى 30 جولة تأهيلية .. فيما يختتم الاتحاد موسمه الرياضي بأضخم بطولة تقام على الصعيد المحلي والعالمي هي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 التي شهدت العام الماضي مشاركة أربعة آلاف لاعب ولاعبة من / 100 / دولة و حظيت باهتمام إعلامي كبير .. بينما غطى الفعالية أكثر من / 150 / إعلاميا وصحفيا بحضور أكثر من / 20 / ألف زائر خلال أيامه.

وتم تمديد أيام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لهذا الموسم إلى / 10 / أيام تقام من / 14 / إلى / 23 / من شهر إبريل و ستحمل البطولة في طياتها العديد من المبادرات المجتمعية والفعاليات المنوعة سواء الثقافية والترفيهية إلى جانب منافسات نخبة من محترفي الجوجيتسو .

وسيتم خلال الموسم الجديد اعتماد نظام التصنيف العالمي على بطولات الاتحاد المحلية والدولية كافة أي بموجبه سيحرز اللاعب في البطولات المحلية على نقاط معينة ينالها بناء على مركزه الذي أحرزه حيث ستضاف ثمان نقاط للحائز على المركز الأول في فئة وزنه .. بينما تضاف أربع نقاط للاعب الحائز على المركز الثاني ونقطتان للمركز الثالث أما في الوزن المفتوح فسيحظى المركز الأول بـ/ 12 / نقطة والمركز الثاني ست نقاط أما المركز الثالث ثلاث نقاط تضاف إلىرصيده .. وفي الجولات الخارجية التأهيلية تضاف / 12 / نقطة للحائز على المركز الأول في فئة وزنه وست نقاط للمركز الثاني وثلاث نقاط للمركز الثالث..أما في الوزن المفتوح فسيتم إضافة / 16 / نقطة للمركز الأول و ثمان نقاط للمركز الثاني وأربع نقاط للمركز الثالث وفي نهاية الموسم سيتم حصر النقاط والإعلان عن التصنيف النهائي وتكريم اللاعبين المصنفين في المراكز الأولى.

وعن بطولات الناشئين فسيتم منح المركز الأول / 12 / نقطة والمركز الثاني ست نقاط والمركز الثالث ثلاث نقاط..أما في بطولة كأس السوبر الإماراتي فسيتم إضافة / 16 / نقطة إلى رصيد المركز الأول وثمان نقاط للمركز الثاني و أربع نقاط للمركز الثالث.

وتقدم محمد سالم الظاهري بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والذي منه نستلهم مبادرات عملنا الدؤوب للإرتقاء برياضة الجوجيتسو إلى أعلى المستويات.. كما توجه بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني الأب الروحي لرياضة الجوجيتسو وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية على دعم سموهم الدائم للإتحاد.

وسيكون موسم الجوجيتسو 2015 – 2016 حافلا بالتحديات سواء على صعيد البطولات المحلية والجولات الخارجية التأهيلية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وجولات أبوظبي جراند سلام العالمية والتي تم الإعلان عنها سابقا .. ويدعو الإتحاد لاعبي الجوجيتسو للمشاركة في بطولاته لهذا الموسم والتي تتضمن / 13 / بطولة محلية وذلك نظرا للطلب المتزايد على إقامة بطولات في مختلف إمارات الدولة وسعيا من الإتحاد إلى تنمية مهارات اللاعبين وتسليط الضوء على المواهب واكتشاف قدرات جديدة والارتقاء بها .

وعن الجولات الخارجية التأهيلية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2016 فستنظم / 30 / بطولة في مختلف أرجاء العالم وذلك سعيا إلى تحقيق رؤية الإتحاد بأن يصبح رمزا رياديا لرياضة الجوجيتسو عالميا وتحقيق رسالته والتي تهدف إلى توفير بيئة رياضية داعمة ومحفزة لتحقيق التميز والتنافس العالمي في رياضة الجوجيتسو .

ونوه الظاهري بأن الإتحاد سيركز خلال هذا الموسم على المبادرات المجتمعية والانخراط مع كافة شرائح المجتمع ومد جسور التعاون والشراكة مع مؤسسات حكومية وهيئات القطاع الخاص ضمن التزامه بمسؤوليته الإجتماعية وتفاعله مع القضايا المجتمعية عبر أنشطة متنوعة حيث ستحمل كل بطولة ينظمها الإتحاد مضمونا ورسالة إيجابية إجتماعية هادفة.
وأعرب عن ثقته بالفتاة الإماراتية وعزيمتها وإرادتها لتحقيق النجاح في أي ميدان تدخله وتمارسه منوها في هذا الصدد إلى مشاركة ما يزيد عن / 900 / لاعبة إماراتية في الموسم الماضي..مؤكدا أن التعاون مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من شأنه أن يعزز مشاركة الفتاة الإماراتية .

من جانبه قال معالي سهيل محمد المزروعي العضو المنتدب لشركة الإستثمارات البترولية الدولية ” آيبيك ” .. حرص الشركة على المساهمة في دعم مسيرة الجوجيتسو وتمكين الرياضيين الإماراتيين من المنافسة والوصول إلى المستويات العليا بهدف تحقيق المنجزات الرياضية وذلك في إطار إلتزامها برعاية الأحداث الرياضة وترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة الرياضة العالمية .

بدوره أكد حارب مبارك المهيري نائب رئيس أول لشؤون الشركة والعلاقات الدولية بالاتحاد للطيران أن الشركة تفخر بشراكتها الرسمية مع الاتحاد الإمارات للجوجيتسو على مدار السنوات الماضية كما تعتز بتمديد هذه الشراكة مرة أخرى على مدار المواسم الثلاثة المقبلة في إطار دعمها المتواصل للاتحاد .

وأشار هلال عمر مدير عام بريمير موتورز إلى أن دعم شركته للبطولة ينطلق من حرصها على تعزيز مكانة الدولة المتميزة على الصعيد العالمي من خلال بطولات الجوجيتسو المنظمة من ق بل اتحاد الإمارات للجوجيتسو .

أما سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي فقال إن رياضة الجو جيتسو تشهد نهضة كبيرة حققتها مختلف الأنشطة والبطولات العالمية والإقليمية والمحلية التي أقيمت برعاية المجلس وتعود تلك النهضة للدعم السخي والاهتمام الكبيرين من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورعايته المتواصلة التي جعلت من هذه اللعبة نشاطا رياضيا يمارس في مختلف الأندية الرياضية والمدارس في إمارة أبوظبي .. وأضاف أن دعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان هو أحد الأعمدة الأساسية التي ارتكزت عليها رياضة الجو جيتسو التي تعد من الرياضات المهمة في الدفاععن النفس وبناء أجيال قوية وشجاعة قادرة على تحدي الأبطال الآخرين من مختلف دول العالم .

وأكد العواني أن مجلس أبوظبي الرياضي يواصل دعمه لرياضة الجو جيتسو بتوجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ومن خلال عطاءاته الكبيرة التي وقفت وراء انجازات أبطال وبطلات الإمارات من الواعدين والمحترفين على حد سواء.

من جانبها قالت مريم العميرة مدير إدارة التسويق والفعاليات في الاتحاد إن اتحاد الإمارات للجوجيتسو وقع مؤخرا مذكرة تفاهم مع أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بهدف تعزيز الجهود الرامية إلى تطوير رياضة الجوجيتسو للعنصر النسائي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنظيم سلسلة من الأنشطة والتي من شأنها أن تعزز مكانة الجوجيتسو كرياضة قتالية وفن للدفاع عن النفس.

وتنظم الأكاديمية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو عدة أنشطة تتراوح بين ندوات تثقيفية وورش عمل بالإضافة إلى توفير حصص تدريبية للجوجيتسو على ثلاثة مستويات مختلفة للمبتدئين للمستوى المتوسط وللمستوى المتقدم وتنطلق الحصص في بداية شهر سبتمبر لأربع أيام في الأسبوع علاوة على أن الأكاديمية ستعقد ندوات على مدار العام للمدربات بهدف إبقائهن على إطلاع بمستجدات رياضة الجوجيتسو وأيضا ورش تدريبية في مجالات مختلفة كورشة الإسعافات الأولية..وتلتزم الأكاديمية بتخصيص كافة مواردها في القسم التعليمي لرصد وملاحظة التطور والتقدم الحاصل في رياضة الجوجيتسو على الصعيد الوطني وذلك عبر دراسة حالات متعلقة بلاعبات الجوجيتسو في الإمارات وإنجازاتهن المحلية والعالمية.