منتخب الإمارات للجوجيتسو يغادر إلى فيتنام للمشاركة في الألعاب الشاطئية
صورة منتخب الإمارات للجوجيتسو

توجهت بعثة المنتخب الإماراتي الأول للجوجيتسو إلى جمهورية فيتنام يوم أمس الخميس 22 سبتمبر 2016، للمشاركة في الألعاب الآسيوية الشاطئية، التي تستضيفها مدينة “نها ترانج” الساحلية. وتقام البطولة خلال الفترة من 24 سبتمبر إلى 3 أكتوبر القادم. وهي المشاركة الثانية للمنتخب الأول للجوجيتسو في هذه البطولة، حيث يمثل المنتخب الإماراتي هذا العام 13 لاعباً، و10 لاعبات، في أوزان تتراوح بين 56 و90 كغم والوزن المفتوح.

وتعتبر الألعاب الآسيوية الشاطئية من أهم البطولات العالمية الرياضية التي تضم أيضاً لعبة الجوجيتسو، ويمتلك المنتخب الأول سجل حافل بالانجازات في هذه البطولة العالمية، حيث عُزف النشيد الوطني مرتين في نسخة البطولة التي أقيمت في تايلاند عام 2014، وذلك عندما أحرز لاعب المنتخب فيصل الكتبي ذهبية وزن تحت 90 كجم، بينما حصد زميله زايد الكعبي الفضية، وفي ذات اليوم أيضاً تم تتويج فيصل الكتبي بذهبية الوزن المفتوح وحصل زميله خلفان حميد على الفضية.

أسماء لاعبات ولاعبي المنتخب الأول للجوجيتسو المشاركين في بطولة آسيا الشاطئية
سيدات
ميثاء درويش الحراصي، وديمة سعيد اليافعي، ميثاء سلطان الشريم، موزة علي الشامسي، اليازية خلفان الشهياري، فاطمة حسين صالح، أسماء عبدالناصر الصبيحي، روضة يوسف يعقوب، شما يوسف المرر، سلمى علي البلوشي.

رجال
خليفة محمد نصراتي، زايد سيف المنصوري، سلطان سالم الظاهري، طالب صالح الكربي، سيف سالم القبيسي، سالم خلفان السويدي، محمد ناصر القبيسي، سعود عبدالله الحمادي، خلفان حميد بلهول، فيصل فهد الكتبي، زايد عبيد الكعبي، يحيى منصور الحمادي، إبراهيم عبدالله النقبي.

وتنظم فيتنام النسخة الخامسة من الألعاب الآسيوية الشاطئية بمشاركة 45 دولة، حيث تقام بها أكثر من 20 لعبة رياضية، بالإضافة إلى الجوجيتسو، من بينها كرة القدم الشاطئية، والكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة، وكمال الأجسام، وألعاب القوى الشاطئية، وغيرها من الألعاب الرياضية الأخرى.

– انتهى –

نبذة عن اتحاد الإمارات للجوجيتسو
بدعم وتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تم تأسيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نوفمبر 2012، حيث يعتبر الجهة الرسمية الراعية لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويقوم الاتحاد بدور رائد وكبير في ترسيخ دعائم رياضة الجوجيتسو، بما يساهم في بناء مجتمع يتمتع بمستوى معرفي وثقافي عال عن هذه الرياضة ويتوج الإمارات على منصات المحافل المحلية والعالمية.

يأخذ الاتحاد على عاتقه مسؤولية إصدار السياسات والتشريعات الهادفة إلى تطوير هذه الرياضة وإطلاق الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والتفاعل البنّاء مع كافة الهيئات والمؤسسات التعليمية، بما يفضي إلى النهوض باللعبة والارتقاء بمستواها وتعزيز حضورها في سجل الألعاب القتالية محلياً وإقليمياً وعالمياً.