تغطية “سوبر” لأبوظبي الرياضية للقاء الأهلي والجزيرة من القاهرة

تخصيص قناة تبث 80 ساعة لأربعة أيام كل تفاصيل لقاء الأهلي والجزيرة

استمرارا على نهجها الذي تأسست عليه كقناة رياضية رائدة، شكلّت لها بصمتها الخاصة والمتميزة في فضاء البث التلفزيوني للاحداث الرياضية، تواصل قناة أبوظبي الرياضية حضورها اللافت في تغطية مختلف الاحداث الكروية والرياضية، ومنها ما يتزامن في الوقت الراهن بتغطية المباراة المرتقبة بين الأهلي حامل لقب دوري الخليج العربي بنسخته الأخيرة، والجزيرة حامل لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حين يقصان شريط افتتاح الموسم الكروي للأندية المحترفة بمباراة كأس السوبر التي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة في الثالث عشر من سبتمبر الجاري.

وعطفا على تقديرها العالي ووضع كافة الإمكانيات والقدرات البشرية والفنية من أجل ضمان الترويج بالصورة الأفضل والممكنة لكرة القدم الإماراتية، أوفدت قناة أبوظبي الرياضية برئاسة يعقوب السعدي وفدا مكونا من ما يقرب من الثلاثين مذيعا ومعدا ومخرجا ومحللا ومراسلا ومعلقا، وفريق عمل من القاهرة بدأ مبكرا في التجهيز لهذا الحدث، إضافة إلى موظفي الدعم اللوجستي في القناة وذلك بهدف إخراج بطولة كأس السوبر الإماراتية بتميز يعكس بحق التطور الذي تعيشه الكرة الإماراتية، وأيضا ما بلغه الإعلام الإماراتي في مختلف مناحيه لاسيما التلفززيوني من ريادة وإتقان على صعيد القنوات الرياضية في الوطن العربي.

ولم تكتف شركة أبوظبي للإعلام من خلال قنوات أبوظبي الرياضية بإيفاد هذا العدد الكبير من طاقم العمل، بل عمدت إلى تخصيص قناة لبث كل التفاصيل المحيطة بمباراة كأس السوبر، بدءا من مشوار تحضيرات الفريقين للمواجهة، وتسليط الضوء على كل التفاصيل الصغيرة والكبيرة عشية اللقاء، وأثناء وما بعد السوبر أيضا، وذلك بهدف وضع مشاهد أبوظبي الرياضية ومشجعي الفريقين في قلب الحدث، تتلاشى معه بذلك عدم قدرة السفر وحضور اللقاء، وهو المنظور الاستراتيجي لإدارة شركة أبوظبي للإعلام، وما تنتهجه إدارة القناة بأن تجعل مشاهد أبوظبي الرياضية يعيش الحدث وكأن في قلب الحدث.

 من اليوم

واعتبارا من اليوم السبت العاشر من سبتمبر الجاري، ستبث قناة ابوظبي الرياضية قناتها الاولى خاصة فقط لأحداث مباراة كأس السوبر المقررة في القاهرة بين الاهلي والجزيرة، وتحديدا من تمام الساعة السادسة من مساء اليوم وعلى امتداد قرابة الثمانين ساعة في أربعة أيام، وسيتم من خلالها بث خمسين تقريرا تلفزيونيا منوعا، يتطرق إلى العديد من مميزات وحقائق وتاريخ الفريقين، تتراوح مدة التقرير الواحدة من ثلاث إلى خمس دقائق، بمعدل خمس وعشرين تقريرا لكل فريق على حده.

من الذاكرة

ولن تقتصر تغطية ابوظبي الرياضية على حدود ضيقة في تناولها للحدث المرتقب، إذ سيعود مشاهدي القناة بذاكرتهم إلى كل النسخ الثمانية السابقة التي أقيمت كمباراة السوبر الإمارتي يدشن بها فعاليات الموسم الكروي. ويبلغ ملخص المباراة الواحدة ثلاثين دقيقة.

وثائقيات

وبلغت جذوة التميز في التحضير الذي أقدمت عليه قناة أبوظبي الرياضية من خلال التكليف لطاقم عمل كبير أعتمد عليه لنقل وتغطية فعاليات كأس السوبر الإماراتي من مصر، ببث فيلم وثائقي خاص بكل من الأهلي والجزيرة سيتم عرض الفيلمين اعتبارا من مساء اليوم، تحديدا بدءا من الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات ببث وثائقي الاهلي، ثم يليه مباشرة بث الفيلم الوثائقي الخاص بالجزيرة.

هنا القاهرة

ومن العاصمة المصرية، سيكون مشاهدي أبوظبي الرياضية على موعد اليوم مع برنامج “هنا القاهرة” يقدمه الزميل طارق الحمادي، وسيكون الدكتور موسى عباس أحد ضيوفه إلى جانب ثلة من الفنانيين والرياضيين المشاهير. البرنامج من إعداد: نبيل القابسي، عبدالله الزعابي وعبدالله عامر، ينقل لنا من خلاله تفاصيل اليوم القاهري تزامنا مع إقامة كأس السوبر الإماراتي لأول مرة خارج حدود الوطن، واختيار القاهرة لاحتضان النسخة الحالية. وسيكون موعد البث اليومي وحتى عشية اللقاء من التاسعة مساء ولغاية العاشرة والنصف مساء بتوقيت الإمارات. وسيتضمن البرنامج عديد الفقرات الخارجة عن المألوف والتي سيتم من خلالها استضافة عديد الشخصيات الرياضية والفنية واللقاء بالجمهور المصري وانطباعاته عن السوبر الإماراتي.

جيم أوفر

وسيطلّ يعقوب السعدي برفقة ضيوفه الدائمين على طاولة الحوار في برنامج جيم أوفر من القاهرة هذه المرة، وذلك لتقديم قراءة كافية ووافية، ولكل السطور وما بينها والمعنية بمباراة كأس السوبر، إضافة إلى استضافة عديد الشخصيات الرياضية الكبيرة من الإمارات ومصر والتي ستكون حاضرة لفعاليا كأس سوبر الإمارات. البرنامج الذي يقدمه السعدي، يرافقه فيه أعضاء جيم أوفر يوسف حسين، عادل البطي، رياض الذوادي، ورضا بوراوي. بينما سيكون البرنامج من إعداد عمر جمعة وعلي الهاجري.

يوم الحدث

التغطية الواعدة لأبوظبي الرياضية تمتد رقعتها إلى يوم الحدث الثالث عشر من سبتمبر الجاري موعد مباراة كأس السوبر بين الأهلي والجزيرة، وستبدأ التغطية قبل مايزيد عن الخمس ساعات من ضربة البداية بين الاهلي والجزيرة. إذ ستكون ضربة البداية في التغطية الحيّة والمباشرة ببرنامج “هنا القاهرة” تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الإمارات، وتمتد الحلقة لساعتين وربع الساعة. ثم يعقبها مباشرة البدء ببث الاستوديو التحليلي للمباراة بحضور فريق التحليل الفني المؤلف من محسن صالح، ياسر سالم وخالد بيومي. وتأتي المباراة بصوت المعلق الكبير علي حميد، والتحليل التحكيمي عند إبراهيم المهيري. ويضم الاستوديو شبكة من المراسلين يبلغ عددهم سبعة، سينقلون على تتابع أيام التغطية كل شاردة وواردة تخص معسكر الفريقين، ويتألف فريق عمل المراسلين من منذر المزكي، محمد اسماعيل وناصر التميمي. وإعداد الاستوديو لعماد يوسف وشريف علاء. فيما سيكون إخراج البرامج والاستوديو التحليلي عند سعيد داوود ووليد ريحان. مع الإشارة إلى أن المباراة ستنقل من 14 كاميرا من أرضية الملعب.

 المحمود: السوبر يؤكد متانة العلاقات الإماراتية المصرية

ثمن محمد إبراهيم المحمود غاليا، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام، العضو المنتدب فكرة احتضان القاهرة لمباراة كأس السوبر الإماراتي، في خطوة جديدة وصفها المحمود بأنها تأكيد على متانة العلاقات الإماراتية المصرية على مختلف المستويات الرسمية والشعبية وكذلك الرياضية، مشيرا إلى الاستضافة السابقة للإمارات من خلال مدينة العين وعلى درة الملاعب ستاد هزاع بن زايد اللقاء الشهير للسوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

وشدد المحمود على أن التغطية الكبيرة التي توليها أبوظبي الرياضية للمباراة، وتذليل الحواجز أمام مشاهديها، ما هي إلا سياق في حقيقة الاهتمام الذي توليه أبوظبي للإعلام ومن خلال قناة ابوظبي الرياضية بأهمية الترويج لكرة القدم الإماراتية على أوسع نطاق لها خارج حدود الوطن، وهو ما تمثله رسالة تعنون النهج الذي تسير عليه شركة ابوظبي للإعلام لإبراز كل مقدرات ومكتسبات الوطن في كل المجالات ومنها بالطبع المجال الرياضي.

وأشاد المحمود بالفكرة والخطوة التي أقدمت عليها لجنة دوري المحترفين بإقامة كأس السوبر في القاهرة لاول مرة، متمنيا أن تلقى هذه الخطوة كل دواعم النجاح والتميز، لما فيها من انعكاسات إيجابية على كرة القدم الإماراتية وأنديتنا والتعريف بالتقدم الذي عليه كرتنا منذ أن ولجت عالم الاحتراف. وتمنى المحمود أن يرتقي أداء الفريقين في المباراة إلى ما يتوازى والتطلعات الرامية لأن نعكس حقيقة هذا التميز الذي تسير عليه الكرة الإماراتية. مؤكدا على أن التغطية التي تقدم عليها قناة أبوظبي الرياضية تجذّر حقيقة شعار “ملعبك” حيث سيشعر مشاهد ابوظبي الرياضية وكأنه في ملعب المباراة لابعيدا عنها آلاف الأميال.

السعدي: نعمل وفق قاعدةمشاهدنا أولا

من جانبه وصف يعقوب السعدي رئيس قناة أبوظبي الرياضية إقامة كأس السوبر الإماراتي في القاهرة بالتجربة “الملفتة” لكونها تقام لأول مرة في عاصمة عربية وخارج الإمارات، غير أن السعدي أكد على أن هذا الامر اللافت في الفكرة “يجعلنا في أبوظبي الرياضية نرنو إلى الاستثناء برمي التقليد وترسيخ مفهوم التجديد والتميز والتفرد في تغطية الاحداث التي نقدم على تقديمها عبر شاشاتنا إلى مشاهد أبوظبي الرياضية والذي لطالما يكون الغائب الحاضر في اجتماعتنا الدورية والتنسيقية في مكاتب القناة كلما أقدمنا على وضع خطة عمل لتغطية حدث، حيث التأكيد والقناعة عندنا ثابتين بأن المشاهد أولا”.

وأضاف السعدي: جملة من الاجتماعات أقبلنا عليها في الفترة السابقة مع أعضاء فريق العمل، كان لتلاقح الأفكار والعصف الذهني أثره وامتداده أيضا إلى اجتماعات متفرقة كانت الغاية منها دوما أننا نريد أن نظهر كأس السوبر الإماراتي في مصر بصورة هي الأفضل والأجمل والأوضح والامثل أمام المشاهد الإماراتي والعربي، لاسيما وان كرة القدم الإماراتية هي فخر الإنتاج الذي نقدمه ونعتز به ونهتم به. وتمنى السعدي أن يمثل لقاء كأس السوبر بين الأهلي والجزيرة عرسا كرويا إماراتيا لا ينتقص الجمال الكليّ فيه، متمنيا وواثقا في الوقت نفسه من تغطية قوية ومثالية لابوظبي الرياضية.

مواعيد وبرامج أبوظبي الرياضية للسوبر

قناة مختصة بكأس السوبر بدءا من 10 سبتمبر (الساعة 18:00) ولغاية 14 سبتمبر 2016

عرض 50 فاصل بمعدل 25 فاصلا لكل فريق مدة الفاصل الواحد 3 – 5 دقائق

فيلم وثائقي عن الاهلي   20:00 بتوقيت الإمارات

فيلم وثائقي عن الجزيرة  20:30 بتوقيت الإمارات

برنامج هنا القاهرة يوميا 21:00 – 22:30 بتوقيت الامارات

برنامج جيم اوفر يوميا   23:00 – 00:30 بتوقيت الامارات

13 سبتمبر

برنامج هنا القاهرة 16:00 – 18:15 بتوقيت الامارات

ستوديو المباراة  18:15 –  21:15 بتوقيت الامارات

موعد مباراة السوبر 21:15  بتوقيت الامارات

جيم اوفر 23:00 – 01:00 بتوقيت الامارات