أتلتيكو ناسيونال يتوج بلقب كوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه
تتويج أتلتيكو ناسيونال الكولومبي باللقب (DPA)

توج فريق أتلتيكو ناسيونال الكولومبي لكرة القدم بلقب كأس أمريكا الجنوبية للأندية (كوبا ليبرتادوريس) للمرة الثانية في تاريخه، إثر فوزه الثمين 1 / صفر على ضيفه فريق إنديبيندينتي دل فال الإكوادوري في إياب نهائي البطولة اليوم الخميس بمدينة ميديين الكولومبية.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالإكوادور الخميس الماضي قد انتهت بالتعادل 1 / 1 ليفوز الفريق الكولومبي 2 / 1 بمجموع المباراتين، ويستعيد اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1989 .

وتقمص ميجيل بورخا دور البطل في المباراة بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة التاسعة، ليعيد الأندية الكولومبية إلى منصة التتويج بعد غياب 12 عاما، منذ أن حصل أونس كالداس على البطولة عام 2004 .

والتحق أتلتيكو ناسيونال بهذا التتويج بركب المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام باليابان في شهر كانون أول/ديسمبر القادم، ليصبح أول فريق كولومبي يصعد للمسابقة.

وكانت أندية ريال مدريد الأسباني (بطل أوروبا) وأوكلاند سيتي النيوزيلندي (بطل أوقيانوسيا) وكلوب أمريكا المكسيكي (بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) قد بلغت المسابقة في انتظار التعرف على هوية ممثلي قارتي أفريقيا وآسيا، وبطل الدوري الياباني. (د ب أ)

أتلتيكو ناسيونال الكولومبي يكسب إنديبيندينتي دل فال الإكوادوري بهدف (AFP)
أتلتيكو ناسيونال الكولومبي يكسب إنديبيندينتي دل فال الإكوادوري بهدف (AFP)