منتخب الإمارات يبدأ تجمعه في دبي
مهدي علي

يبدأ منتخب الإمارات الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد تجمعه الداخلي بدبي استعدادا للسفر إلى اسبانيا يوم غد الاثنين، حيث المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهله إلى نهائيات كأس العالم روسيا ٢٠١٨ والتي ستنطلق اعتباراً من الأول من سبتمبر من العام الجاري . 

وأوقعت القرعة التي سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور بشهر إبريل الماضي الأبيض في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا , اليابان , السعودية , العراق وتايلاند ، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران , كوريا الجنوبية الجنوبية , أوزبكستان , الصين , قطر وسوريا .

ويستهل الأبيض مشواره خارج أرضه بمواجهة مضيفه منتخب اليابان في الأول من سبتمبر ، فيما يستقبل في الجوله الثانية والتي ستلعب يوم السادس من سبتمبر نظيره المنتخب الأسترالي ، ويخوض الأبيض في أكتوبر المقبل مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام ضيفه منتخب تايلاند يوم السادس من أكتوبر المقبل ، والمنتخب السعودي بالرياض يوم الحادي عشر من الشهر ذاته ، على أن يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام منتخب العراق يوم الخامس عشر من نوفمبر المقبل .

وفي الثالث والعشرين من شهر مارس 2017 يستضيف منتخبنا منتخب اليابان ضمن الجولة السادسة ، على أن يلعب في الجولة السابعة يوم الثامن والعشرين من مارس خارج أرضه أمام منتخب أستراليا .

وفي الثالث عشر من يونيو 2017 سيحل منتخبنا ضيفاً على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة ، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات يوم 31 أغسطس 2017 .
ويختتم منتخبنا مشواره في التصفيات خارج أرضه حين يواجه منتخب العراق يوم الخامس من سبتمبر 2017 .

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ، في حين يتنافس المنتخبين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف .

وكان المدير الفني لمنتخبنا الوطني المهندس مهدي علي قد أعلن عن القائمة التي ضمت ٢٥ لاعباً إضافة إلى أعضاء الجهازين الإداري والفني المكون من مهدي علي ( مدرباً ) محمد عبيد الظاهري ( مشرفاً عاماً ) , عدنان خميس الطلياني ( مشرفاً ) , مترف علي الشامسي ( مديراً ) , حسن العبدولي ( مساعداً للمدرب ) , حسن إسماعيل ( مدرباً للحراس ) , باتريس كوتارد ( مدربا للياقة البدنية ) , غيلوم فجود ( مدرب مساعد تأهيلي ), الدكتور جلال الغالي ( طبيباً ) , الدكتور محسن بلحوز ( طبيب تغذية ) , يوسف سحنون ( معالجاً طبيعياً ) , سالم النقبي ( منسقاً اعلامياً ) , , أندراس كوفاز و استفان لوتشي ( مدلكين ) , هشام تيكنوين ( مصوراً ) , عباس إبراهيم و كيلاني عبدالمنعم ( مسؤولين للمهمات ) .

و اللاعبون : ماجد ناصر , عبدالعزيز هيكل , عبدالعزيز صنقور , وليد عباس , خميس إسماعيل , حبيب الفردان , إسماعيل الحمادي , أحمد خليل ( الأهلي ) خالد عيسى , إسماعيل أحمد , محمد أحمد , مهند سالم العنزي , محمد عبدالرحمن , محمد فوزي , عمر عبدالرحمن , عامر عبدالرحمن ( العين ) علي خصيف , فارس جمعة , سلطان الشامسي , علي مبخوت ( الجزيرة ) حمدان الكمالي , محمد العكبري , خالد باوزير ( الوحدة ) حسن إبراهيم ( الشباب ) سالم صالح ( النصر ) .

ويخوض الأبيض في معسكر إسبانيا الذي سيستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل 5 تجارب ودية مع أندية إسبانية مختلفة .

وأنهى اتحاد كرة القدم قبل العيد إجراء الفحوصات الطبية لكافة اللاعبين وذلك في مستشفى برحيل بدبي تحت إشراف لجنة الطب الرياضي طبقاً لمعايير ومتطلبات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم من أجل ضمان جاهزية اللاعبين صحيا وبدنيا .