خمسة أسباب تدفع الميلان للفوز بكأس إيطاليا على حساب اليوفنتوس
اسباب تدفع ميلان للفوز بالكأس

يلتقي فريقا اليوفنتوس وميلان على نهائي كأس إيطاليا يوم السبت في ٢١ أيار مايو الحالي في مباراة منقولة على الهواء مباشرة وحصرياً عبر أثير  أبوظبي الرياضية . مباراة يبدو فيها اليوفنتوس المرشح الأبرز للظفر بالكأس للمرة الحادية عشرة في تاريخه  وأيضاً إحراز ثنائية الدوري والكأس  للمرة الثانية على التوالي وهو أمر لم يتكرر في تاريخ إيطاليا أبداً. لكن رغم هذه الكفة الراجحة لليوفنتوس يمتلك ميلان الكثير من الأسباب التي يمكن أن تدفعه لتحقيق بطولة الكأس وأبرز هذه الأسباب هي :

– انقاذ الموسم  : يعتبر هذا الموسم السيء الثالث على التوالي لفريق ميلان في ظاهرة لم تتكرر في عهد بيرلسكوني سابقاً ، ويعتبر كأس إيطاليا إنقاذاً لهذا الموسم الذي يراه الكثيرون موسماً آخر للنسيان .

– دفعة معنوية قوية للفريق والمدرب : يحتاج اللاعبون والمدرب للفوز بكأس إيطاليا ليستعيدوا ثقتهم بأنفسم بعد أن أصبحوا ألعوبة لمعظم فرق إيطاليا، وستكون هذه الدفعة مضاعفة في حال الفوز بالكأس لأنها ستكون على حساب اليوفنتوس ، أقوى فرق إيطاليا على الإطلاق، وبالتأكيد سيقوي هذا الفوز من موقف بروكي مع الفريق حيث تكثر الأقاويل عن تغييره بعد نهائي الكأس ، وآخر المرشحين كان رودي جارسيا مدرب روما السابق .

– تخفيف الضغوط على المالك والإدارة : تعاني إدارة ميلان برئاسة بيرلسكوني من العديد من الضغوطات نتيجة المواسم السيئة المتتالية ، والفوز بالكأس سيخفف هذه الضغوط عنها ويعطيها مجالاً للتنفس والتحرك بحرية أكبر في التحضير للموسم الجديد.

– موقف أقوى في مفاوضات البيع : كثر الحديث عن بيع ميلان لمجموعة من المستثمرين الصينيين خلال الفترة الأخيرة ، وبطبيعة الحال الفوز بكأس إيطاليا سيضع مالك النادي في موقف أقوى بكثير على اعتبار كونه لقباً ومؤهلاً للمسابقات الأوروبية .

– التأهل للمسابقة الأوروبية : هو السبب الأهم للفوز بالكأس على الإطلاق ، حيث سيتأهل ميلان مباشرة إلى الدوري الأوروبي بعد أن فشل في تحقيق ذلك عن طريق الدوري المحلي . وسيكون  التأهل الأوروبي بمثابة انطلاقة جديدة للفريق بعد العودة مجدداً إلى القارة الأوروبية إثر غياب استمر لثلاثة أعوام متتالية . وسيكون لهذا التأهل عوائد مادية مهمة للنادي سواء عبر مسابقة الدوري الأوروبي أو تقوية الموقف التفاوضي في مفاوضات بيع الفريق .