الجابر وجي سونج يسحبان قرعة الدور الثالث للتصفيات الأسيوية
سامي الجابر

(د ب أ)- أعلن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم مشاركة نجمي كرة القدم سامي الجابر من السعودية وبارك جي سونج من كوريا الجنوبية، في سحب قرعة الدور الثالث من التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وكان الجابر وبارك شاركا أكثر من مرة في نهائيات كأس العالم.

ويجري سحب القرعة يوم الثلاثاء 12 نيسان/أبريل في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث سيتواجد الجابر وبارك على منصة سحب القرعة إلى جانب داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

ويترقب نتيجة القرعة 12 منتخبا نجحت في عبور الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا .2019

وقال داتو ويندسور جون :”سعداء بتواجد هذين السفيرين المميزين لكرة القدم الأسيوية في هذه القرعة الحاسمة، كل من سامي وجي سونج ساهما في صنع التاريخ خلال النسخ السابقة من بطولة كأس العالم”.

وأضاف :”سامي شارك أربع مرات متتالية في كأس العالم مع منتخب السعودية، في حين أن جي-سونج سجل في ثلاث نسخ متتالية من كأس العالم، ونحن نشكرهما على مساهماتهما الماضية والحالية لكرة القدم الأسيوية”.

من جهته قال سامي الجابر :”تمثيل بلدي في كأس العالم ليس فقط شرف كبير، ولكنه أيضا تجربة لا تنسى، كنت محظوظا بكوني ضمن الأجواء الفريدة من نوعها خلال أربع مناسبات وأنا أقدر هذه الذكريات، وواثق أن جميع المشاركين بهذه القرعة من لاعبين ومدربين يترقبون أن ينجحوا هذه المرة في بلوغ كأس العالم”.

في المقابل، قال بارك :”كأس العالم تعتبر أمرا مميزا وأنا كنت محظوظا لخوض المشاركة الأولى ضمن منتخب الدولة المضيفة حيث بلغنا الدور قبل النهائي، الظهور في كأس العالم يعتبر حلما لكل لاعب وأنا واثق أن المنتخبات الـ12 ستكون مصممة على بلوغ روسيا 2018″.

ويشار إلى أن سامي الجابر يعتبر ثاني أفضل هداف على المستوى الدولي مع منتخب السعودية، حيث سجل 46 هدفا في 156 مباراة، ومثل بلاده في كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا.

وقد سجل الجابر في كل مشاركة له في كأس العالم باستثناء عام 2002 عندما شارك بالمباراة الأولى قبل أن يغيب عن المباراتين الثانية والثالثة بسبب الإصابة، وقد كان أيضا في تشكيلة المنتخب السعودي الذي توج بلقب كأس آسيا 1996 وحصل على المركز الثاني في البطولة عام .2000

أما بارك جي-سونغج فقد خاض 100 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وساهم في حصول كوريا الجنوبية على المركز الرابع في كأس العالم 2002، وشارك أيضا في نهائيات 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا.

وسجل بارك في جميع النسخ الثلاث المتتالية، حيث يتساوى مع سامي الجابر والأسترالي تيم كاهيل والكوري آهن جونج-هوان كأفضل هدافين آسيويين في كأس العالم برصيد 3 أهداف لكل منهم.

وستقام القرعة يوم 12 نيسان/أبريل، وتضم قائمة المنتخبات المتأهلة: أستراليا، الصين، إيران، العراق، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سورية، تايلاند، الإمارات وأوزبكستان.