التصفيات المزدوجة: منتخب الامارات يكمل عقد المتأهلين
منتخب الإمارات

ابوظبي, 29-3-2016 (أ ف ب) – أكمل منتخب الامارات لكرة القدم عقد المتأهلين الى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018 المقررة في روسيا بتعادله مع ضيفه السعودي 1-1 اليوم الثلاثاء في ابوظبي في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى من التصفيات الاسيوية.

تقدمت السعودية عبر تيسير الجاسم (25)، وعادلت الامارات بواسطة عمر عبد الرحمن (52).

وضمن منتخب الامارات تأهله الى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم كأحد افضل اربعة منتخبات احتلت المركز الثاني رافعا رصيده الى 17 نقطة، وانتزع “الاخضر” السعودي صدارة المجموعة برصيد 20 نقطة.

وبعد حسم 6 نقاط من رصيد الامارات من فوزها على تيمور الشرقية متذيلة المجموعة كما حصل في المجموعات الاخرى من اجل التوازن مع المجموعة الرابعة التي ضمت اربعة منتخبات فقط، فان رصيدها يصبح 11 نقطة، بالتساوي مع كوريا الشمالية ثانية المجموعة الثامنة، لكنها تتفوق عليها بفارق الاهداف.

يذكر ان منتخب الامارات يشارك في نهائيات كأس اسيا لانها ستقام على ارضه عام 2019.

والمنتخبات المتأهلة الى جانب الامارات هي منتخبات ايران والعراق واوزبكستان والصين وقطر وكوريا الجنوبية وتايلاند والسعودية واليابان واستراليا وسوريا.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات الاخرى المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا حيث تشهد نسخة 2019 مشاركة 24 منتخبا.

كانت الامارات الاخطر في بداية المباراة قريبة من افتتاح التسجيل بعدما اخطأ المدافع السعودي عمر هوساوي في ابعاد الكرة لتصل الى محمد عبد الرحمن الذي انفرد وسدد برعونة الى جانب القائم (10).

وتقدمت السعودية بهدف رائع بعد مجهود فردي على الجناح من يحيى الشهري ومنه عرضية الى محمد السهلاوي حضرها برأسه الى تيسير الجاسم الذي سدد كرة “طائرة” سكنت شباك حارس مرمى الامارات ماجد ناصر (25).

وحاولت الامارات التعادل مع بداية الشوط الثاني لكن محمد عبد الرحمن الذي تلقى كرة سحرية من شقيقه عمر تابع رعونته وسدد كرة ضعيفة وهو منفردا ابعدها حارس مرمى السعودية خالد شراحيلي الى ركنية (46).

وادركت الامارات التعادل بعد كرة من عمر عبد الرحمن الى علي مبخوت الذي اعادها الى الاول سددها بقوة في شباك شراحيلي (52).

وحاولت الامارات تسجيل هدف الفوز لكن مدافع السعودية اسامة هوساوي وضع قدمه في طريق تسديدة المخضرم اسماعيل مطر الذي شارك بديلا لعلي مبخوت لتذهب الكرة الى ركنية (73).

وردت السعودية بتسديدة قوية بعيدة من الجاسم احد نجوم المباراة لكن ماجد ناصر كان حاضرا هذه المرة لصد كرته بعدما كان خدع بالاولى التي جاء منها الهدف الاول (81).

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق منتخب فسلطين فوزا ساحقا على تيمور الشرقية بسبعة اهداف نظيفة رفعت رصيده الى 12 نقطة في المركز الثالث.

وتناوب على تسجيل الاهداف جاكا حبيشة (2) جوناثان كانتيلانا (18 و66) وياسر بينتو (32 و39) واحمد عوض (77) وعبد اللطيف البهداري (90).