البحرين تواجه اليمن بطموح انتزاع المركز الثالث
987686876

(أ ف ب) – يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره اليمني الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات الجولة التاسعة قبل الأخيرة ضمن المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات وعينه على المركز الثالث.

ويتصدر ترتيب المجموعة منتخب كوريا الشمالية برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، وبفارق نقطة واحدة فقط عن أوزبكستان (15 نقطة من 6 مباريات)، وتحل الفيليبين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط من 6 مباريات، والبحرين رابعا 6 نقاط من 6 مباريات، وأخيرا منتخب اليمن في المركز الخامس بثلاث نقاط من 7 مباريات.

ويلعب الخميس اوزبكستان مع الفيليبين، فيما تتواجه في الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل الفيليبين مع كوريا الشمالية، وأوزبكستان مع البحرين.

ويأمل مدرب منتخب البحرين الأرجنتيني سيرخيو باتيستا تكرار فوزه على اليمن، بعد تفوقه في لقاء الذهاب بالعاصمة القطرية الدوحة برباعية نظيفة كان الأول له في التصفيات، فيما حقق انتصاره الثاني على حساب الفيليبين في المرحلة السابقة رافعا رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الرابع.

ويدرك باتيستا أن الفوز والنقاط الثلاث ستكون ثمينة لوضع البحرين في المركز الثالث والتفوق على الفيليبين، علما أن الاخيرة ستخوض مباراة قوية أمام أوزبكستان في العاصمة طشقند.

ومن المتوقع أن يعول باتيستا على لاعبيه أصحاب الخبرة ومع بعض الوجوه الشابة التي برزت مؤخرا، خصوصا الحارس عباس أحمد والهداف اسماعيل عبداللطيف وحسين بابا وعبدالوهاب علي ووليد الحيام وعبدالوهاب المالود ومحمد الرميحي ومحمد عادل وكميل الأسود. ولم تتحدد مشاركة المدافع الهداف السيد محمد عدنان لمعاناته من الاصابة في كاحل قدمه، وسيغيب الحارس سيد محمد جعفر بداعي الاصابة.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وسيتم شطب نقاط المنتخبات أصحاب المراكز الثانية ضد المنتخبات متذيلة الترتيب في خمس مجموعات لخلق التوازن مع ترتيب المجموعة السادسة التي تضم أربعة منتخبات فقط.