رسمياً : أجيري يجدد عقده مع الوحدة لموسم آخر
المدرب خافيير أجيري مدرب نادي الوحدة الاماراتي

جدد نادي الوحدة عقد مدربه المكسيكي خافيير أجيري لموسم جديد رسمياً أمس، في حضور أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم ، في خطوة جاءت بناء لرغبة الطرفين في استمرار المدرب في الموسم المقبل، بعد أن وضع بصمته الواضحة على الفريق الذي أصبحت له شخصية قوية، وقدم عدداً كبيراً من الوجوه الشابة التي تمثل مستقبل الفريق.

وأعرب أجيري عن سعادته بالتجديد، شاكراً ثقة سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان رئيس النادي ومجلس الإدارة، وأكد سعادته هو وأسرته بالعيش في أبوظبي، التي وصفها بأرض الأمن والأمان وملتقى الحضارات، وبين أن الأسباب التي دفعته للتجديد هي نفسها التي جعلته يقبل العرض لتدريبه في المرة الأولى، والتي ذكرها له مدير أعماله، وهي أن النادي يملك أكاديمية لكرة القدم، والأجواء فيه عائلية فضلاً عن قدرته المالية قائلاً إنه نادٍ بدون ديون.

وقال أحمد الرميثي: «التجديد مع المدرب جاء بتوجيه من سمو الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان، وعن قناعة تامة من مجلس إدارة النادي وشركة كرة القدم، وإن الاتفاق على تفاصيل العقد جاء بالتوافق بين الطرفين»، مشيراً إلى أن « المدرب المكسيكي فضل الاستمرار مع الوحدة على عرض من خارج الدولة بقيمة أعلى من عقد الوحدة»، مبيناً أن «حسم الموضوع تم منذ فترة، بكل توافق».

وقال: «عندما تعاقدنا مع أجيري وضعنا الفريق في يد مدرب كبير يعمل باحترافية، ونشكر له ما قام به من عمل في الأوقات الجيدة والأخرى التي كانت مليئة بالضغوط، وبالرغم من وجوده في المنطقة لأول مرة، فإنه حقق الكثير من الإيجابيات التي رأيناها، مثل المحافظة على وحدة الفريق، وتقديم وجوه جديدة، ولم نشعر بأن هناك فارقاً كبيراً أو أنهم حديثو عهد في الفريق الأول».

وأضاف الرميثي: « كانت لدى المدرب الرغبة نفسها في الاستمرار مع الفريق، وأمام هذا التوافق وارتياح الجماهير الذي يخلق مناخاً إيجابياً للفترة المقبلة تم التوقيع معه».

وكشف الرميثي أن أجيري لم يطالب بزيادات مالية، وأن المهم عنده هو استقرار الفريق، والاستمرار بالإطار الموضوع للعمل، مبيناً أن المدرب هو الذي سيقرر أين سيذهب الفريق في الموسم المقبل في إشارة للأهداف المرسومة للعنابي مستقبلاً.

وأكد أن الإدارة على استعداد لتوفير متطلبات المدرب، بعد أن يرفع تقريره قبل بداية التحضير للموسم الجديد، قائلاً: «إذا كانت هذه المتطلبات ضمن إمكانيات النادي وضمن القنوات الرسمية، فلا يوجد عائق من استقطاب عناصر، لكن ما نؤكده ونشدد عليه أن ثقتنا كبيرة بلاعبينا الموجودين».

من جهة أخرى، يواصل الوحدة تحضيراته استعداداً للقاء الفجيرة بعد غد على ملعب الأخير، ضمن الجولة 21 من دوري الخليج العربي، والذي يسترجع خلاله أصحاب السعادة خدمات حمدان الكمالي العائد من الإصابة، ومحمد برغش العائد من الإيقاف، فيما يتواصل غياب النجم التشيلي فالديفيا للمباراة الثالثة على التوالي بداعي الإيقاف، وسالم سلطان للمباراة الثانية بسبب الإصابة.

عن الاتحاد الرياضي