روسيا تعرب عن أسفها بسبب غياب التحالف بين انفانتينو والشيخ سلمان
فيفا

(د ب أ)- أعرب وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو عن أسفه لعدم وجود تحالف بين مرشحي الانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة والسويسري جيان انفانتينو، قبل انطلاق الانتخابات غدا الجمعة.

وقال موتكو، عضو اللجنة التنفيذية للفيفا ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، في تصريحات لوكالة “تاس” للأنباء: “لم يتمكنا من الاتفاق فيما بينهما”.

وسعى موتكو في الفترة الأخيرة إلى تقريب وجهات النظر بين المرشحين الأبرز لخلافة رئيس الفيفا الموقوف جوزيف بلاتر، بيد أن جميع محاولاته باءت بالفشل.

وأضاف موتكو: “في رأيي كان يجب أن يحدث اتفاق، لقد دعمنا هذه الفكرة بكل السبل الممكنة”.
وتابع المسؤول الروسي، الذي قرر الاتحاد الكروي في بلاده دعم انفانتينو، في إطار الحملة الأوربية لمساندة المرشح السويسري: “أدركت اليوم أنه من المستحيل أن يوحد المرشحون جهودهم”.

وكان انفانتينو، الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” قد نفى هذا الأسبوع احتمالية وجود تحالف بينه وبين المسؤول البحريني، رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم.

وقال انفانتينو: “أعتقد أن الانتخابات الديموقراطية أمر أساسي من أجل تحقيق مصداقية الفيفا كمؤسسة، الفيفا تحتاج في مقعد الرئاسة رئيسا شرعيا من خلال انتخابات”.

وجاءت كلمات انفانتينو لتكذيب الشائعات، التي ثارت مؤخرا عن نية المرشح الأوروبي لتغيير موقفه قبل انتخابات الجمعة، التي ستعقد خلال اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في زيوريخ، لدعم الشيخ سلمان في منصب الرئاسة والاكتفاء بتولي منصب الأمين العام في المستقبل.

وتابع انفانتينو: “بالنسبة لي لا يوجد أي شك، سأذهب في 26 فبراير إلى زيوريخ للفوز بالانتخابات، الجمعية العمومية التي تختار الرئيس تشبه نهائيات الكؤوس، يجب تحقيق الفوز فيها”.

وينافس المسؤول السويسري في انتخابات الفيفا الرئاسية يوم الجمعة المقبل الشيخ سلمان آل خليفة والأمير الأردني علي بن الحسين والفرنسي جيروم شامبين والجنوب أفريقي توكيو سيكسوال.