الأهلي ينتزع صدارة الدوري من العين بعد الفوز على الوحدة
شعار دوري الخليج العربي

أبو ظبي 19 شباط/فبراير (د ب أ)- انتزع فريق الاهلي صدارة الدوري الإماراتي الممتاز لكرة القدم اثر تغلبه على الوحدة 3 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشر من المسابقة والتي شهدت أيضا فوز الظفرة على الإمارات 2 / 1 وفاز الشارقة على الشعب 2 / صفر.

وأزاح الأهلي منافسه العين عن صدارة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق نقطة عنه حيث كان العين قد أهدر ثلاثة نقاط ثمينة أمس الخميس بعد خسارته من الشباب 1 / .2

وحقق الاهلي فوزه الثالث على التوالي والخامس عشر له هذا الدوري مقابل تعادلين وخسارتين.

في المقابل توقف رصيد الوحدة عند 29 نقطة في المركز الخامس علما بان هذه الخسارة هي الرابعة له في آخر عشر مباريات والسابعة له هذا الموسم حيث فاز بتسع مباريات وتعادل في مباراتين.

وانهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله جوسيل فيريرا دا سيلفا في الدقيقة .12

وفي الشوط الثاني استغل الأهلي النقص العددي بصفوف فريق الوحدة بعد طرد خورخي لويس فالديفيا في الدقيقة 48 ليسجل هدفين في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة وبالتحديد في الدقيقتين الثالثة والخامسة عن طريق ايفرتون ريبيرو وحبيب الفردان.

وفي المباراة الثانية فاز الظفرة على مضيفه الإمارات 2 / 1 بصعوبة.

ورفع الظفرة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق الأهداف عن الإمارات صاحب المركز الحادي عشر.

وأنتهى الشوط الاول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما حيث تقدم الظفرة بهدف سجله عمر خربين في الدقيقة 13 قبل أن يتعادل الإمارات بالهدف الذي سجله بريت هولمان في الدقيقة .15

وفي الشوط الثاني أحرز أحمد علي العبري هدفا في الدقيقة 57 ليقود فريقه الظفرة للفوز الثاني على التوالي ويلحق الهزيمة الاولى بالإمارات في آخر أربع مباريات.

وفي المباراة الأخيرة، سجل ريكاردينيو كافالكاندي وفاندرلي سانتوس هدفين في الدقيقتين 19 و34 قادا بهما فريقهما الشارقة للفوز على الشعب.
ورفع الشارقة رصيده إلى 21 نقطة في المركز العاشر بينما توقف رصيد الشعب عند ست نقاط في المركز الرابع عشر الاخير ليقترب بقوة من الهبوط.