المسابقات تقر مقترحاً لتعديل نظام بطولة كأس رئيس الدولة
82734856234555

دبي/ الثلاثاء 9 فبراير 2016: أقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة مقترحاً لتعديل نظام بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة (حفظه الله)، للموسم الرياضي المقبل 2016/ 2017، لتلعب من دور الـ32، بدلاً عن النظام المعمول به حالياً من دور الـ16.

ومن المقرر أن يحال المقترح إلى اجتماع مجلس إدارة الاتحاد القادم، وذلك لمناقشته والتداول حوله، إضافة لتوصية أخرى سيتم رفعها للجنة الفنية تتعلق بدراسة تقليل مسابقات المراحل السنية لتكون 5 بدلاً عن 7.

اجتماع

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة مساء أمس في مقر الاتحاد بالخوانيج بدبي، برئاسة محمد عبد العزيز عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة، حيث ناقش الاجتماع عدد من الأجندة، على رأسها التأكيد على الأندية التي ستتضيف مباريات دور الـ16 لبطولة كأس رئيس الدولة على ملاعبها، بضرورة الالتزام باللوائح المنظمة للمسابقة، من خلال توفير الأشياء والأمور المتعلقة بإقامة المباريات. بداية وبخصوص دوري الدرجة الأولى الذي شارف الدور الأول منه على الانتهاء بعد أداء الجولة التاسعة نهاية الأسبوع الحالي، تقرر أن تكون بداية الدور الثاني في 19 فبراير الجاري، وحدد الاجتماع مباراة الذيد وعجمان مباراة الأسبوع، بجانب تحديد مباريات الجولات المتبقية.

يذكر أن فكرة مباراة الأسبوع تم استحداثها مؤخراً لتسليط الضوء على المنافسة، وذلك بإقامة مؤتمر صحفي عقب كل مباراة في الجولة المعنية. استمرار في السياق ذاته طالبت أندية دوري الهواة (حتا، اتحاد كلباء، الخليج، دبا الحصن، العروبة)، الإبقاء على النظام المعمول به حالياً بإقامة مسابقة كأس الاتحاد أولاً ثم دوري الدرجة الأولى.

وكانت لجنة المسابقات تقدمت بمقترح يدعو إلى إقامة مباريات بطولة كأس الاتحاد أثناء الدوري، عبر استبيان وزعته على الأندية، وافق عليه نادي عجمان، بينما لم ترد أندية (رأس الخيمة، والذيد، ودبي)، وعمدت اللجنة إلى بقاء الوضع كما هو عليه دون تغيير، في اجتماعها أمس نسبة لرأي الأغلبية الذي يفضل الاستمرار بذات النهج.

إعادة

وفي صعيد متصل قررت اللجنة إعادة مباراة نادي المدام والخليج، بدوري تحت 12 سنة، وذلك نتيجة لخطأ الحكم في تطبيق قواعد وشروط المسابقة، وبناء على المادة 53 ، تقرر إعادة المباراة في وقت يحدد لاحقاً.