الجزيرة والشباب لرفع مقاعد الامارات الى 4 في دوري الأبطال
9827163746523444444

(أ ف ب) – سيكون الجزيرة والشباب امام مهمة رفع عدد مقاعد الامارات في دور المجموعات الى اربعة عندما يستضيف الاول السد القطري في ابوظبي ويحل الثاني ضيفا على بونيودكور الاوزبكي في طشقند غدا الثلاثاء في ملحق دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

ويتأهل الفائز من مباراة الجزيرة والسد الى المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وباختاكورالاوزبكي وتراكتور سازي الايراني، والفائز من لقاء الشباب وبونيودكور الى المجموعة الثانية التي يتواجد فيها النصرالسعودي ولخويا القطري وزوب اهان الايراني.

وتأهل فريقا العين بطل الدوري الاماراتي الموسم الماضي والنصر بطل الكأس مباشرة إلى دور المجموعات ، في حين يتعين على الجزيرة والشباب ثاني وثالث الدوري في الموسم الماضي خوض مباراتي ملحق .

ولم تكن التجربة مشجعة للجزيرة والوحدة في مباراتي الملحق الموسم الماضي،

والمفارقة انهما خرجا امام نفس الفريقين اللذين سيواجهان ممثلي الامارات غدا حيث خسر الجزيرة امام بونيودكور 1-2 في طشقند، والوحدة امام السد بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4) في لقاء دراماتيكي اقيم بينهما في ابوظبي.

ويخوض الجزيرة مباراة السد غدا وهو ليس في افضل احواله حيث يخوض اسوأ موسم له على الاطلاق في السنوات الاخيرة مع احتلاله للمركز التاسع في الدوري برصيد 19 نقطة ، وهو يعد ضمن الفرق المهددة بالهبوط الى الدرجة الثانية حيث لايبتعد عن الظفرة صاحب المركز الثالث عشر قبل الاخير سوى بخمس نقاط.

واستغل الجزيرة الذي يقوده الهولندي هينك تين كات منذ 29 كانون الاول/ديسمبر الماضي بعدما حل بديلا للبرازيلي ابل براغا في فترة الانتقالات الشتوية لدعم صفوفه فضم الترينيدادي كينوين جونز قادما من كارديف سيتي الويلزي والاسباني انخيل لافيتا لاعب وسط مواطنه خيتافي، وابقى على البرازيلي تياغو نيفيز والكوري الجنوبي بارك جونغ وو.

ويعول الجزيرة كثيرا على الدولي علي مبخوت الذي سجل ثلاثة اهداف في المباراة الاخيرة لفريقه امام دبا الفجيرة في الدوري الخميس الماضي ، وكذلك على حارس مرمى الدولي علي خصيف ومهاجم المنتخب الاولمبي احمد العطاس.

ولا يبدو السد افضل حالا من الجزيرة حيث يحتل المركز الرابع في الدوري القطري برصيد 29 نقطة وهو لم يعرف طعم الفوز في اخر ثلاث مباريات ، حيث تعادل مع ام صلال والاهلي بنتيجة واحدة 1-1 وخسر امام الوكرة 1-3.

ويضم السد لاعبين مميزين في مقدمتهم الاسباني تشافي هرنانديز نجم برشلونة الاسباني السابق والجزائري نذير بلحاج والمدافع بيدرو ميغيل القادم مؤخرا من ام صلال والايراني مرتضى بور علي كنجي الذي حل بديلا للكوري الجنوبي لي جونغ سو.

كما يبرز في صفوف السد من المحليين عبدالكريم حسن وحسن الهيدوس وعلي أسد وخلفان إبراهيم وطلال البلوشي .

وبالنسبة للشباب فانه تنتظره مباراة صعبة امام بونيودكور ، ويامل ان لاتنعكس نتائجه السلبية في الدوري واخرها الخسارة امام بني ياس صفر-1 على ادائه في مواجهة الفريق الاوزبكي.

ودعم الشباب صفوفه بوجه جديد هو البرازيلي جارلسون جونينيو ليحل بديلا لمواطنه جو الفيس، في حين ابقى على الثلاثي الاجنبي التشيلي كارلوس فيلانويفا والاوزبكي عزيز بيك حيدروف والمولدوفي من اصل برازيلي لوفانور هنريكي.