رسميا.. جوارديولا يخلف بليجريني في تدريب مانشستر سيتي
591827634871623444

(د ب أ) – أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين تعيين المدرب الأسباني جوسيب جوارديولا مديرا فنيا للفريق اعتبارا من الموسم المقبل.

ووقع جوارديولا ، المدرب الحالي لبايرن ميونيخ الألماني ، عقدا مع مانشستر سيتي لمدة ثلاثة أعوام ليحل مكان التشيلي مانويل بليجريني المدرب الحالي للفريق.

وذكر مانشستر سيتي في بيان “يمكننا الإعلان أننا نجحنا في الأسابيع الأخيرة في وضع اللمسات الأخيرة وحسم المفاوضات التعاقدية مع بيب جوارديولا ليصبح مديرا فنيا للفريق اعتبارا من موسم 2016 / .2017”

وأضاف “العقد يستمر لثلاثة أعوام. وكانت هذه المفاوضات بمثابة إعادة لمناقشات كانت قد بدأت في عام ..2012 مع كل الاحترام لمانويل بليجريني وللاعبين ، فضل النادي الكشف عن القرار بشكل علني تفاديا لأي شائعات لا داعي لها.”

وأوضح النادي “مانوي (بليجريني) يصب تركيزه بالكامل على تحقيق الأهداف المحددة هذا الموسم ، ونؤكد على تقديرنا له ولإسهاماته وكذلك كل العاملين بالنادي.”

وكشف بيان النادي أن جوارديولا كان مرشحا لتدريب مانشستر سيتي خلفا لروبرتو مانشيني ، لكن بليجريني تولى المنصب في 2013 وقاد الفريق لتحقيق ثنائية الدوري والكأس في الموسم التالي.

ومن جانبه ، قال بليجريني “سأنهي عملي هنا في 30 حزيران/يونيو.. أثيرت الكثير من الشائعات ، لم يحدث شيئ من دون علمي ، لكنني لا أعتقد أن الشائعات تشكل أمرا جيدا ، لهذا لم أبلغ الصحافة أو اللاعبين بشيء.”

وكان جوارديولا قد أعلن في أواخر كانون أول/ديسمبر الماضي أنه سيرحل عن تدريب بايرن ميونيخ بنهاية الموسم الجاري ، مشيرا إلى أن وجهته المقبلة ستكون في الدوري الإنجليزي الممتاز على الأرجح.

وقاد جورديولا بايرن ميونيخ للتتويج بخمسة ألقاب منذ أن تولى تدريب الفريق في 2013 ، وذلك بعد أن توج مع برشلونة الاسباني ب14 لقبا.

ويتنافس بايرن ميونيخ ، تحت قيادة جوارديولا ، في الوقت الحالي على التتويج هذا الموسم بثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا ، بينما يتنافس مانشستر سيتي حاليا على أربعة ألقاب متاحة في الدوري وكاس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية ودوري أبطال أوروبا.