الأهلي يتعادل مع الظفرة وفوز الإمارات على الشعب
شعار دوري الخليج العربي

(د ب أ)- فشل فريق الاهلي في تقاسم صدارة الدوري الإماراتي الممتاز لكرة القدم بعد سقوطه في فخ التعادل 2 / 2 أمام مضيفه الظفرة اليوم السبت في الجولة الـ16 من المسابقة.

وكان يحتاج الأهلي للفوز على الظفرة ليتساوى مع فريق العين، متصدر الترتيب برصيد 40 نقطة، والذي خسر أمس من الشارقة 2 / 3 لكن الأهلي اكتفى بالتعادل ليرفع رصيده إلى 38 نقطة.

في المقابل حقق الظفرة تعادله الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر بفارق نقطة عن الإمارات صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير والذي يواجه الشعب في وقت لاحق من اليوم.

وسجل هدفي الأهلي موسى سو في الدقيقتين الخامسة و78 بينما سجل هدفي الظفرة ماجد حسن، لاعب الأهلي، بالخطأ في مرماه، في الدقيقة 37 وعمر خربين في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

خطف فريق الإمارات فوزا غاليا أمام ضيفه الشعب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة 16 من دوري الخليج العربي.

سجل هدفي المباراة كل من هلال سعيد في الدقيقة 19 والاساني ديالو بالدقيقة 65، فيما سجل هدف الشعب البديل ميكون من تسديدة صاروخية بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع 90+1.

وبهذه النتيجة رفع صاحب الأرض رصيده للنقطة 16 وصعد للترتيب ال12، فيما تجمد رصيد الشعب عند 3 نقاط في الترتيب الأخير للدوري. ونجح الإمارات في وضع حد سلسلة الهزائم المتتالية التي بلغت 8 مباريات، ليستعيد “جزءاً” من عافيته، ويحصل على دفعة معنوية هائلة لقادم المباريات في توقيت هام.

جاءت المباراة سريعة، وتمكن هلال سعيد من التقدم بهدف في الدقيقة 19 من رأسية، في ترجمة سريعة لسيطرة فريقه على مجريات اللعب، مقابل عدة محاولات شعباوية ولكنها لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط بهدف وحيد لصاحب الأرض.

وفي الشوط الثاني، دفع كاميلي بمحمود حسن بدلا من هادف سيف، واستمرت السيطرة للإمارات، وفي الدقيقة 65 عزز الوافد الجديد الاساني ديالو من تمريرة عرضية داخل المنطقة سددها قوية في المرمى ليسجل أول أهدافه بقميص فريقه الجديد.

ورد كاميلي بالدفع بوليد عمبر على حساب رودريجو بيمباو، وعلي صقر بدلا من أحمد الشاجي، ودفع الايطالي زينجا بميكون ليتي بدلا من ماهر جاسم. ونجح البديل ميكون من تسجيل هدف صاروخي، من تمريرة مرتدة داخل منطقة ال18 أطلقها صاروخية، سكنت شباك الإمارات في الدقيقة 09+1.، لكنها لم تكن كافية لتعديل النتيجة رغم المحاولات المتتالية التي أتيحت للشعب الذي حاول العودة للمباراة التي انتهت لصالح الإمارات.