نتائج المرحلة 15 من دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي

تعادل فريق النصر مع ضيفه الظفرة 1 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي الممتاز لكرة القدم والتي شهدت أيضا تعادل دبا الفجيرة مع بني ياس بذات النتيجة.

وعلى ملعب ستاد آل مكتوم بنادي النصر، فشل النصر في الحفاظ على تقدمه أمام الظفرة وتعادلا 1 / .1

وتقدم النصر بهدف سجله جيرس إيكوكو من ضربة جزاء في الدقيقة 43 قبل ان يتعادل الظفرة في الدقيقة 87 عن طريق ماخيتي ديوب.. علما بان فريق النصر اضطر لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عامر غانم في الدقيقة .22

ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث كما رفع الظفرة رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية، حول دبا الفجيرة تأخره بهدف إلى تعادل 1 / .1

ووضع خواكين لاريفي فريق بني ياس في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 77 لكن دبا الفجيرة نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86 عن طريق بكاري كوني.

ورفع بني ياس رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع كما رفع دبا الفجيرة رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن.

تعادل فريق الجزيرة أمام مضيفه الشارقة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة بختام اليوم الأول من الجولة 15 من دوري الخليج العربي. سجل لصاحب الأرض كينوين جونز بالدقيقة 54، بينما سجل هدف الشارقة واندرلي سانتوس بالدقيقة 59.

وبهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى 16 نقطة في الترتيب العاشر بينما رفع الشارقة رصيده إلى 15 نقطة في الترتيب 11 للدوري.

جاءت المباراة حماسية من كلا الطرفين خصوصا في شوطها الأول، الذي شهد إضاعة عدة فرص من كل طرف أمام مرمى الطرف الآخر، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، افتتح الجزيرة بالتسجيل في الدقيقة 54 عندما استغل خطأ دفاعيا من فريق الشارقة، ولم تتأخر ردة فعل الضيف الشرقاوي، الذي اندفع في محاولة للتعديل، قبل أن ينجح واندرلي في التعديل بعدها ب5 دقائق، وتحديدا في الدقيقة 59.

ودفع المدرب عبد العزيز العنبري بكل من نواف مبارك الوافد الجديد وخالد الرزي بدلا من عمر جمعة وماكسويل في محاولة لإحكام السيطرة على وسط الملعب.

ورد تين كات بالدفع بخالد سبيل بدلا من سعيد حزام وشاهين سرور بدلا من سلطان الشامسي. واستمر الأداء الهجومي من كل الفريقين في محاولة للتصحيح، ولكن لم يدرك كلا الطرفين مبتغاهم لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي.

في مباراة “ماراثونية” من حيث غلة الأهداف، حقق فريق الفجيرة فوزاً مستحقاً أمام مضيفه الشعب بنتيجة 6-3، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات اليوم الأول للجولة 15 من دوري الخليج العربي. سجل أهداف المباراة للفجيرة إسماعيل الجسمي مدافع الشعب بالخطأ في مرماه بالدقيقة 14، وعزز باتريك إيز بهدفين في الدقائق 43 و45، وخليل خميس بالدقيقتين 58 و88 وكريستوف مانداني في الدقيقة 77. بينما سجل للشعب كل من خوسي إدواردو بالدقيقة 22، وماركو دي سانتانا بالدقيقتين 29 و85.

وبهذه النتيجة رفع الفجيرة رصيده من النقاط ل19 نقطة إلى الترتيب الثامن بدلا من دبا، بينما ظل الشعب على وضعه الدائم منذ بداية الموسم، في ذيل الترتيب ب3 نقاط.

وشهدت المباراة سيناريو مثيرا للغاية، بعدما انطلق مهرجان الأهداف من كلا الفريقين في الشوط الأول، الذي شهد تسجيل 5 أهداف في 45 دقيقة قبل أن يشهد الشوط الثاني تسجيل 4 أهداف أخرى لتزيد الغلة إلى 9 أهداف في المباراة لكلا الفريقين، بعد أن لعب كلا الطرفين مباراة مفتوحة بمعنى الكلمة بلا تحفظ دفاعي. وانطلق الفجيرة بهجمة منظمة انتهت بكرة عرضية أودعها المدافع اسماعيل الجسمي في مرمى فريقه بالدقيقة 14 ليعلن تأخر الشعب بهدف مبكر.

ولم ييأس أصحاب الأرض، حيث اندفعوا للأمام في محاولة للتعديل، واستغل الوافد الجديد، خوسي إدواردو كرة عرضية حولها بالرأس في شباك الفجيرة محرزا هدف التعادل الأول لفريقه في الدقيقة 22.

وواصل الشعب الاندفاع الهجومي، واستغل البرازيلي ماركوس عرضية في الدقيقة 29 وسجل الهدف الثاني للشعب، ليتقدم صاحب الأرض لأول مرة في المباراة.

ولم يتأخر رد الضيف الفجراوي، الذي عاد للسيطرة على وسط ملعبه، ومنع الانطلاقات الخطرة على مرماه، وبادر بالضغط المتقدم لإرباك الدفاع الشعباوي، ما أسفر عن هدف التعادل للفجيرة في الدقيقة 43 عن طريق باتريك إيز.

واحتسب حكم المباراة دقيقتين وقتا بدل ضائع، ليستغل باتريك إيز هجمة منظمة من فريقه حولها سريعا في شباك الشعب مسجلا الهدف الثالث للفجيرة، ويرفع غلة الأهداف في المباراة إلى 5 في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني دفع زينجا بمحمد سالم بدلا من ميكون لييتي في محاولة للتنشيط، لكن الرد جاء سريعا من خليل خميس الذي سجل هدف الفجيرة الرابع في الدقيقة 58، عبر قذيفة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة. ودفع زينجا براشد الهاجري ومحمد الحمادي على حساب إبراهيم عبد الله و اسماعيل ربيع، لكن لم تسعفه التغييرات حيث تمكن الفجيرة من تسجيل هدف خامس عن طريق كريستوف مانداني بالدقيقة 77. وخطف الشعب هدفا ثالثا في الدقيقة 85 عن طريق البرازيلي ماركوس.

ورد الفجيرة سريعا بهدف سادس عن طريق خليل خميس في الدقيقة 88 ليحسم الضيوف المباراة لصالحهم ويحصدوا 3 نقاط هامة .