كأس اسيا تحت 23 عاما: الإمارات والعراق في مباراة حاسمة بربع النهائي
524cb81eeb copy

يتطلع كل من المنتخبين الإماراتي والعراقي لاجتياز المرحلة القادمة ومواصلة مشوارهما في بطولة آسيا تحت 23 عاما المؤهلة إلى دورة الألعاب الاولمبية في يو دي جانيرو الصيف المقبل، وذلك عندما يلتقيا غدا السبت في مهمة حاسمة لهما في الدور ربع النهائي.

وتأهلت الامارات الى ربع النهائي بعد فوزها على استراليا وتعادلها مع الاردن سلبا وفوزها على فيتنام 3-2 ضمن منافسات المجموعة الرابعة حيث تصدرت الترتيب برصيد 7 نقاط، بفارق نقطتين امام الاردن الذي لحق به بعد تقدمه بنقطة على استراليا.

أما المنتخب الاولمبي العراقي الذي يضم أكثر من ستة من لاعبي المنتخب الأول، بدأ مشواره في هذه البطولة بمهمة سهلة اجتاز فيها اليمن 2-صفر ثم أوزبكستان 3-2 قبل ان يتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1 في أخر لقاءات الدور الأول ضمن المجموعة الثالثة التي تصدرها الكوريون برصيد (7 نقاط) وبفارق الأهداف عن العراق.

ويقود المباراة الحكم الأسترالي  كريستوفر بيث ويساعده يون كوانغ يول من كوريا الجنوبية والحكم طالب سالم المري من قطر، أما الحكم الرابع من الأردن وهو أدهم مخادمة، حسب ما أعلن الاتحاد الأسيوي

وقال مدرب المنتخب العراقي غني شهد ” مواجهة ربع النهائي تعني الكثير لأي طرف لمواصلة المشوار لذا وضعنا هذا الأمر في نظر الاعتبار واعددنا العدة لهذا اللقاء الفاصل”.

ويلتقي غدا ايضا الاردن مع كوريا الجنوبية.

وتأهل الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، على ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية.