العين يتطلع الى لقب بطل الشتاء
شعار دوري الخليج العربي

(أ ف ب) – يتطلع العين الى لقب بطل الشتاء عندما يحل ضيفا على الامارات الحادي عشر غدا الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من دور ذهاب الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا الفجيرة مع النصر، والوصل مع الشباب، والسبت الشعب مع الاهلي، والشارقة مع دبا الفجيرة، والظفرة مع الجزيرة، وبني ياس مع الوحدة.

ويتصدر العين الترتيب برصيد 31 نقطة وبفارق 8 نقاط عن اقرب مطارديه الاهلي والنصر لذلك فان فوزه غدا على الامارات سيتوجه بطلا للشتاء بغض النظر عن نتيجة المباراتين المؤجلتين للاهلي مع الامارات والوصل.

وسيكون انهاء الدور الاول في الصدارة بمثابة مكافأة معنوية للعين نظير ما قدمه في المراحل الاخيرة حين فاز على منافسيه المباشرين الاهلي والنصر بنتيجة واحدة 3-صفر ، مؤكدا طموحاته الكبيرة بالاحتفاظ باللقب والسير بخطى ثابته للصعود الى منصة التتويج للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.

ومنذ تعادله مع بني ياس 1-1 في المرحلة الثامنة، حقق العين اربعة انتصارات متتالية ومسجلا 12 هدفا تناوب على احرازهم سبعة من لاعبيه، وهذا الامر يظهر تميز حامل اللقب في عدم الاعتماد على نجم وحيد، وان شكل عمر عبد الرحمن حالة استثنائية بعدما كان افضل صانع العاب في البطولة حتى الان من خلال تمرير 9 كرات حاسمة.

وتكمن صعوبة مهمة العين ان مضيفه الامارات لا يتحمل اي تعثر جديد بعدما توقف رصيده منذ المرحلة الثامنة عند 13 نقطة وخسر مبارياته الاربع الاخيرة ليدخل حسابات الهبوط الى الدرجة الثانية، حيث لا يبتعد عن الظفرة صاحب المركز قبل الاخير سوى باربع نقاط فقط.

اما الاهلي الثاني برصيد 24 نقطة، فستكون مهمته اسهل حين يحل ضيفا على الشعب الاخير برصيد نقطتين، وذلك خلافا للنصر الثالث صاحب 24 نقطة ايضا والذي تنتظره مواجهة اصعب امام الفجيرة الثامن (15 نقطة).

ويامل الوصل الرابع (21 نقطة) الحفاظ على موقعه في المربع الذهبي حين يستضيف الشباب الخامس (19 نقطة) والساعي لتعويض خسارته المفاجئة في المرحلة الماضية عندما سقط امام الظفرة 1-2 في مباراة غريبة شهدت اهداره ركلتي جزاء عبر البرازيلي جو الفيس والتشيلي كارلوس فيلانويفا.

ويحل الوحدة السادس (19 نقطة) ضيفا على بني ياس السابع (16 نقطة) والمنتشي بفوزه الاخير على الاهلي 1-صفر، في حين يأمل الجزيرة العاشر (14 نقطة) استكمال صحوته تحت قيادة مدربه المؤقت الوطني علي خميس حين يلاقي مضيفه الظفرة الثالث عشر (9 نقاط).

وحقق الجزيرة فوزا كبيرا على الامارات برباعية نظيفة في المرحلة الماضية، لكن مهمته ستكون اصعب امام الظفرة في ظل افتقاده لمهاجمه الاول حاليا الدولي علي مبخوت بسبب الايقاف، علما بانه يعاني اصلا من غياب مهاجميه الاجنبيين المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي انتهى موسمه بعد اصابته بالرباط الصليبي والبيروفي جيفرسون فارفان الذي يعاني من كسر في كاحله سيبعده شهرين عن الملاعب.

ويستضيف الشارقة الثاني عشر (11 نقطة) دبا الفجيرة التاسع (14 نقطة) في مباراة يبحث فيها عن النقاط الثلاث من اجل عدم دخول دوامة مراكز الهبوط مجددا، خصوصا ان خسارته وفوز الظفرة سيعودان به الى المركز قبل الاخير