تأهل يوفنتوس ونابولي وخروج روما وفيورنتينا بشكل مفاجئ
يوفنتوس - تورينو

استهل يوفنتوس حملة الدفاع عن لقبه بقوة وسحق جاره تورينو 4-صفر في دربي المدينة على ملعب “يوفنتوس ارينا” وبلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم.

وحسم يوفنتوس الشوط الاول في صالحه بهدف سيموني زازا في الدقيقة 28، لكن نقطة التحول كانت في الدقيقة 49 عندما طرد مدافع تورينو كريستيان مولينارو لتلقيه الانذار الثاني، فاستغل الجار يوفنتوس الموقف وعزز تقدمه بالهدف الثاني بعد دقيقتين بواسطة زازا، ثم سجل الدولي الارجنتيني باولو ديبالا الهدف الثالث في الدقيقة 73، قبل ان يختم لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 82.

وهو الفوز الثاني ليوفنتوس على جاره هذا الموسم بعدما كان تغلب عليه 2-1 في 31 تشرين الاول/اكتوبر الماضي في المرحلة الحادية عشرة من الدوري.

وكان مستهل سلسلة 6 انتصارات متتالية لفريق “السيدة العجوز” في الكالشيو حيث حقق قفزة نوعية من المركز الثاني عشر الى الرابع وبات على بعد 6 نقاط فقط من انتر ميلان المتصدر.

ويلتقي يوفنتوس في الدور المقبل مع لاتسيو وصيفه او اودينيزي اللذين يلتقيان غدا الخميس في ختام الدور ثمن النهائي.

وكان يوفنتوس توج بطلا للمسابقة الموسم الماضي وذلك للمرة العاشرة في تاريخه والاولى منذ 20 عاما عندما تغلب على لاتسيو 2-1 بعد التمديد في المباراة النهائية على الملعب الاولمبي في روما.

وفجر سبيزيا من الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه مضيفه روما بالفوز عليه 4-2 بركلات الترجيح على الملعب الاولمبي في العاصمة.

وانتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي، فلجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي رجحت كفة الضيوف بعدما اهدر الدوليان البوسنيان ميرالم بيانيتش وادين دزيكو الركلتين الاوليين لاصحاب الارض.

وزاد سبيزيا محن فريق العاصمة الذي لم يذق طعم الفوز في مبارياته السبع الاخيرة في مختلف المسابقات.

وضرب سبيزيا موعدا في ربع النهائي مع اليساندريا من الدرجة الثالثة الذي كان فجر بدوره مفاجأة مدوية بتغلبه على جنوى 2-1 امس الثلاثاء.

ولم تكن حال فيورنتينا، صاحب المركز الثاني في الدوري، افضل من روما وخرج بدوره من الدور ثمن النهائي بخسارته امام ضيفه كاربي الوافد الجديد وصاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير صفر-1.

وسجل انطونيو دي غاوديو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

واكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المهاجم النيجيري جيري مباكوغو (كاربي) والمدافع الارجنتيني غونزالو رودريغيز (فيورنتينا) في الدقيقة الاخيرة.

ويلتقي كاربي في الدور المقبل مع سمبدوريا او ميلان اللذين يلعبان غدا ايضا.

وتأهل نابولي الى ربع النهائي بفوز ساحق على ضيفه فيرونا بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها المغربي عمر القدوري (4) والبلجيكي درييس ميرتنز (12) والاسباني خوسيه كايخون (75).

واهدر الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك ركلة جزاء لنابولي في الدقيقة 74.

ويلتقي نابولي في ربع النهائي مع انتر ميلان الذي تأهل بالامس بتغلبه على ضيفه كالياري من الدرجة الثانية 3-صفر. (أ ف ب)