الإنتر يبلغ ربع النهائي وفريق مغمور يقصي جنوى
الإنتر يبلغ ربع النهائي (AP)

بلغ الإنتر ربع نهائي كأس إيطاليا بعد الفوز على كالياري بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب جوسيبي مياتزا في ميلانو ضمن مباريات دور الستة عشر للبطولة.

متصدر جدول الدوري الإيطالي حاليا لم يجد صعوبة في الفوز على الضيف، حيث استطاع رودريجو بالاسيو افتتاح التسجيل للإنتر بالدقيقة 24 لينتهي الشوط الأول بتقدم النيراتزوري بهذا الهدف.

بالشوط الثاني أضاف بروزوفيتش الهدف الثاني بالدقيقة 71 وبعدها بعشر دقائق أطلق إيفان بيريسيتش رصاصة الرحمة وسجل الهدف الثالث ليتوقف مشوار كالياري في هذه البطولة عند هذه المرحلة، فيما بلغ الإنتر ربع النهائي.

وخرج جنوى وبشكل مفاجئ أمام فريق أليساندرا الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة الإيطالي بعد فوز الأخير بهدفين مقابل هدف لأصحاب الأرض.

وعلى ملعب لويجي فيراريس، سجل الضيوف الهدف الأول بالدقيقة 46 عن طريف مانويل ماراس، لكن كالياري استطاع تعديل النتيجة بالوقت القاتل وقبل صافرة النهاية عن طريق ليناردو بافوليتي بالدقيقة 92. ولجأ الفريقان للأشواط الإضافية التي حسمها فريق أليساندرا عن طريق لاعبه بوكالون بالدقيقة 114 ليخرج كالياري من البطولة ويتأهل الفريق المغمور لربع النهائي.

ويلتقي اليوم الأربعاء، روما في ملعبه أمام سبيزيا كالتشيو، فيما سيستضيف فيورنتينا فريق كاربي، بدور الستة عشر التي ستشهد أيضا لقاء نابولي أمام هيلاس فيرونا وديربي مدينة تورينو بين حامل لقب الكأس والدوري يوفنتوس في ملعبه أمام تورينو.

وستستمر مباريات هذا الدور ليوم غد الخميس أيضا بلقاء لاتسيو أمام أودينيزي في العاصمة الإيطالية روما، فيما تختتم الجولة بلقاء قوي يجمع سامبدوريا مع ميلان في ملعب لويجي فيراريس.