كأس الخليج العربي: الأهلي يتطلع الى نصف النهائي
كأس الخليج العربي

(أ ف ب) – يتطلع الاهلي وصيف دوري ابطال اسيا الى حصد البطاقة الثانية للمجموعة الاولى المؤهلة الى نصف نهائي كأس الرابطة لكرة القدم في الامارات عندما يحل ضيفا على الظفرة بعد غد الاربعاء في الجولة السابعة الاخيرة من دور المجموعات.

وتفتتح الجولة غدا الثلاثاء فيلعب الشعب مع بني ياس، والامارات مع الوصل (المجموعة الاولى) ودبا الفجيرة مع الجزيرة، والشارقة مع الوحدة (الثانية)، ويلعب الاربعاء ايضا الفجيرة مع الشباب (الثانية).

وتعد كأس الرابطة بطولة تنشيطية، وهي تقام بنظام المجموعتين على ان يتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.

ويحتل الاهلي المركز الثالث في المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن الوصل المتصدر والذي كان ضمن تاهله مبكرا ونقطة عن النصرالثاني حامل اللقب والذي انهى مبارياته.

ويكفي الاهلي الفوز او التعادل ليضمن تاهله ، اما خسارته فانها ستجعل امر البطاقة الثانية للمجموعة تذهب للنصر او الامارات صاحب 7 نقاط والذي يستضيف الوصل .

اما مباراة الشعب (نقطتان) وبني ياس (4 نقاط) في المجموعة الاولى ايضا فستكون هامشية.

وفي المجموعة الثانية، يتنافس الوحدة ودبا الفجيرة والشارقة والفجيرة على مرافقة الشباب الى نصف النهائي.

وكان الشباب تأهل مبكرا بعدما ضمن المركز الاول برصيد 12 نقطة، وستكون مباراته مع الفجيرة الخامس ( 5 نقاط ) هامشية له ومصيرية لضيفه.

وتبدو حسابات البطاقة الثانية للمجموعة الثانية معقدة جدا، حيث ان فوز الوحدة على الشارقة، ودبا على الجزيرة سيحيل الامر الى فارق الاهداف كونهما يتساويان بعدد النقاط (7 لكل منهما) كما ان المواجهة المباشرة التي اقيمت بينهما انتهت بالتعادل 3-3.

اما فرصة الشارقة والفجيرة (5 نقاط لكل منهما) فتتلخص بفوزهما في مباراتهما مع الوحدة والشباب على التوالي، وعدم فوز دبا الفجيرة.