بطولة الامارات :العين مرشح للحفاظ على فارق النقاط الاربع في الصدارة
دوري الخليج العربي

(أ ف ب) – سيكون العين المتصدر مرشحا فوق العادة للحفاظ على فارق النقاط الاربع التي تفصله عن اقرب مطارديه الاهلي والنصر عندما يستضيف الشعب الاخير بعد غد الجمعة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا الخميس في افتتاح المرحلة الظفرة مع دبا الفجيرة، والوصل مع الوحدة، والفجيرة مع الجزيرة، والجمعة ايضا الاهلي مع النصر، والامارات مع الشباب ، والشارقة مع بني ياس.

واستعرض العين عضلاته في المرحلتين الاخيرتين بفوزيه الكبيرين على منافسيه المباشرين النصر والاهلي بنتيجة واحدة 3-صفر ، ليبتعد عنهما بفارق اربع نقاط بعدما رفع رصيده في المركز الاول الى 25 نقطة.

ويملك العين الذي قدم اوراق اعتماده كمرشح كبير للحفاظ على لقبه فرصة مثالية للابقاء على هذا الفارق على الاقل في مواجهة الشعب الاخير برصيد نقطتين والذي اقترب كثيرا من العودة الى الدرجة الثانية .

وتبدو الفوارق الفنية كبيرة جدا بين الفريقين وهي تصب باكملها لصالح العين الذي يتألق في صفوفه حاليا الشقيقان عمر ومحمد عبد الرحمن بعدما كانا وراء الاهداف الستة التي سجلها فريقهما في المباراتين الاخيرتين تسجيلا وصناعة.

كما يبرز لاعب الوسط البرازيلي فيليبي باستوس المتوقع ان يشكل مع النيجيري ايمانويل ايمينيكي اضافة الى الشقيقين عبد الرحمن صداعا لدفاع الشعب الاسوأ حتى الان في البطولة حيث دخل مرمى الفريق القادم من الدرجة الثانية 25 هدفا في 10 مباريات .

وتتجه الانظار الى قمة الاهلي الثاني وضيفه النصر الثالث وكلاهما يملك 21 نقطة ، حيث ان الفوز مهم جدا لهما للابقاء على مطاردتهما الجدية للعين.

وتعرض الاهلي لخسارة ثقيلة امام العين كانت الاولى له هذا الموسم في كافة المسابقات المحلية، وهو مطالب بالفوز وحده الجمعة لتعويض مافقده من معنويات في المرحلة الماضية وتأكيد ان ما حصل معه مجرد غيمة صيف عابرة.

ويعد الاهلي بغض النظر عن العروض القوية التي يقدمها النصر المنافس الجدي الوحيد للعين بسب صفوفه التي تعج بالنجوم المحليين والاجانب ، عدا انه يملك مباراتين مؤجلتين مع الامارات والوصل.

اما النصر فلقد حقق فوزا مثيرا على بني ياس 3-2 في المرحلة الماضية بعد تالق لافت من لاعبيه التشيلي لويس خيمنيز والبوركيني جوناثان بيتروبيا والفرنسي كيمبو ايكوكو والمتوقع ان يشكلوا مع طارق احمد وخالد جلال في خط الوسط نقطة قوة الفريق الضيف امام اصحاب الارض.

ويواجه الوحدة الرابع (16 نقطة) اختبارا صعبا امام مضيفه الوصل السادس ( 15 نقطة) وكلاهما يتطلع الى احتلال مقعد اسيوي يؤهلهما للعب في دوري الابطال في نهاية الموسم ، حيث بدا انهما لايمتلكان ادوات المنافسة على اللقب .

وقد اعترف مدربو معظم الفرق ان العين والاهلي هما الاقرب لنيل اللقب ، لذلك فان هدف الفرق الاخرى ولاسيما النصر والوحدة والوصل والشباب سيكون ضمان مقعد اسيوي عبر احتلال احدى المراكز الاربعة الاولى في الترتيب.

ويحل الشباب الخامس ( 16 نقطة) ضيفا على الامارات الثامن ( 13 نقطة) وهو يفتقد هدافه البرازيلي جو الفيس بسبب الاصابة التي تعرض لها بعد تسجيله هدف الافتتاح لفريقه في الدقيقة 14 من المباراة الاخيرة امام الفجيرة والتي انهاها لصالحه 4-1 بعدما تالق الشاب محمد جمعة بديل جو وسجل هدفين .

وسيكون الابتعاد اكثر عن منقطة الخطر هدف الشارقة الثاني عشر ( 8 نقاط) عندما يستضيف بني ياس السابع ( 13 نقطة) ، والحال نفسه ينطبق على الظفرة الثالث عشر قبل الاخير( 6 نقاط ) والذي يستضيف دبا الفجيرة الحادي عشر( 11 نقطة) .
ويامل الجزيرة العاشر ( 11 نقطة) ان يتابع صحوته بعد فوزه الاخير على الشعب 5-1 عندما يلعب مع مضيفه الفجيرة التاسع ( 12 نقطة).