مدرب العين: لا أنتقد حكام المباريات ومواجهة الأهلي “قمة في الدوري”
زلاتكو - العين

(د ب أ)- اعتبر الكوراتي زلاتكو داليتش، المدير الفني لفريق العين الإماراتي أن مواجهة فريقه أمام الأهلي غدا السبت في الجولة 10 من الدوري المحلي “قمة حقيقية بمسابقة الدوري”.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي مساء الخميس: “نحن في صدارة جدول الترتيب حتى الآن ومنافسنا لم يخسر أي مباراة في المسابقة قبل مواجهة العين، ونقاط المباراة الثلاث ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا”.

وتابع: “ندرك أن المنافس فريق قوي ونحترمه كما نحترم جميع منافسينا بالمسابقة، لكن الأهلي حتى الآن لم يواجه أي فريق بقوة العين في مسابقة الدوري وكذلك نحن لم نواجه منافسا في قوة النادي الأهلي، لذلك أتوقع مواجهة قوية بين الفريقين يوم السبت”.

وأردف قائلا: “أعتقد أن المنافسة كبيرة جدا بين الفريقين، الأمر الذي لمسته في آخر موسمين أمضيتهما مع العين، وعلى مستوى جميع البطولات قاريا ومحليا، وشخصيا أحترم مدرب الأهلي كوزمين واعتبره واحداً من أفضل المدربين، إذ حصل على لقب الدوري ثلاث مرات اثنتين منهما مع العين وواحدة مع الأهلي”.

وأضاف: “أدرك جيدا أن المنافسة بيننا ستكون كبيرة، غير أن ثقتي بلا حدود في لاعبي فريقي، الذي سيعملون على إظهار أفضل ما لديهم من أجل حصد النقاط الثلاث وهذا سيكون نجاح لمنظومة الفريق وليس المدرب فحسب”.

وحول خطة اللعب في اللقاء قال زلاتكو: “نعتمد خطة لعب هجومية سريعة ونسعى دائما إلى إحراز الأهداف على مرمى منافسنا، واختياري للتشكيلة يعتمد على مستوى اللاعبين في التدريبات وأتمنى أن نقدم مستوى أفضل من الذي ظهرنا عليه أمام النصر”.

وتابع: “إذا خسرنا المباراة، ستكون مهمتنا صعبة في المرحلة القادمة وكذلك في حالة الفوز مهمتنا لن تكون سهلة في المراحل المتبقية من عمر المسابقة، لذلك ينبغي أن ينصب تركيزنا في الوقت الحالي على تجهيز الفريق للتحديات القادمة”.

وعن ملاحظاته عن حكام المباريات قال: “ثقتي كبيرة جدا في جميع الحكام، وحتى اللحظة لا أدري من المكلف بإدارة المباراة امام الأهلي، وأثق دائما في جميع الحكام الإماراتيين ولجنة التحكيم”.

وقال: “مدرب كرة القدم عليه الاهتمام بلاعبي فريقه وليس التحدث عن الحكام وشخصيا من الممكن أن أتحدث من منبري هذا عن الحكام بهدف الضغط عليهم لكن أرفض هذا الأسلوب.”

وأضاف: “قبل 48 ساعة من بداية المباراة بدأ الحديث عن التحكيم، وأتذكر جيدا الأسلوب الذي اعتمده المدرب كوزمين قبل مباراة السوبر بالموسم الماضي في التأثير والضغط على التحكيم عبر هجوم مكثف حول نزاهة التحكيم، وخسرنا المباراة بسبب خطأ غير مقصود من الحكم ولكنني لم أنتقد الحكام لأن كرة القدم لعبة أخطاء وكل عناصر اللعبة من لاعبين ومدربين وحكام معرضون للخطأ في التقدير”.