بطولة البحرين: المتصدر في اختبار صعب أمام حامل اللقب
الاتحاد البحريني لكرة القدم

(أ ف ب) – يواجه البسيتين المتصدر اختبارا صعبا عندما يلاقي المحرق حامل اللقب غدا الجمعة في قمة مباريات المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلتقي غدا ايضا الرفاع مع المنامة، والأهلي مع الحد، وتختتم بعد غد السبت بلقاء المالكية مع الرفاع الشرقي، والحالة مع سترة.

وتنتظر البسيتين (13 نقطة) مواجهة من العيار الثقيل بملاقاة المحرق الرابع (7 نقاط)، فالأول بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني يأمل في مواصلة مسيرة حصد النقاط والبقاء في صدارة الترتيب بتحقيق الفوز الرابع على التوالي مؤكدا نواياه التنافسية لاستعادة لقب الدوري الذي حققه في موسم 2012-2013.

ويعول البسيتين على جهود لاعبيه الشباب وأبرزهم الهداف أحمد سعد وعبد الرحمن مبارك والبرازيلي لويس ومواطنه أوزيا دي باولا واليمني أحمد الطويل والسوري معتز صالحاني.

من جهته، يسعى المحرق بقيادة المدرب المحلي خالد تاج لاستعادة التوازن بعد الهزيمة صفر-1 أمام الرفاع في قمة المرحلة السابقة، ويامل في الوقت نفسه في العودة الى دائرة المنافسة للاحتفاظ بلقبه.

ويعول المحرق على جهود لاعبيه المخضرمين محمد سالمين وابراهيم المشخص وحسين بابا والحارس السيد محمد جعفر إلى جانب وليد الحيام وعلي جمال وصالح عبد الحميد إلى جانب النيجيري ايفوسا والجزائري كريم بوطاجين والسوري حمدي المصري، وسيفقتد لجهود العراقي مصطفى كريم بعد طلب الأخير لفسخ عقده والعودة الى بلاده.

ويلتقي الحد الثاني (11 نقطة) في لقاء مثير أمام الأهلي الثامن (5 نقاط) للبحث عن الفوز بعد خسارتهما نقطتين ثمينتين في المرحلة السابقة، فالحد تعادل مع سترة 1-1 والأهلي مع الرفاع الشرقي سلبا.

ويطمح الحد الى الفوز من أجل استعادة الصدارة في حال تعثر البسيتين أمام المحرق، ويقوده المدرب المحلي سلمان شريدة الذي يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد، وسيعول على الثلاثي النيجيري أوروك أكروندوت وايفيدايو باتريك “دايو” وأوتشي أوغبا والأردني محمد الداوود والدولي محمد السيد عدنان وابراهيم العبيدلي والمهاجم محمد الرميحي وحسين سلمان.

أما الأهلي بقيادة المحرق المدرب المحلي عدنان إبراهيم فيخوض مباراته بطموح تحقيق فوزه الثاني بالمسابقة معولا على جهود لاعبيه الشباب ومعهم البرازيلي دييغو دا سيلفا ومواطنه كلايتون والنيجيري أوتشي والطاجيكستاني أخمادوف مانوشر وهاني البدراني وضياء سلمان وعلي الفرحاني وكميل عبدالله.

ولن تكون مهمة الرفاع الخامس (7 نقاط) صعبة لتعميق جراح المنامة الأخير (بدون نقاط)، وسيسعى المدرب الجديد للرفاع التونسي سمير بن شمام لتحقيق انتصار ثان على التوالي بعد تخطيه عقبة المحرق في المرحلة السابقة ومباشرة بعد عودته للدوري البحريني. وسبق لبن شمام أن درب المنامة في آخر موسمين وحقق معه المركزين الثاني والثالث على التوالي.

من جهته المنامة مازال يبحث عن أول نقاط هذا الموسم بعد خمس هزائم متتالية وضعته في المركز الاخير، ويدرك مدربه اسماعيل كرامي صعوبة المهمة امام الرفاع.

وفي باقي المباريات، يخشى الرفاع الشرقي الثالث (8 نقاط) الوقوع في فخ المالكية التاسع (5 نقاط)، فمدرب الأول المحلي عيسى السعدون يدرك صعوبة مواجهات المالكية والتي ينجح فيها الأخير في الظهور بمستويات لافتة وكان آخرها خسارته الصعبة أمام البسيتين في المرحلة السابقة 3-2.

ويأمل المالكية بقيادة مدربه المحلي أحمد الدخيل في خطف نقاط اللقاء والاقتراب من منطقة الأمان بعيدا عن منطقة الخطر.
ويلتقي سترة السابع (5 نقاط) مع الحالة السادس (4 نقاط) في مواجهة متكافئة، ويدخل الفريقان اللقاء بنشوة النقاط الايجابية، فالحالة حقق فوزه الأول بالدوري على حساب المنامة، أما سترة فحقق تعادلا ثمينا أمام الحد.