المنتخب السعودي يسحق تيمور الشرقية بعشرة أهداف نظيفة
تيمور الشرقية - السعودية

صالح المنتخب السعودي جماهيره بعد صدمة التعادل السلبي مع نظيره الفلسطيني وحقق فوزا ساحقا على مضيفه منتخب تيمور الشرقية حيث تغلب عليه 10 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة من مباريات المجموعة الأولى بالمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 .

وكان محمد السهلاوي النجم الأبرز في المباراة بلا منازع حيث سجل وحده خمسة أهداف للمنتخب السعودي ، الذي كان قد تغلب على تيمور الشرقية ذهابا 7 / صفر مستفيدا من ثلاثية (هاتريك) للسهلاوي.

ورفع المنتخب السعودي رصيده بذلك إلى 16 نقطة في صدارة المجموعة بفارق ست نقاط أمام نظيره الإماراتي الذي يلتقي ماليزيا في وقت لاحق اليوم ، بينما تجمد رصيد تيمور الشرقية عند نقطتين في المركز الخامس الأخير.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجلها محمد السهلاوي (الأول والرابع) وأسامة هوساوي ويحيى الشهري ، وجاء الهدف الأول للسهلاوي من ضربة جزاء في الدقيقة 28 .

وفي الشوط الثاني ، سجل السهلاوي الهدف الثالث له والخامس للمنتخب السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 54 ، ثم أضاف رابع أهدافه في الدقيقة 70 قبل أن يسجل تيسير الجاسم الهدف السابع للسعودية في الدقيقة 85 .

وواصل المنتخب السعودي شراهته التهديفية في الوقت القاتل حيث أضاف ثلاثة أهداف أخرى خلال آخر ثلاث دقائق سجلها السهلاوي ونايف هزازي وفهد المولد.

وبعد الوقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضي وأسفرت عن مقتل 130 شخصا على الأقل ، بدأت المباراة بسيطرة ميدانية من جانب المنتخب السعودي الذي بحث بهدوء عن ثغرة يصل من خلالها إلى مرمى المنافس ليهز شباكه بهدف مبكر.

واصل المنتخب السعودي استحواذه على الكرة بشكل كبير خلال الدقائق الأولى مع تقديم بعض المحاولات الهجومية لكن منتخب تيمور الشرقية كثف تركيزه بشكل كامل على الجانب الدفاعي وتكتل لاعبوه عند منطقة الجزاء.

وجاءت أول فرص تهديفية في الدقيقة 11 وكانت من نصيب المنتخب السعودي حيث سدد محمد السهلاوي كرة ساقطة (لوب) من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة ، ومع استمرار التكتل الدفاعي لمنتخب تيمور الشرقية بدأ لاعبو السعودية محاولات التسديد من خارج منطقة الجزاء.

كثف المنتخب السعودي ضغطه الهجومي شيئا ما لكن افتقاد التركيز أحيانا والتسرع في أحيان أخرى أضاع على الفريق أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل.

وفي الدقيقة 28 ، حصل المنتخب السعودي على ضربة جزاء سجل منها محمد السهلاوي هدف التقدم 1 / صفر.

وكاد تيسير الجاسم أن يضيف الهدف الثاني بعدها بثوان لكن حارس مرمى تيمور الشرقية تدخل في اللحظة المناسبة وأنقذ شباكه.

وفي الدقيقة 33 ، تألق الجاسم بشكل كبير حيث راوغ المدافعين خارج منطقة الجزاء ثم سدد كرة زاحفة قوية لكن الحرس تصدى لها.

وبعدها بثوان عزز أسامة هوساوي تقدم المنتخب السعودي وسجل الهدف الثاني للفريق من متابعة لكرة تصدى لها الحارس ولم يمسك بها وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء.

واستغل الفريق السعودي صدمة أصحاب الأرض وارتباك صفوفه ليضيف الهدف الثالث بعدها بثوان وكان من نصيب يحيى الشهري ، قبل أن يضاعف محمد السهلاوي محنة تيمور الشرقية بإضافة الهدف الرابع للسعودية في الدقيقة 43 .

وي الشوط الثاني ، واصل المنتخب السعودي سيطرته على مجريات اللعب مع تراجع حدته الهجومية شيئا ما ، في حين لم يقدم منتخب تيمور الشرقية ما يكفي لهز شباك الأخضر ولم يهدد المرمى.

وضاعف المنتخب السعودي إحباط أصحاب الأرض عندما أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 54 حيث حصل تيسير الجاسم على ضربة جزاء تقدم السهلاوي لتنفيذها مسجلا منها الهدف الثالث له.

وواصل السهلاوي تألقه ليضيف الهدف الرابع له والسادس لمنتخب بلاده في الدقيقة 70 ، ليصبح بمثابة “عقدة” لمنتخب تيمور الشرقية ، حيث كان قد سجل ثلاثية (هاتريك) في مباراة الذهاب التي انتهت بفوز السعودية 7 / صفر.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة ، استعرض تيسير الجاسم مهاراته وراوغ الدفاع ببراعة منطلقا باتجاه المرمى ثم سدد الكرة بقوة إلى داخل الشباك مسجلا الهدف السابع للسعودية.

ولم يكتف لاعبو السعودية بسبعة أهداف ، حيث سجل السهلاوي الهدف الخامس له والثامن للمنتخب في الدقيقة 89 ثم أضاف نايف هزازي وفهد المولد الهدفين التاسع والعاشر في الوقت القاتل ، لتنتهي المباراة بفوز السعودية 10 / صفر. (د.ب.أ)