والترز يقهر البوسنة ويقود ايرلندا ليورو 2016
منتخب ايرلندا

تأهل المنتخب الايرلندي إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا بعد فوزه على ضيفه البوسنة والهرسك /2صفر الاثنين، في إياب الملحق الفاصل المؤهل للبطولة القارية.

وتفوق منتخب ايرلندا 1/3 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بعد تعادل الفريقين 1/1 في مباراة الذهاب التي جمعت بينهما الجمعة الماضي على استاد بيلينو بولي.

وتقمص جوناثان والترز لاعب ستوك سيتي الإنجليزي دور البطولة وسجل هدفي الفوز لمنتخب ايرلندا، حيث افتتح التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 24 ثم عاد وسجل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 70، وفي الوقت الذي حقق فيه منتخب ايرلندا فوزه الثاني في الملحق الفاصل المؤهل لكأس الأمم الأوروبية مقابل هزيمتين فإن منتخب البوسنة تعرض لهزيمته الثانية في هذه المرحلة بعد تجربته المريرة في ملحق النسخة الماضية في 2012، ليفشل بذلك في التأهل إلى البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخه.

وينضم منتخب ايرلندا في يورو 2016، إلى فرنسا صاحبة الأرض وايسلندا والتشيك وتركيا وبلجيكا وويلز وإسبانيا حاملة اللقب وسلوفاكيا وألمانيا وبولندا وإنجلترا وسويسرا وايرلندا الشمالية ورومانيا والنمسا وروسيا وإيطاليا وكرواتيا والبرتغال والبانيا والمجر.

وتتحدد أخر بطاقتين ليورو 2016 الثلاثاء من خلال إياب الملحق الفاصل الذي يجمع بين الدنمارك والسويد وسلوفينيا وأوكرانيا.

وتقام البطولة الأوروبية خلال الفترة من 10 حزيران/يونيو إلى 10 تموز/يوليو على أن تجرى قرعة البطولة في 12 كانون أول/ديسمبر المقبل في باريس.