التصفيات المزدوجة: قطر تأمل بنتيجة قياسية امام بوتان
QATAR_7777777

(أ ف ب) – يخوض منتخب قطر لكرة القدم اختبارا سهلا عندما يحل ضيفا على بوتان غدا الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

وتشهد الجولة مباراة قوية بين هونغ كونغ والصين في المجموعة ذاتها ايضا.

تتصدر قطر ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من 15 ممكنة، مقابل 13 نقطة لهونغ كونغ، و10 نقاط للصين، و3 نقاط للمالديف (ترتاح في هذه الجولة)، ولا تملك بوتان الاخيرة اي نقطة.

وحققت قطر اكبر فوز في تاريخها في التصفيات الحالية عندما اكتسحت بوتان بالذات 15-صفر في مباراة الذهاب بالدوحة في ايلول/سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع ان يعتمد مدرب منتخب قطر، الأوروغوياني دانييل كارينيو، تشكيلة مؤلفة من كلود امين في حراسة المرمى، محمد موسى وابرهيم ماجد والمهدي علي وعبدالكريم حسن في الدفاع، لويز مارتن وعلي اسد وعبدالعزيز حاتم وبوعلام خوخي في الوسط وحسن الهيدوس ومحمد مونتاري في الهجوم.

ويفتقد المنتخب القطري خمسة لاعبين بسبب الاصابة هم الحارس سعد الشيب وكريم بوضيف واحمد عبد المقصود واحمد ياسر ومحمد كسولا، في حين يغيب خلفان ابراهيم لعدم الجاهزية.

وخاض المنتخب القطري مباراة ودية الجمعة الماضي امام نظيره التركي وخسر بصعوبة 1-2.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.