بطولة البحرين: المحرق-الحد في مواجهة فض الشراكة
الاتحاد البحريني لكرة القدم

(أ ف ب) – يتواجه المحرق حامل اللقب مع الحد بعد غد الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع في قمة مباريات المرحلة الثالثة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الأربعاء، فيلتقي الحالة مع الرفاع، والبسيتين مع الأهلي، وتختتم الخميس فيلعب سترة مع المالكية، والمنامة مع الرفاع الشرقي إلى جانب قمة المحرق والحد.

وستكون الأنظار شاخصة نحو لقاء المحرق والحد اللذين يتشاركان الصدارة بأربع نقاط لكل منهما مع أفضلية الاهداف لمصلحة الاول.

وتعادل المحرق في مباراته الاخيرة أمام الرفاع الشرقي 1-1، فيما حقق الحد فوزه الأول على حساب الرفاع بنتيجة 3-1.
ويأمل المحرق بقيادة مدربه المحلي خالد تاج، في الخروج بنقاط المباراة الثلاث ورد اعتباره بعد خسارته لقاء الكأس السوبر أمام الحد بركلات الترجيحي إلى جانب الانفراد بصدارة الترتيب.

ومن جانبه، يسعى مدرب الحد المحلي سلمان شريدة لاستغلال نشوة الفوز الكبير على الرفاع والحاق الهزيمة الأولى بالمحرق والانفراد بالصدارة، لكنه سيفتقد لجهود الدولي عبدالوهاب المالود الموقوف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في اللقاء الأخير أمام الرفاع.

وتبرز أيضا مواجهة الرفاع الشرقي مع المنامة، حيث يسعى الفريقان لتحقيق فوزهما الأول والبقاء في دائرة المنافسة.
ويملك الرفاع الشرقي نقطة واحدة فقط من تعادله مع المحرق ويحتل المركز التاسع قبل الأخير، فيما يحتل المنامة المركز العاشر الأخير من خسارتين متتاليتين.

وسيكون مدرب المنامة الشاب اسماعيل كرامي امام مهمة صعبة بعد تكليفه بقيادة الفريق خلفا للمدرب المقال الأسباني ميغيل أولمو، وهو يأمل تعويض خسارته القاسية أمام المالكية برباعية نظيفة والخروج بفوز معنوي يعيد معه ترتيب أوراق الفريق والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب.

ويخوض الرفاع السابع (3 نقاط) اختبارا صعبا أمام الحالة الثامن (نقطتان) الذي خرج بتعادلين أمام الحد والبسيتين بقيادة مدرب المحلي محمد زويد، فيما تجرع منافسه بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان هزيمة ثقيلة أمام الحد 1-3 وهو يسعى بالتالي للتعويض.

وفي بقية المباريات، يخوض المالكية السادس (3 نقاط) مواجهة قوية مع سترة الرابع (3 نقاط)، ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز الثاني على التوالي.

ويلتقي البسيتين الثالث (4 نقاط) مع الأهلي الخامس (3 نقاط) في لقاء يتوقع أن يشهد منافسة مثيرة لخطف النقاط الثلاث في محاولة لانتزاع الصدارة مؤقتا.