بطولة الكويت: انتصار ثالث للسالمية وثان للكويت والعربي عاد الى سكة الفوز
شعار الاتحاد الكويتي لكرة القدم

(أ ف ب) – حول السالمية تخلفه بهدف امام الصليبخات الى فوز بنتيجة 4-2، فيما فاز الكويت على النصر 6-1، والعربي على الساحل 5-1 اليوم السبت في ختام المرحلة الثالثة من بطولة الكويت في كرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم الصليبخات مبكرا عبر العاجي عبدالله كوليبالي (5) بيد ان السالمية صحا مسجلا ثلاثة اهداف عبر حمد العنزي (47) والعاجي جمعة سعيد (50) وفيصل العنزي الذي تابع ركلة جزاء سددها بنفسه وصدها الحارس علي العيسى (77).

وقلص الصليبخات النتيجة عبر يوسف النشيط (84) قبل ان يعيد العاجي سعيد الفارق الى سابق عهده (87).

وهو الفوز الثالث على التوالي للسالمية الذي يقوده المدرب الألماني فولفغانغ رولف فرفع رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف القادسية الفائز امس الجمعة على اليرموك 1-صفر.

اما الصليبخات فتجمد رصيده عند اربع نقاط في المركز السادس. وفي المباراة الثانية، أكرم الكويت حامل اللقب وفادة ضيفه النصر فسحقه بنتيجة 6-1.

سجل للكويت الذي خاض مباراته الثانية في البطولة لكونه استراح في الجولة الماضية كل من فهد العنزي (27) ويوسف يعقوب (38) والبرازيلي فينيسيوس لوبيز (42 و60) ومواطنه روجيريو دي أسيس كوتينيو (72) وحسين الحربي (89).

اما النصر الذي خاض ايضا مباراته الثانية نظرا لغيابه عن المرحلة الاولى فسجل له احمد الحران (54) علما ان صفوفه نقصت في الدقيقة 76 بعد طرد سليمان بورمية.

ورفع الكويت رصيده الى 6 نقاط في المركز الثالث فيما بقي النصر على ثلاث نقاط في المركز السابع.

وفي المباراة الثالثة، قاد السوري فراس الخطيب فريقه العربي الى فوز كبير على مضيفه الساحل 5-1 مسجلا “هاتريك” في الدقائق 16 من ركلة جزاء و79 و84، وأضاف البرازيلي تياغو كويروزبيزيرا (52) وعلي مقصيد (55) الهدفين الآخرين فيما احرز احمد عتيق هدف الخاسر الوحيد (40).

وبهذا الفوز، عاد العربي الى سكة الانتصارات بعد خسارته في المرحلة السابقة امام الجهراء 1-2 ورفع رصيده الى 6 نقاط في المركز الرابع.
في المقابل، بقي الساحل على رصيده السابق نقطة واحدة في المركز الحادي عشر.

وكان الفحيحيل خسر امام الجهراء 1-2، وتغلب كاظمة على خيطان 2-صفر امس، فيما استراح الشباب في هذه المرحلة.

– ترتيب فرق الصدارة:
1- القادسية 9 نقاط من 3 مباريات
2- السالمية 9 من 3
3- الكويت 6 من 2
4- العربي 6 من 3
5- الجهراء 6 من 3