انطلاق مباريات منصة أبطال “دو” لكرة القدم لكأسي الإمارات للمدارس والفرجان السبت المقبل
منصة أبطال دو

/ وام / تنطلق يوم السبت المقبل البطولة الرسمية لكأسي الإمارات للمدارس و الإمارات للفرجان للشباب في أبوظبي و ذلك ضمن مباريات منصة “أبطال دو لكرة القدم” المنصة الوحيدة لمنح لاعبي كرة القدم الشباب فرصة احتراف اللعبة دوليا من خلال برنامج فريد لاكتشاف المهارات الشابة بالتعاون مع الدوري الإسباني لكرة القدم ” الليغا ” أقوى دوري كرة قدم في العالم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي بحضور سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم و فاضل المنصوري ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وأحمد بورحيمه نائب رئيس العلاقات الحكومية في “دو” وعبد الله مدهون المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شيفروليه الشرق الأوسط وفرناندو سانز المدير العام للدوري الإسباني “الليغا” وميشيل سالجادو مدير البطولة وحسين مراد المدير التنفيذي لشركة إنسبيراتوس منظمو البطولة .

وأكد سعادة محمد سالم الظاهري حرص مجلس أبوظبي للتعليم على صقل مهارات الطلبة وتعزيز إمكانياتهم من خلال دعم مشاركتهم في مختلف الانشطة والفعاليات ولاسيما الرياضية منها بهدف غرس وترسيخ المفاهيم الصحيحة للتربية البدنية والنشاط الرياضي العمل بمفهوم روح الفريق الواحد وإدراك البعد التربوي الصحيح للمنافسات الرياضية.

وقال ان الإستثمار في شبابنا يندرج من خلال المنصات المبتكرة مثل أبطال “دو” لكرة القدم وكؤوس كرة القدم على المستوى الدولي وتشجيعهم لمواصلة تطوير مهاراتهم المميزة وإتاحة الفرص الملائمة ليصبحوا لاعبين عالميين في صلب طموح مجلس أبوظبي للتعليم لإكتشاف الكفاءات الشابة والواعدة تلك التي سترفع راية الإمارات عاليا في المناسبات والبطولات الدولية وهو يتماشى كليا مع تصورنا لتطوير النظام التربوي لإعداد جيل مؤهل للمنافسة عالميا .

من جانبه اكد فاضل المنصوري ان المجلس يرحب بمثل هذه المبادرات ويعمل على دعمها وتوفير كل سبل التقدم والنجاح لمسيرتها المتمثلة بكأسي الإمارات للمدارس والفرجان .. موضحا ان المبادرة تمثل بالنسبة للمجلس اضافة جديدة للأجندة الرياضية على مستوى إمارة أبوظبي الحافلة بالفعاليات المجتمعية والدولية .

و قال ان الهدف من البطولة تفعيل النشاط الكروي للمدارس وللفرق المجتمعية على مستوى الدولة واكتشاف المواهب والاخذ بيدهم نحو مصاف الاحترافية .

بدوره قال أحمد بورحيمه ان منصة أبطال “دو” لكرة القدم المبتكرة هي مبادرة وطنية تهدف إلى بناء جيل جديد من لاعبي كرة القدم من المواطنين والمقيمين في الدولة سيساهم في تعزيز مكانة الرياضة الإماراتية إقليميأ وعالميا .

وقال فرناندو سانز المدير العام للدوري الإسباني الليغا للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأول سفير عالمي للدوري الإسباني نتطلع بشوق لاكتشاف نجوم الاحتراف الدولي المقبلين من الشباب في دولة الإمارات .

وقال ميشيل سالجادو مدير أبطال “دو” لكرة القدم وسفير الليغا في العالم سأرحب بالواعدين من اللاعبين الشباب على الملعب في أبوظبي هذا السبت .

وأعلنت اللجنة الفنية لأبطال “دو” لكرة القدم أيضا موعد سحب القرعة الرسمية للعبة وتشكيل المجموعات لكأس الإمارات للمدارس وكأس الإمارات للفرجان دون 16 سنة لموسم 2015/2016 لانطلاق الموسم في أبوظبي في 31 أكتوبر الجاري وفي العين في 7 نوفمبر المقبل.

و دعا حسين مراد المدير التنفيذي لشركة إنسبيراتوس جميع العائلات والمدارس والشباب للانضمام الى مباريات الانطلاق .. موضحا ان هناك برنامجا حافلا بالترفيه للعائلات ويتضمن مسابقات مع جوائز قيمة تقدمها دو وشيفروليه .

يذكر ان الجائزة الكبرى للبطولة تتضمن رحلة الى إسبانيا لـ14 يوما مدفوعة النفقات كاملة مع “الليغا” للتدريب وخوض مباريات تنافسية مع أفضل أندية الشباب في الدوري الإسباني .. أما اللاعبون الذين يظهرون المزيد من الإمكانات الواعدة سيحظون بتجربة كروية إستثنائية مع أحد أندية الطليعة في الدوري الإسباني .

وستقام مباريات أبوظبي في مدينة زايد الرياضية ابتداء من السبت 31 أكتوبر الجاري وفي ملعب العين لكرة القدم وفي نادي الظفرة لكرة القدم في 7 نوفمبر المقبل .